موقع 24:
2024-10-17@14:22:18 GMT

مصر تحذر من استدراج الإقليم إلى مواجهة كارثية

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

مصر تحذر من استدراج الإقليم إلى مواجهة كارثية

أكد وزير الخارجية والهجرة المصري بدر عبد العاطي اليوم الخميس، أهمية تجنب استدراج الإقليم إلى مواجهة كارثية قد تؤدى إلى حرب إقليمية واسعة ذات عواقب مدمرة لكافة أطرافها، ولن تكون أي دولة بالإقليم بمنأى عن تداعياتها.

وجاء ذلك خلال لقاء جمع الوزير عبد العاطي اليوم، مع نظيره الإيراني عباس عراقجي، حيث تناول اللقاء التطورات الاقليمية المتلاحقة في كل من لبنان وقطاع غزة والبحر الأحمر، وما تفرضه مستجدات الأحداث من ضرورة لخفض التصعيد في المنطقة ومنع انزلاقها لحرب إقليمية ، وفق المتحدث باسم الخارجية تميم خلاف .

وقال المتحدث، في بيان صحافي نشره على صفحة  الوزارة بموقع فيسبوك، إن الوزير عبد العاطى أكد خلال اللقاء على الضرورة الملحة للوقف الفورى لاطلاق النار في قطاع غزة، واتخاذ كل الإجراءات التى تسهم فى الوصول لهذا الهدف، والنفاذ غير المشروط للمساعدات الإنسانية  والإغاثية لقطاع غزة لاحتواء الوضع الإنساني الكارثي، والتوصل إلي صيغة لاستعادة الأمن الاستقرار في المنطقة.

كما شدد الوزير عبد العاطي على موقف مصر الداعي لضرورة معالجة جذور الصراع في المنطقة، من خلال إقامة الدولة الفلسطينية علي خطوط الرابع من حزيران (يونيو) لعام 1967  وعاصمتها القدس الشرقية، وفقاً لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

كما أكد الوزير عبد العاطى على ضرورة التعامل بحذر فى هذه المرحلة الدقيقة والمنعطف الخطير الذى تمر به المنطقة.

استقبل وزير الخارجية د. بدر عبد العاطي السيد عباس عراقجي وزير خارجية إيران. تناول اللقاء التطورات الاقليمية المتلاحقة في كل من لبنان وقطاع غزة وضرورة خفض التصعيد بالمنطقة. @araghchi@IRIMFA_AR pic.twitter.com/YtviT09DEw

— Egypt MFA Spokesperson (@MfaEgypt) October 17, 2024

وأضاف المتحدث أن الوزير عبدالعاطي استعرض موقف مصر من التطورات الخطيرة فى المنطقة بما فيها فى منطقة البحر الأحمر وفى لبنان، مشدداً على رفض مصر الكامل المساس بسيادة لبنان وضرورة الحفاظ على وحدة وسلامة الأراضى اللبنانية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إيران مصر عبد العاطی الوزیر عبد

إقرأ أيضاً:

الزناتي: سفير أذربيجان في حوار مفتوح بنقابة الصحفيين.. غدًا

تستضيف لجنة الشؤون العربية والخارجية بنقابة الصحفيين برئاسة الكاتب الصحفي حسين الزناتي سفير دولة أذربيجان الدكتور إلخان بولوخوف في ندوة بعنوان "مصر وأذربيجان.. مساعي تعزيز لعلاقات التعاون.. وقمة المناخ القادمة" وذلك غدا الخميس ١٧ أكتوبر في الخامسة مساء بمبنى النقابة. 

فى لقاء سفير الاتحاد الأوربى بالصحفيين الزناتى: على أوربا السعى لوقف التوترات فى المنطقة والصراع ليس فى صالح كل الشعوب خلال ندوة سفير تركيا بـ"الصحفيين".. الزناتى: التوافق بين مصر وتركيا حتمى لمواجهة صراع المنطقة

ويدير اللقاء وكيل النقابة حسين الزناتي والذي يتناول أهمية تعزيز العلاقات بين مصر وأذربيجان خلال المرحلة المقبلة، ومظاهر توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين بعد تبادل الزيارات الرئاسية، والأهمية التي تمثلها كل دولة للأخرى اقتصاديا وسياسيا. 

كما يتناول اللقاء مناقشة تعزيز التعاون في مجالات الصناعات الدوائية والمنتجات الغذائية والتصنيع والطيران وتبادل الخبرات في مجالات التعدين والهيدروجين الأخضر والطاقة المتجددة.. وما تحتاجه كل دولة من الأخرى.

كما يناقش اللقاء إمكانية مشاركة الخبرات المصرية مع الجانب الأذري في المبادرات المحفزة للتمويل المناخي في ظل استعدادات اذربيجان لاستضافة مؤتمر المناخ COP29 في نوفمبر المقبل. 

يذكر أن الندوة أعدها الكاتب الصحفي محمد شعت، وستكون بحضور لفيف من كبار الصحفيين والإعلاميين.


 

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني الفلسطيني: الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة كارثية
  • الرئيس السيسي يثمِّن المواقف الإسبانية الإيجابية من قضايا المنطقة
  • الزناتي: سفير أذربيجان في حوار مفتوح بنقابة الصحفيين.. غدًا
  • روسيا تحذر إسرائيل من استهداف قواتها العسكرية في سوريا.. ماذا حدث؟
  • جمال بيومي: عبد العاطي حافظ على السياسة الخارجية المصرية بامتياز
  • حزب الله: انتقلنا من مرحلة إسناد غزة إلى مرحلة مواجهة العدو
  • عاجل - كامل الوزير يتخذ قرارات شديدة ويحيل 4 من مسؤولي السكة الحديد للتحقيق
  • خبير استراتيجي: المعركة بين إسرائيل وحزب الله أصبحت وجودية
  • خبير استراتيجي: المعركة بين إسرائيل وحزب الله وجودية