استأنفت السلطات المحلية في مدينة الدار البيضاء، عمليات هدم المباني الآيلة للسقوط، بدرب معيزي، في المدينة القديمة، بعد توقف مؤقت لعمليات الهدم بقرار من والي الجهة.

ووجد عدد من ساكنة هذه المباني بـ « درب معيزي » أنفسهم في الشارع بعد عمليات الهدم التي طالت عددا من المباني الآيلة للسقوط.

يتساءل المتضررون من مختلف الأعمار، كبارا وصغارا، عن مصيرهم بعد عملية الهدم التي طالت منازلهم، خاصة وأن الكثير منهم لم يحصل على تعويض أو بديل سكني مناسب.

يتمسك هؤلاء المتضررون بحقهم الدستوري في سكن لائق وتوفير العدالة الاجتماعية، ويطالبون بإعادة النظر في طريقة تدبير ومعالجة مشروع إعادة هيكلة المدينة العتيقة أو ما يسمى بمشروع المحج الملكي.

وتطالب تنسيقية ضحايا سوء التدبير والتسيير العشوائي لمشروع المحج الملكي، بضرورة إنجاح مشروع إعادة هيكلة المدينة العتيقة، وتسريع وتيرة إخراج مشروع المحج الملكي إلى حيز الوجود، مع التشبث بالحوار مع جميع الأطراف المعنية من أجل الوصول إلى حلول واقعية ومنصفة.

ويطالب المتضررون بإلغاء قرارات الهدم ووقف أي إجراء يهدد بترحيل السكان من منازلهم دون توفير بدائل مناسبة، ويؤكدون على حقهم في الحصول على تعويض عادل.

كما انتقدوا ما أسموه «غياب» تام لرئيسة مجلس جماعة الدار البيضاء ورئيسة مجلس مقاطعة سيدي بليوط، وجددت التنسيقية تأكيدها على التمسك بجميع المطالب، والاحتفاظ بالحق في اللجوء إلى جميع الأشكال الاحتجاجية التي يضمنها الدستور لتحقيق هذه المطالب.

ويقدر العدد الإجمالي للمباني الآيلة للسقوط داخل أسوار المدينة القديمة بمقاطعة سيدي بليوط بـ 3644، بعض منها خضع للخبرة التقنية ويبلغ عددها 3537، ومنها التي لم تخضع للخبرة التقنية لصعوبة الولوج إليها وعددها 107.

كلمات دلالية المغرب سكن سلطات مباني هدم

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب سكن سلطات مباني هدم

إقرأ أيضاً:

من يخلف حزب الله كذراع إيران الأقوى؟ الحوثيون في اليمن أم شيعة العراق؟ روسيا تتدخل في القرار

من يخلف حزب الله كذراع إيران الأقوى؟ الحوثيون في اليمن أم شيعة العراق؟ روسيا تتدخل في القرار

مقالات مشابهة

  • بالأرقام في إحصائية مخيفة ..إسرائيل تصعّد عمليات الهدم بالضفة الغربية
  • بالأرقام إسرائيل تصعّد عمليات الهدم بالضفة
  • ما عقوبة الهدم المباني والمنشآت المعدة للنفع العام؟.. القانون يجيب
  • مدير صندوق التنمية وإعادة الإعمار: المدينة الرياضية في درنة حلم تحقق بفضل الجهود الكبيرة التي بذلناها
  • مصور مغربي يلتقط بعدسته راقصة باليه في شوارع الدار البيضاء
  • اجتماع برئاسة الدكتور الجلالي.. تقديم تسهيلات إضافية لمشاريع ترميم المباني المتضررة جراء الزلزال في المدن القديمة والأسواق التراثية
  • الفوضى في مقابر الدار البيضاء تتفاقم رغم إجراءات الجماعة
  • من يخلف حزب الله كذراع إيران الأقوى؟ الحوثيون في اليمن أم شيعة العراق؟ روسيا تتدخل في القرار
  • المئات من مرضى السرطان بالدار البيضاء دون علاجات بسبب انقطاع أدوية من المستشفيات العامة