قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية»، إن هناك تسريبات من وسائل الإعلام الإسرائيلية، تتحدث عن أن المكالمة الأخيرة بين رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ورئيس الولايات المتحدة جو بايدن كانت أقل حدة من نظيرتها السابقة.

وأضافت أن جو بايدن أشار إلى عدم تأثر انتخابات الرئاسة الأمريكية بإجراءات الرد الإسرائيلي على إيران، كما يدلل على أن الرد سيكون قبل انعقاد الانتخابات.

تحديد كيفية الضربة وتوقيتها

وأشار إلى أن بنيامين نتنياهو قد قطع وعدا لبايدن، بأنه لن يستهدف منشآت نفطية أو نووية، فهذا لا يعجب زعيم المعارضة الإسرائيلي يائير لابيد، مضيفة أن وسائل الإعلام الإسرائيلية ذكرت بأنه جرى تحديد كيفية الضربة وتوقيتها، فضلا عن كثافتها.

وأوضحت أن الضربة الإسرائيلية ستكون موجهة إلى منشآت عسكرية أو معامل لأبحاث نفطية أو نووية، ولكنها لم تكن موجهة لمنشآت نووية أو نفطية، خوفا من تصعيد الأوضاع، وجر المنطقة إلى حرب إقليمية واسعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بايدن نتنياهو الاحتلال

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: نتنياهو يتوعد بقصف بيروت ردًا على عمليات حزب الله الأخيرة

قالت دانا أبو شمسية، مراسلة «القاهرة الإخبارية» من القدس المحتلة، إن رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو صرح بأن تل أبيب ستواصل ضرب حزب الله دون رحمة، وسيتم قصف بيروت والضاحية الجنوبية.

وأوضحت أن هذا التصريح جاء؛ بسبب ما نقلته وسائل إعلام إسرائيلية، عن أن تقليص الغارات والضربات الإسرائيلية على العاصمة بيروت ذاتها؛ جاء بعد ضغط وطلب الإدارة الأمريكية، ولكن كان هناك نفي من وسائل إعلام إسرائيلية مقربة من نتنياهو لهذا الخبر.

نتنياهو يرد على الأوروبيين: طالبنا عناصر اليونيفيل بالمغادرة ‏محافظ كفر الشيخ يبحث عددًا من الملفات مع جمعية أصدقاء مرضى الأورام نتنياهو: سنواصل ضرب حزب الله في كل لبنان بما فيه بيروت

وأضافت «أبو شمسية»، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»،  أن نتنياهو، في هذا التصريح الصحفي، وكأنه يفند ما تناقلته في وسائل الإعلام الإسرائيلية بأن هناك إلزامات تُفرض من قبل الإدارة الأمريكية على إسرائيل، لتقليص حجم الضربات الموجهة نحو العاصمة اللبنانية بيروت.

وأوضحت أن نتنياهو يستبق المشاورات الأمنية التي من المزمع عقدها في تل أبيب لمباحثة تداعيات التصعيد في جنوب لبنان، وكذلك سيتم خلال هذه المشاورات تحديد شكل الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني.

ونوهت بأن هذا التصريح جاء بعد الضربات الصاروخية التي أطلقت من لبنان نحو تل أبيب، والتي على أثرها دوت صفارات الإنذار في أكثر من 194 موقعا، ما أدى لدفع ما يزيد عن مليوني مستوطن بالدخول والهروب إلى الملاجئ في تل أبيب الكبرى.

وأكدت أن جيش الاحتلال ذكر في بيانه، أنه تم رصد إطلاق 3 صواريخ بالستية أرض أرض من لبنان، وما سمع، هو دوي انفجارات للصواريخ الاعتراضية.

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: المكالمة الأخيرة بين نتنياهو وبايدن كانت أقل حدة مما سبقها
  • «القاهرة الإخبارية»: صافرات الإنذار تدوي في قاعدة رامات ديفيد العسكرية الإسرائيلية
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يقتحم حارة حريك بحجة وجود منشآت تابعة لحزب الله
  • ستكون محدودة.. رويترز تكشف عن اهداف الضربة الإسرائيلية المرتقبة ضد إيران
  • نتنياهو يبلغ واشنطن: سنضرب أهدافا عسكرية إيرانية وليس نووية أو نفطية
  • نتنياهو: سنستهدف مواقع عسكرية في إيران ولن نضرب أهدافا نووية ولا نفطية
  • واشنطن بوست: #نتنياهو يبلغ الأميركيين بأن #إسرائيل ستضرب أهدافا عسكرية إيرانية وليست نووية أو نفطية
  • واشنطن بوست: نتنياهو أبلغ بايدن أن الضربة لن تشمل منشآت نووية إيرانية
  • «القاهرة الإخبارية»: نتنياهو يتوعد بقصف بيروت ردًا على عمليات حزب الله الأخيرة