قالت نائبة رئيس الوزراء الأوكراني يوليا سفيريدينكو اليوم الخميس، إن أوكرانيا تحتاج لدعم من شركائها، في تطهير أراضيها من الألغام، وغيرها من المتفجرات من مخلفات الحرب.
وأشارت خلال مؤتمر دولي بشأن إزالة الألغام في لوزان بسويسرا، إلى أن هناك أجزاء كبيرة من أوكرانيا ملوثة بمئات الآلاف من الألغام والذخيرة العنقودية والذخيرة غير المنفجرة تركتها القوات الروسية والأوكرانية في مناطق القتال.

الألغام في أوكرانياويشارك في المؤتمر ممثلون من نحو 50 دولة، وكذلك منظمات إزالة الألغام وعلماء وشركات تصنع معدات إزالة الألغام.
أخبار متعلقة "شتاء خطير".. زيلينسكي يطالب أوروبا بالمزيد من المساعداتمستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى مجددًا

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير #زيلينسكي إنه التقى ممثلين من وزارات مختلفة وشركات إمداد الطاقة بالبلاد لمناقشة الإجراءات الرامية لحماية البنية التحتية.#اليوم
للمزيد: https://t.co/DIauzuk0CV pic.twitter.com/k4g3pUykcI— صحيفة اليوم (@alyaum) October 16, 2024
وقال بيتر رويس من مكتب الخارجية الألمانية، إن برلين تسهم بنحو 20 مليون يورو (7ر21 مليون دولار) سنويًا لجهود إزالة الألغام.
وصرح أن الذكاء الاصطناعي كان "موضوعًا مهمًا" بالمؤتمر. وأضاف أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يستخدم، مثلا، لرصد الأماكن التي توجد فيها الألغام.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 جنيف الألغام في أوكرانيا حرب روسيا وأوكرانيا روسيا أوكرانيا الألغام إزالة الألغام

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي: أوكرانيا تتصدى لهجمات روسية في كورسك لليوم الخامس

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الاثنين، أن القوات الأوكرانية تواصل التصدي لمحاولات القوات الروسية اختراق الخطوط الدفاعية في منطقة كورسك غربي روسيا لليوم الخامس على التوالي.

وقال زيلينسكي عبر منصة "إكس" عقب اجتماع مع قائد الجيش الأوكراني: "منذ 5 أيام، يحاول الروس اختراق دفاعاتنا في منطقة كورسك، لكن رجالنا صمدوا ونفذوا هجمات مضادة". ولم يقدم مزيدا من التفاصيل بشأن العمليات العسكرية.

وأكدت هيئة الأركان العامة الأوكرانية عبر فيسبوك أن العمليات في كورسك لا تزال جارية، مع استمرار استهداف القوات الروسية للأراضي الأوكرانية.

من جانبها، ذكرت وزارة الدفاع الروسية أنها تشن هجمات على عشرات المواقع في المنطقة، مشيرة إلى أن القنابل استهدفت تمركزات للقوات الأوكرانية.

وفي السادس من أغسطس/آب الماضي، تمكنت أوكرانيا من التوغل عبر الحدود إلى منطقة كورسك الروسية، واستطاعت السيطرة على مساحة تقدر بنحو 1300 كيلومتر مربع، تشمل أكثر من 100 تجمع سكني. ومع ذلك، توقف التقدم الأوكراني، حيث أكدت روسيا في الأيام الأخيرة استعادة السيطرة على بعض المناطق.

وفي سياق آخر، وصف زيلينسكي -أمس الأحد- المعارك الجارية في جبهتي بوكروفسك وكوراخوف شرق أوكرانيا بأنها "شرسة بصفة خاصة"، مع تقدم القوات الروسية.

وقال زيلينسكي إن القوات الروسية أسقطت حوالي 900 قنبلة انزلاقية فوق أوكرانيا الأسبوع الماضي، بالإضافة إلى 40 صاروخا و400 غارة بطائرات مسيرة. وذكرت وزارة الدفاع الجوي أنه تم إسقاط 31 طائرة مسيرة روسية يوم الأحد، مع تسجيل 68 هجوما بطائرات مسيرة خلال الليلة الماضية.

وحث زيلينسكي الشركاء الغربيين على تقديم مساعدات سريعة لمواجهة الحرب الروسية، مشددا على ضرورة عدم إضاعة الوقت في إرسال الدعم. وكتب على موقع "إكس": "شركاؤنا لديهم القدرة على تقديم الكمية والنوعية اللازمة من أنظمة الدفاع الجوي".

بدورها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية يوم الأحد أنها سيطرت على بلدة في شرق أوكرانيا مع اقترابها من مدينة بوكروفسك المهمة، مما يزيد الضغط على القوات الأوكرانية المدافعة عن مدينة بوكروفسك، التي تعد نقطة حيوية في الصراع. في الوقت ذاته، قالت كييف إنها صدت موجة من الهجمات الروسية على إحدى المناطق الإستراتيجية.

واندلعت الحرب الروسية-الأوكرانية في 24 فبراير/شباط 2022، عندما شنت روسيا هجوما واسع النطاق على أوكرانيا بعد حشد عسكري ضخم في مناطق الشمال والشرق والجنوب من البلاد.

مقالات مشابهة

  • مئات يحتشدون في كييف للمطالبة بمعرفة مصير أحبائهم المفقودين في الحرب
  • أوكرانيا تسعى للحصول على مساعدة عالمية في إزالة الألغام الأرضية في الاجتماع السويسري
  • أوكرانيا تدعو إلى دعم دولي في جهود إزالة الألغام
  • زيلينسكي يندد بالصين وكوريا الشمالية وإيران لدعمها روسيا
  • زيلينسكي يقدم اليوم "خطة النصر" للبرلمان الأوكراني
  • مصدر أمني لرويترز: إسرائيل بدأت في إزالة الألغام ووضع حواجز بالقرب من الجولان في إشارة لتوسيع عمليتها البرية مع حزب الله
  • زيلينسكي: أوكرانيا تتصدى لهجمات روسية في كورسك لليوم الخامس
  • الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات جديدة على إيران لدعمها روسيا في الحرب على أوكرانيا
  • الرئيس الأوكراني: تم شراء مليون طائرة مسيرة وتزويد الجبهة بها