ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الخميس، مع ارتفاع الأوقية بالبورصة العالمية لتسجل أعلى مستوياتها على الإطلاق، بفعل مزيج من الرهانات حول الاستمرار البنوك المركزية العالمية في خفض أسعار الفائدة، وزيادة والطلب وسط التوترات المتزايدة في الشرق الأوسط.

قال المهندس، سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت إن أسعار الذهب بالأسواق المحلية ارتفعت بقيمة 20 جنيهًا، خلال تعاملات اليوم، ومقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 2640 جنيهًا، في حين ارتفعت الأوقية بنحو 12 دولارًا، لتسجل مستوى 2687 دولارًا.

وأضاف، إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 4160 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 3120 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2427 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 29120 جنيهًا.

ووفقًا لتقرير أي صاغة اليومي، ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية بقيمة 15 جنيهًا خلال تعاملات أمس الأربعاء، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3605 جنيهات، واختتم التعاملات عند مستوى 3620 جنيهًا، في حين ارتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية، بقيمة 13 دولارًا، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2662 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2675 دولارًا.

وتترقب الأسواق المحلية اليوم الخميس، قرار البنك المركزي المصري حول مصير أسعار الفائدة، وكان البنك المركزي المصري قرر تثبيت سعر الفائدة في اجتماعه الماضي يوم الخميس 5 سبتمبر 2024، لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 27.25% و28.25% و27.75% على الترتيب، كما قررت الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند 27.75%.
 

ارتفاع أسعار الذهب.. سعر الجرام اليوم بعد الزيادة سعر الجنيه الذهب اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024

وارتفع الذهب إلى مستوى قياسي جديد خلال تعاملات اليوم لتلامس الأوقية مستوى 2689 دولارًا، وتكسر رقمها السابق المسجل عند 2686 دولارًا في 27 سبتمبر الماضي،  وذلك بفعل مزيج من تزايد الرهانات حول توجه البنوك العالمية في خفض أسعار الفائدة، وزيادة الطلب على الذهب، وسط التوترات المتزايدة في الشرق الأوسط.

بعد إصدار بيانات التضخم الأقل من المتوقع في سبتمبر في المملكة المتحدة، من المتوقع على نطاق واسع أن يقرر بنك إنجلترا خفض سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس من 5.00٪ إلى 4.75٪ في اجتماعه في نوفمبر، ومن المتوقع أن بخفض بنك كندا  سعر الفائدة بنحو 50 نقطة أساس في اجتماعه أكتوبر الجاري.

وقرر البنك المركزي التركي، اليوم الخميس، تثبيت معدل الفائدة عند مستواه الحالي البالغ 50 %، للمرة السابعة على التوالي.
وكان معدل التضخم السنوي في تركيا تراجع خلال سبتمبر الماضي، إلى 49.38 %، مقابل 52 بالمئة في أغسطس، ليهبط دون سعر الفائدة الرئيسي للبنك المركزي لأول مرة منذ 2021.

وارتفعت أسعار الذهب لأعلى مستوياتها منذ بداية العام، مدعومة بارتفاع الطلب، بسبب التوترات في الشرق الأوسط، وارتفاع مشتريات البنوك المركزية.
وتترقب السواق اليوم الخميس، اختتام البنك المركزي الأوروبي اجتماعه، وسط توقعات بخفض لأسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، بعد أن انخفض التضخم إلى ما دون هدفه البالغ 2.0٪ لأول مرة منذ عام 2021.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسعار الذهب المملكة المتحدة اجتماع البنوك المركزى سعر البورصة البنك المركزي أسعار الذهب سعر الجرام عيار 21 التعاملات عند مستوى ارتفعت أسعار الذهب جرام الذهب عیار أسعار الفائدة البنک المرکزی الیوم الخمیس خلال تعاملات سعر الفائدة دولار ا جنیه ا

إقرأ أيضاً:

الذهب يبلغ أعلى مستوى على الإطلاق مع توقعات بخفض الفائدة الأمريكية

"رويترز": ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى على الإطلاق اليوم مع ارتفاع الطلب على الذهب وسط توقعات بمزيد من خفض أسعار الفائدة الأمريكية والغموض المحيط بالانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة في حين يترقب المتعاملون بيانات اقتصادية أمريكية. وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمائة إلى 2678.13 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن سجل أعلى مستوى قياسي خلال الجلسة عند 2685.60 دولار. كما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمائة إلى 2693.60 دولار. وقال لوكمان أوتونوجا كبير المحللين لدى إف.إكس.تي.إم "مع اقتراب موعد الانتخابات الأمريكية بعد أقل من ثلاثة أسابيع، من المرجح أن يظل الحذر سائدا في السوق. وفي ضوء السباق المحتدم بين دونالد ترامب وكاملا هاريس، فإن هذا يزيد من الغموض مما يحفز الطلب على أصول الملاذ الآمن". وارتفع الذهب بأكثر من 30 بالمائة حتى الآن هذا العام وبلغ مستويات قياسية مدفوعا بالتوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيخفض أسعار الفائدة بشكل أكبر هذا العام بعد خفضها الشهر الماضي وفي ظل حالة الضبابية بسبب التوترات الجيوسياسية المستمرة. وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمائة إلى 31.57 دولار للأوقية. وزاد البلاتين 0.6 بالمائة إلى 999.20 دولار وخسر البلاديوم 0.4 بالمائة إلى 1019.56 دولار.

مقالات مشابهة

  • الذهب يبلغ أعلى مستوى على الإطلاق مع توقعات بخفض الفائدة الأمريكية
  • ارتفاع أسعار الذهب في مصر وعيار 21 يسجل 2640 جنيهًا
  • لانتعاش المبيعات.. ارتفاع سعر الذهب 20 جنيهًا بالصاغة اليوم
  • الذهب يسجل أعلى مستوى منذ 3 أسابيع عند 2682 دولارا للأونصة
  • انخفاض كبير بسعر الجنيه الذهب في مصر
  • انخفاض أسعار المعدن الأصفر مع ارتفاع الدولار لأعلى مستوى منذ أغسطس
  • الذهب يستقر مع ترقب المستثمرين مسار الفائدة
  • انخفاض جديد بأسعار الذهب وعيار 24 يسجل 4103 جنيهات
  • أسعار أعيرة الذهب في مصر اليوم الثلاثاء بعد ارتفاع الدولار عالميا