قال عمر فارس، الخبير التعليمي، إن هناك بعض المعلومات المنتشرة على الجروبات غير صحيحة حول تنسيق الثانوية العامة، مشيرًا إلى أن هذه الجروبات تستغل اهتمام الأسرة المصرية للحصول على عدد معين من المشاهدات عن طريق الاحتيال.

اقرأ أيضا.. تشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في مجال التعليم

وأضاف "فارس"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي إبراهيم عثمان، ببرنامج "مساحة حرة"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن اللجنة العليا للتنسيق برئاسة وزير التعليم العالي من المفترض أن تحسم أعداد المقبولين غدًا في القطاع الطبي والهندسي، مشيرًا إلى أن هناك اتجاهًا لقبول أعداد تصل لـ20 ألف في المعاهد الهندسية العليا وكليات الهندسة، وتُشير التوقعات لوجود عدد محدود أمام الطلاب في كليات الهندسة في تنسيق المرحلة الثانية.

 طلاب المرحلة الثانية أمامهم فرصة للالتحاق بهذه الكليات

وأشار إلى أن طلاب المرحلة الثانية في التنسيق أمامهم فرصة للالتحاق بكليات الطب البيطري والعلوم وحاسبات ومعلومات، ومعاهد التمريض، وكليات التمريض.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التنسيق تنسيق الثانوية العامة تنسيق الثانوية وزير التعليم العالى المرحلة الثانیة

إقرأ أيضاً:

محافظ مطروح يشهد بدء مراحل التخطيط لتنفيذ المرحلة الثانية لمبادرة "حياة كريمة"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الأربعاء، بدء مراحل التخطيط لتنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” بـ 29 قرية وعدد من التجمعات، وذلك بحضور إسلام رجب نائب محافظ مطروح، واللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام للمحافظة، والمهندس حسين السنينى السكرتير العام المساعد، والعميد  محمد أحمد رمضان استشاري مجلس الوزراء، وممثل الشعبة الهندسية بالمنطقة الغربية العسكرية ورؤساء المدن والقرى المعنية.

محافظ مطروح: الانتهاء من معاينة القرى المستهدفة في المرحلة الثانية لمبادرة حياة كريمة 

وأوضح محافظ مطروح اللواء خالد شعيب، أنه تم الانتهاء من معاينة 15 وحدة محلية قائمة، و16 مركز شباب، و26 نقطة إسعاف بالمرحلة الثانية بمركز مطروح الحمام والضبعة وسيدي براني والسلوم ومطروح والنجيلة، وتم توقيع نموذج محضر معاينات للمشروعات المستهدفة في المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية حياة كريمة بمركز ومدينة براني، وجارٍ استكمال المعاينات بمركز سيوة وباقي القطاعات الأسبوع المقبل.

وقامت اللجنة بمعاينة مشروعات عدد من القطاعات بحضور ممثلي مراكز المدن والإسعاف والشباب والرياضة مع عمل زيارات ميدانية  لمركزي الحمام والضبعة في الفترة من 26 إلى  28 يونيو الماضي، ومراكز مرسى مطروح والنجيلة وبراني والسلوم خلال  الفترة من 6 إلى 9 يوليو الجاري، وتم توقيع المحاضر للمشروعات التي تمت معاينتها من رؤساء القري والمراكز والتوجيه لمراكز المدن بعمل محاضر معاينة وكروكي لكل مشروع واعتماده من مجلس المدينة وإرساله للمحافظة تمهيداً لتخصيص الأراضي اللازمة في ذلك.
 

محافظ مطروح: الانتهاء من حصر احتياجات ومطالب المواطنين بالقرى المستهدفة

وأشار المحافظ، إلى أنه تم الانتهاء من حصر كل احتياجات ومطالب المواطنين بالقرى والتجمعات  المستهدفة بالمحافظة، وإعداد خطة تنموية متكاملة في كل القطاعات الخدمية وقطاعات المرافق المطلوبة، تمهيدا لبدء دخول المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية حياة كريمة. 

محافظ مطروح يشهد بدء مراحل التخطيط لتنفيذ المرحلة الثانية لمبادرة “حياة كريمة” IMG-20240710-WA0006 IMG-20240710-WA0007 IMG-20240710-WA0008 IMG-20240710-WA0009

مقالات مشابهة

  • فتح باب التقديم في جامعة الابتكار 2024.. الكليات وكيفية التسجيل
  • هندسة الأزهر تفوز في مشاريع التخرج المقدمة من مؤسسة شنايدر إليكتريك الفرنسية
  • قرارات محافظ مطروح لخدمة المواطنين.. أبرزها الاستعداد للمرحلة الثانية من حياة كريمة
  • تباين الآراء في الجيولوجيا وسهولة الهندسة وعلم النفس بالغربية
  • محافظ مطروح يشهد بدء مراحل التخطيط لتنفيذ المرحلة الثانية لمبادرة "حياة كريمة"
  • مؤشرات تنسيق الثانوية العامة 2024 محافظة البحيرة المرحلة الثانية
  • خبير اقتصادي.. 50 ألف عامل يسابقون الزمن للتجهيز لمهرجان العلمين
  • صحة الدقهلية تعلن تفعيل المرحلة الثانية من ركن المشورة للأطفال في 41 منشأة
  • خبير عسكري .. هذه رسائل أبو عبيدة في خطابه الأخير
  • درجة النجاح في اختبارات القدرات 2024 للالتحاق بعدد من الكليات