تواجه الهند تحديات كبيرة في مكافحة العنف ضد المرأة، حيث أظهرت الأرقام الصادرة عن المكتب الوطني لسجلات الجريمة في الهند أن 31,516 حالة اغتصاب تم تسجيلها في عام 2022، مما يعني 86 حالة يوميًا

ويحذر الخبراء من أن الأرقام الرسمية تمثل جزءًا بسيطًا من الواقع، حيث يُعتقد أن العديد من حالات الاغتصاب لا تُسجل بسبب وصمة العار الاجتماعية والخوف من الانتقام.



بحسب تقرير المكتب الوطني لسجلات الجريمة، فإن عدد حالات الاغتصاب المبلغ عنها بين عامي 2017 و2022 بلغ 190,738 حالة. في عام 2022 فقط، تم عرض 198,285 قضية اغتصاب على المحاكم، مما يعكس زيادة مستمرة في عدد البلاغات. لكن عدد القضايا التي تم الانتهاء منها كان منخفضًا، حيث تم الانتهاء من محاكمة 18,517 قضية فقط، مما يشير إلى بطء الإجراءات القانونية.


وتعد الحادثة الأكثر شهرة التي سلطت الضوء على هذه القضية كانت اغتصاب طالبة الطب في كانون الأول / ديسمبر 2012 في نيودلهي، حيث تعرضت للاعتداء الوحشي على يد مجموعة من الرجال في حافلة، وأدي الحادث إلى وفاة الضحية، وأثار احتجاجات ضخمة في جميع أنحاء الهند ودعا إلى تغيير القوانين المتعلقة بالعنف الجنسي.

وفي عام 2013، تم تعديل قانون الاغتصاب ليشمل تعريفات أكثر شمولية للجريمة، بما في ذلك العقوبات على الاعتداء الجنسي والتلصص.

تحذيرات من المنظمات الحقوقية
المنظمات الحقوقية المحلية والدولية، مثل هيومن رايتس ووتش وأمنستي إنترناشونال، تشير إلى أن الحكومة لا تبذل الجهد الكافي لحماية النساء ومعاقبة المعتدين. وفقًا لدراسة أجرتها مؤسسة كايلاب، أكثر من 60% من النساء يشعرن بعدم الأمان في الأماكن العامة. وتعتقد المنظمات أن هذه الظروف تعكس الحاجة إلى برامج توعية وتعليم تركز على تغيير الثقافة المجتمعية التي تبرر العنف ضد المرأة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم الهند العنف ضد المرأة اغتصاب الهند اغتصاب العنف ضد المرأة حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الشوا: حصار شمال غزة يعوق الوصول للتطعيم ضد شلل الأطفال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، إن هناك لحظات إنسانية ومأساوية صعبة الوصف في غزة، رغم إدعاء إسرائيل بالسماح للمساعدات بالدخول لقطاع غزة.

وأضاف خلال مداخلة عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، "أن ما يدخل كميات قليلة مقارنة بالاحتياجات، ونحن الآن على نحو 13 يومًا من الحصار وبدون أي مساعدات، في ظل استمرار القصف ومنع وصول طواقم الأمم المتحدة، حتى عملية الإخلاء للمرضى والجرحى تلقى صعوبة شديدة".

وتابع، "أن الطواقم لن تتمكن من الوصول للتطعيم ضد شلل الأطفال، ونحن على تواصل منظمات المجتمع الدولي لإنقاذ الأطفال من ذلك المرض، ولدينا أطفال خُدج ترتبط حياتهم بالوقود لتشغيل أجهزة التنفس".

وطالب أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، بسرعة اتخاذ المجتمع الدولي قرارات صارمة لوقف العدوان والحصار على شمال غزة، وإنقاذ حياة الأطفال من تلك الأوضاع المأساوية التي يعيشونها، مشيرًا إلى "أننا نقترب من فصل الشتاء، ولدينا عشرات الآلاف من الخيام البالية والتي لن تصمد طويلًا أمام الأمطار والرياح والعواصف".

مقالات مشابهة

  • الشوا: حصار شمال غزة يعوق الوصول للتطعيم ضد شلل الأطفال
  • جامعة سوهاج تستضيف خبيرا عالميا لإجراء عمليات لحالات الضيق الشديد بالشرايين التاجية
  • جامعة سوهاج تستضيف خبيراً عالمياً لإجراء عمليات لحالات الضيق الشديد بالشرايين التاجية
  • لإرسال المساعدات.. اجتماع تنسيقي لمحافظ النبطية مع بعض المنظمات الدولية
  • رئيسة الهند تواصل لليوم الثالث زيارة الدولة التي تقوم بها إلى الجزائر
  • أرقام صادمة..الهند شهدت أكثر من 30 ألف حالة اغتصاب في 2022
  • أرقام صادمة.. عدد النازحين في العالم بلغ 123 مليون شخص
  • "جدع" و"نمر".. أغرب 5 أرقام عربيات في مصر |صور
  • دراسة حديثة: شرب الشاي يومياً يؤخر الشيخوخة