جدد وزير الدفاع الوطني موريس سليم، اليوم الخميس، التأكيد على تمسك لبنان ببقاء القوة المؤقتة للأمم المتحدة (اليونيفيل) العاملة في جنوب لبنان، والتعاون مع الجيش اللبناني في تنفيذ القرار 1701.

ونوه الوزير سليم "بقرار دول الاتحاد الأوروبي الـ 16، التي تشارك في قوة اليونيفيل العاملة في الجنوب، بالاستمرار في قيامها بمهماتها تنفيذاً لقرار مجلس الأمن 1701، وذلك رغم الاعتداءات التي تتعرض لها مواقع هذه القوة في القرى القريبة من الحدود، والتهديدات التي يطلقها العدو الإسرائيلي ضدها"، بحسب بيان صادر عن وزارة الدفاع الوطني.

الوكالة الوطنية للإعلام - سليم نوّه بقرار دول الاتحاد الاوروبي الاستمرار بمهامها في "اليونيفيل": لبنان يتمسك ببقائها جنوبًا لتتعاون مع الجيش في تنفيذ الـ 1701 https://t.co/WYjF3Kqqif

— National News Agency (@NNALeb) October 17, 2024

وجدد الوزير "التأكيد على تمسك لبنان ببقاء القوات الدولية في الجنوب، لتتعاون مع الجيش اللبناني المنتشر معها في تنفيذ  القرار 1701 بكامل مندرجاته، والذي أعلن لبنان مراراً التزامه بتطبيقه بعد وقف النار، فيما تمتنع إسرائيل عن التجاوب مع الإرادة الدولية بوقف حربها الإجرامية على لبنان".

واعتبر أن "قرار الدول الأوروبية يؤكد رغبة دولية واضحة، في العمل على المحافظة على دورها المحدد بقرار لمجلس الأمن لا يمكن تعديله إلا بقرار الدول الأعضاء، وليس بإرادة هذا العدو الذي ساءه أن تبقى هذه الدول شاهدة حية من خلال جنودها، على الجرائم التي يرتكبها في لبنان والتدمير الممنهج والمقصود لقرى وبلدات آمنة يسقط فيها يومياً أبرياء، فيما يتشرد أهلها خارج منازلهم وتحرق ممتلكاتهم ومصادر رزقهم".

ولم تغادر قوات اليونيفيل مواقعها في جنوب لبنان، بعد بدء العملية البرية الإسرائيلية في جنوب لبنان في أول الشهر الجاري، بالرغم من مطالبة إسرائيل بانسحابها من مواقعها، وبالرغم من تعرض عدد من مواقع  اليونيفيل ولا سيما مقرها العام في منطقة رأس الناقورة لإطلاق نار، وقصف إسرائيلي وإصابة عدد من جنودها.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية اليونيفيل لبنان إسرائيل إسرائيل وحزب الله اليونيفيل لبنان

إقرأ أيضاً:

حزب الله: الاحتلال يسعى لقتل قوات اليونيفيل وجنود الجيش اللبناني لهذا السبب

أكد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم ان أمله بالنصر لا حدود له، مضيفا: "نحن في المقاومة تربينا على يد قائد كبير هو الشهيد  حسن نصر الله الذي ملأ الساحة بالانتصارات".

وقال نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم في كلمة له اليوم: نحن نرى أن إسرائيل كيان غاصب محتل يشكل خطراً على المنطقة والعالم.

وتابع نعيم قاسم: إسرائيل كيان توسعي يريد المنطقة كلها ويريد أن يتحكم بالعالم كله وقائم على القتل والعدوان والإجرام، مشيرا إلى أن طوفان الأقصى ضد الاحتلال حق مشروع للفلسطينيين ولا يمكن أن نفصل لبنان عن فلسطين.

وزاد: لبنان ضمن المشروع التوسعي الإسرائيلي والعدو عندما يشعر أنه قادر على التوسع سيتوسع، وواصل : مساندتنا للفلسطينيين هي مساندة للحق لأنهم أصحاب حق.

واكمل نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم: أمريكا الشيطان الأكبر تريد الشرق الأوسط الجديد ولولا دعمها للكيان الإسرائيلي لما كان يحارب الآن.

وقال الشيخ نعيم قاسم: مقاومتنا دفاعية مشروعة تستهدف أمرين هما رفض الاحتلال وتحرير الأرض"، مضيفا: عندما نساعد الفلسطينيين فهذا من أجل تحرير أرضهم وحماية أرضنا.

ونوه بأن إيران تساعد الفلسطينيين لأنها تدافع عن الحق وليس لأنها تريد تمرير "مشروع إيراني"

وتابع  الشيخ نعيم قاسم: لو لم نساعد فلسطين كانت إسرائيل ستصل إلى أهدافها في غزة فالتضحية منطقية وطبيعية لكنها تهزم مشروع العدو وتجعله يدفع الثمن

واكمل : العدو وضع في معركة لبنان 3 مراحل أولها ضرب القادة وثانيها إنهاء وجود حزب الله وثالثها صياغة لبنان بطريقة يرضى عنها الأمريكي والإسرائيلي وكذلك حاولوا ضرب قدراتنا الصاروخية لكن لم يتمكنوا.

وقال أيضا: الطريق لدحر العدوان هو صمود المقاومة والتفاف شعبها حولها فالعدو بات مفلس وقدراته الضخمة لم تنفعه لذلك توجه لقتل قوات اليونيفيل وجنود الجيش اللبناني.

وواصل: أبشركم أننا من سيمسك رسن العدو ويعيده إلى الحظيرة وانتقلنا من مرحلة الإسناد إلى مرحلة الحرب الإسرائيلية المباشرة على لبنان منذ تفجير البيجرز يوم 17 سبتمبر الماضي.

وأردف: بدأنا منذ أسبوعين مرحلة الميدان في الحافة الأمامية وبدأ مجاهدونا يواجهون قوات العدو في عدة محاور وما أنجزه المجاهدون خلال هذين الأسبوعين كان أكبر مما كانوا يتوقعون.

وختم نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم: نقول للعدو الذي يحاول التقدم في أراضينا.. الشباب بالانتظار.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع اللبناني: نتمسك ببقاء “اليونيفيل” في الجنوب لتتعاون مع جيشنا في تنفيذ القرار 1701
  • وزير الدفاع اللبناني: متمسكون ببقاء “اليونيفيل” في الجنوب
  • بيان عاجل من وزير الدفاع اللبناني بشأن اليونيفيل
  • وزير الدفاع نوّه بقرار دول الاتحاد الاوروبي الاستمرار بمهامها في اليونيفيل
  • قوات حفظ السلام في خطر.. خريطة توضح مواقع اليونيفيل التي قصفها الجيش الإسرائيلي
  • حزب الله: الاحتلال يسعى لقتل قوات اليونيفيل وجنود الجيش اللبناني لهذا السبب
  • ميقاتي: الحكومة اتخذت قرارا بإرسال الجيش اللبناني إلى الجنوب
  • قوات اليونيفيل ترفض مجددًا إخلاء مواقعها في جنوب لبنان
  • اليونيفيل ترفض مجددًا إخلاء مواقعها في جنوب لبنان