الرؤية- غرفة الأخبار 

أفادت أنباء وتقارير إخبارية بأسر حزب الله البناني لعدد من جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي، فيما رفض عضو البرلمان اللبناني عن كتلة حزب الله حسن فضل الله، تأكيد أو نفي أنباء عن أسر حزب الله لجنود إسرائيليين وقال إن أي تطورات سيتم الإعلان عنها رسميا. 

وقال فضل الله إن رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري ورئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي يتفاوضان لوقف العدوان، وهذا الملف يتابع بدقة وتنسيق بين قيادة حزب الله وبري.

وأضاف: "لم يتمكن العدو إلى اليوم من السيطرة الكاملة على أي قرية.. وأن هناك عدد كاف من المقاومين على الجبهات". 

ودعا فضل الله الشعب اللبناني إلى عدم الاهتمام بالأراجيف والأباطيل والمحرضين، مشيرًا إلى أن بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال ومن معه "لم يتعلموا من دروس الماضي ولن يحصدوا إلا الخيبة".

وشدد على أن الـشعب اللبناني "يتمسك بحقه المشروع في الدفاع عن النفس والأرض والمقدسات.. شعبنا حزين ومتألم ويدفع ثمنا كبيرا لاعتماده خيار المقاومة لكنه صابر وصامد وقوي العزيمة". وأكد أن المقاومة ستحبط مخططات الاحتلال، وأن "ما يفعله الاحتلال يدفع شعبنا إلى التمسك بمقاومته، ولا خيار لنا في لبنان سوى سواعد المقاومين". 

وقال: "لا يحمي شعبنا إلا التمسك بالمقاومة والتلاحم والدفاع عن نفسه.. أعداء لبنان يستعجلون حصاد ثمار العدوان... المقاومون البواسل قلبوا المشهد، وبدأت المقاومة مرحلة جديدة عنوانها الدفاع عن الوطن".

وأضاف أن "العدو خطط للحرب ووضع أهدافها منذ سنوات، وأن جرائم الاحتلال تهدف إلى إخضاع لبنان ودفعه للاستسلام".

وشدد على أن "المقاومة باقية وراسخة.. والعدو يريد من الحرب تصفية المقاومة وشطبها من الوجود"، موضحًا أن "جيش الاحتلال لم يترك وسيلة من وسائل القتل إلا ارتكبها".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

هل كان العشاء الأخير؟.. حقيقة صورة جنود إسرائيليين قبيل ضربة بنيامينا

انتشرت، بشكل واسع، صورة لجنود إسرائيليين بعد ساعات على شنّ حزب الله مساء الأحد هجوماً بمسيّرات على قاعدة عسكريّة في بنيامينا، جنوب حيفا.

وأسفر الهجوم عن مقتل أربعة جنود وإصابة العشرات في حصيلة هي الأكبر لهجوم واحد منذ التصعيد بين حزب الله وإسرائيل، بحسب "فرانس برس".

أما الصورة المنتشرة، التي رافقها تعليقات من نوعية "العشاء الأخير" فقد ادعى ناشروها أنها لجنود إسرائيليين خلال وجبة العشاء قبيل مقتلهم جراء المسيّرات. إلا أن هذا الادعاء غير صحيح.

فالصورة قديمة من عام 2021، ويظهر فيها جنود يتناولون الطعام على مائدة.

هجوم بمسيّرات

وبدأ التداول هذه الصورة حاصدة مئات المشاركات على فيسبوك بعد ساعات من تبنّي حزب الله ليل الأحد إطلاق مسيّرات على معسكر تدريب للجيش الإسرائيلي.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في بيان مقتل أربعة من جنوده وإصابة سبعة آخرين بجروح خطرة، في الهجوم الأقوى الذي يستهدف قاعدة عسكرية إسرائيلية منذ 23 سبتمبر، حين كثفت الدولة العبرية هجماتها على حزب الله في لبنان.

وقال جهاز إسعاف إسرائيلي إن أكثر من 60 شخصاً أصيبوا جراء الهجوم.

{اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت}#رمضان في جيش الدفاع.
هذه هي إسرائيل ???????? وهذا هو معنى التعايش.
صورة من #الافطار الجماعي للجنود والقادة المسلمين العاملين على الحدود مع سوريا.. الضابط اليهودي المتدين يساعد رفاق دربه المسلمين في وجبة #الافطار. إسرائيلي وأفتخر pic.twitter.com/e6hs6H75ix

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) May 3, 2021

 صورة قديمة

إلا أن الادعاء بأن الصورة المتداولة من العشاء الأخير للجنود قبل مقتلهم جراء المسيّرات غير صحيح.

فقد أرشد التفتيش عنها عبر محركات البحث إليها منشورة منذ سنوات في حساب الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، مما ينفي أن تكون حديثة، وفق فرانس برس.

وأشار أدرعي إلى أن الصورة ملتقطة من إفطار رمضاني لجنود مسلمين في الجيش الإسرائيلي، على الحدود مع سوريا.

ولم يتسنَ لصحفيي وكالة فرانس برس التحقق من ملابسات الصورة من مصدر مستقلّ، إلا أنها منشورة على حساب أدرعي في الثالث من مايو 2021، أي قبل أكثر من 3 سنوات.

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من حماس على القمة الخليجية الأوربية
  • حزب الله يقتل 5 جنود إسرائيليين ويصيب 15 آخرين جنوب لبنان
  • مصادر: مقتل 5 جنود إسرائيليين واصابة 15 آخرين في جنوب لبنان
  • حزب الله يتصدى لمسيرتين ومقتل خمسة جنود إسرائيليين بكمين جنوب لبنان
  • حزب الله يقصف تجمعات لجنود إسرائيليين ويؤكد خوض مقاتليه اشتباكات عنيفة
  • في قتـ.ـال وجهًا لوجه.. الاحتلال يهاجم أكثر من 140 هدفًا لحزب الله بجنوب لبنان
  • إصابة جنود إسرائيليين خلال اشتباكات مع مقاتل من حزب الله جنوب لبنان
  • اعلام عبري: اشتباك بين جنود إسرائيليين وحزب الله
  • هل كان العشاء الأخير؟.. حقيقة صورة جنود إسرائيليين قبيل ضربة بنيامينا