طالبت منظمة “هيومن رايتس ووتش” الحقوقية الدولية السلطات الإسرائيلية بوقف حملتها التدميرية ضد وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين”الأونروا”

وقالت المنظمة في بيان لها ،اليوم الخميس، إن “على إسرائيل سحب التشريع المقترح في الكنيست الذي يهدف إلى منع أهم وكالة إغاثة أممية للاجئين الفلسطينيين من العمل في الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

وأضافت أن “التشريع المقترح سيقوض قدرة أونروا الإقليمية على تقديم المساعدات الإنسانية والتعليم والخدمات الأساسية الأخرى، وسيهدد المساعدات المقدمة لغزة” مشيرة إلى “استشهاد 226 من موظفي الوكالة في قطاع غزة منذ أكتوبر 2023”.

وشددت المنظمة الدولية على أنه “ينبغي على إسرائيل السماح للأونروا وباقي الوكالات الإنسانية بالقيام بعملها في غزة حيث يواجه السكان المجاعة بسبب استخدام السلطات الإسرائيلية للتجويع كسلاح حرب”.

وأشارت إلى أن “استخدام سلاح التجويع جريمة حرب ينبغي للحكومات بما في ذلك الولايات المتحدة التي لم تستأنف بعد تمويلها للأونروا، دعم الأونروا علنا وتمويلها بالكامل ومطالبة إسرائيل بسحب مشروع قانونها”.

وأمس الأربعاء، صرح المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فيليب لازاريني، خلال مؤتمر صحفي بالعاصمة الألمانية برلين أن “الوضع في غزة مروع بالنسبة لموظفي الإغاثة وتضررت بنانا التحتية بشكل كبير والقطاع أصبح منطقة غير صالحة للعيش وحجم الدمار غير مسبوق إذ بلغ نحو 70 بالمئة من البنى التحتية بالقطاع”.

وقال إن “مشرعين إسرائيليين يعملون على إصدار قوانين لتفكيك الأونروا ووكالات أممية أخرى تم استهدافها مثلنا من بينها اليونيفيل في لبنان”.

وأكد لازاريني أن 200 من موظفي الوكالة قتلوا بالقصف الإسرائيلي لقطاع غزة. وأن “منطقة الشرق الأوسط تمر بفترة صعبة وهناك جهود كبيرة لوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات”.

وأشار إلى قلق الوكالة من تراجع حجم المساعدات في غزة مشيرا إلى أنه “مع اقتراب فصل الشتاء قد يواجه سكان غزة مجاعة”.

وذكر أن “نحو 400 ألف شخص عالقون في شمال غزة (جراء الحصار الإسرائيلي) ومعظم فلسطينيي القطاع تكتظ بهم منطقة لا تتجاوز 10 بالمئة من مساحته كاملا”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: استخدام الجوع سلاح اسرائيل الاونروا الحرب على غزة غزة

إقرأ أيضاً:

بعد تقارير إعلامية..إسرائيل تنفي التخطيط لتهجير الفلسطينيين من شمال غزة

كذب مسؤول إسرائيلي اليوم الاثنين، تقارير إعلامية قالت إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يدرس خطة لإمهال الفلسطينيين أسبوعاً، لمغادرة الثلث الشمالي من قطاع غزة قبل الحصار الكامل للمنطقة.

ونقلت صحيفة تايمز أوف إسرائيل عن أحد كبار مستشاري نتانياهو  اليوم الاثنين، أن التقرير كاذب. ونفى عمير دوستري المتحدث باسم نتانياهو، التقرير نفياً قاطعاً ووصفه بـ "الأخبار الزائفة".
وتزامن ذلك مع إطلاق الجيش الإسرائيلي أخيراً هجوماً برياً لمنع حماس من إعادة تنظيم صفوفها في شمال غزة.وتردد أن إسرائيل حاصرت المنطقة وفرضت حظر التجوال فيها. الأونروا: جحيم غزة لا ينتهي - موقع 24نددت وكالة الأونروا بالهجوم الإسرائيلي على خيام للنازحين في وسط قطاع غزة، قائلة إنها اضطرت لإلغاء حملة تطعيم ضد شلل الأطفال كانت مقررة اليوم.

وقال سكان محليون إن آلاف المدنيين لم يتمكنوا من مغادرة منازلهم، ويكافحون للحصول على إمدادات المياه والطعام.

مقالات مشابهة

  • هيومن رايتس ووتش تنتقد مشاركة محمد بن سلمان في القمة الأوروبية الخليجية
  • “هيومن رايتس ووتش” تطالب دولة الاحتلال الإسرائيلي وقف “تدمير” الـ”أونروا”
  • “هيومن رايتس ووتش” تطالب العدو الصهيوني بوقف حملته التدميرية ضد الأونروا
  • "هيومن رايتس" تطالب "إسرائيل" بوقف حملتها التدميرية ضد أونروا
  • رايتس ووتش تطالب بضغط فوري على الاحتلال لـمنع تدمير الأونروا
  • رايتس ووتش تطالب بضغط فوري على الاحتلال لمنع تدمير الأونروا
  • "هيومن رايتس ووتش" تطالب إسرائيل بوقف حملتها الهجومية ضد الأونروا
  • خلال 30 يوما.. واشنطن تطالب إسرائيل بتعزيز المساعدات في غزة
  • بعد تقارير إعلامية..إسرائيل تنفي التخطيط لتهجير الفلسطينيين من شمال غزة