كتب- عمرو صالح:


قال الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، إن هدف حملة "على القد "التي أطلقتها الوزارة اليوم الخميس التوعية وليس التخويف من ندرة المياه.


وأضاف "سويلم"، خلال كلمته بمؤتمر صحفي نظمته الوزارة اليوم على هامش أسبوع القاهرة للمياه، أن حملة "على القد" تهدف لترشيد استخدام المياه وحسن استغلالها بما يلبي المتطلبات المعيشية، مشيرًا إلى أنها معنية بكل أفراد المجتمع بمختلف أعمارهم.


وأشار وزير الري، إلى أن موارد مصر المائية تصل لـ 55.5 مليار متر مكعب سنويًا من مياه النيل، موضحًا أنها حصة ثابتة ولن تتغير لكن الأمر يتطلب حسن ترشيد حتى تتواكب مع الزيادة السكانية.


وتابع "سويلم": محتاجين نخفض استهلاكنا اليومي من المياه بنسبة تتراوح بين 30% و40% حتى نستطع المحافظة على الموارد المتاحة.


وتطرق وزير الري، للحديث عن استخدامات المياه داخل مصر، وقال إن الزراعة تستهلك ما يقرب من 70% من المياه العذبة ومياه الشرب 20%، والـ 10% للصناعة.


المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث قطاري المنيا مهرجان الجونة السينمائي طوفان الأقصى سعر الدولار أسعار الذهب الطقس حسن نصر الله حكاية شعب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الدكتور هاني سويلم وزير الري أسبوع القاهرة للمياه

إقرأ أيضاً:

سويلم يلتقي نائب وزير الدولة للطاقة والموارد المائية بجمهورية الصومال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، محمد إبراهيم على نائب وزير الطاقة والموارد المائية بجمهورية الصومال، وذلك ضمن فعاليات أسبوع القاهرة السابع للمياه وأسبوع المياه الأفريقى التاسع .

أعرب سويلم عن حرص مصر على دعم أواصر التعاون مع دولة الصومال الشقيقة فى مجال الموارد المائية والرى ، ومن جانبه اعرب السيد ابراهيم عن سعادته بلقاء الدكتور سويلم و رغبة بلاده فى توطيد أواصر التعاون مع مصر فى كافة المجالات .

تم خلال اللقاء مناقشة إجراءات إعداد مذكرة تفاهم في مجال إدارة الموارد المائية والتدريب وبناء القدرات بين مصر والصومال ، والتي ستركز على جوانب متعددة تشمل تقديم الدعم الفني فى مجالات تحسين عملية إدارة المياه ، والدعم الفني في مجال الإنذار المبكر الجفاف والفيضان من خلال التنبؤ بكميات وأماكن سقوط الأمطار من خلال نماذج التنبؤ الرقمية بالطقس ، ومشروعات حصاد مياه الأمطار وإجراء الدراسات الهيدرولوجية وأعمال الرفع المساحي للأودية ، والتدريب وبناء القدرات في مجالات إدارة الموارد المائية .

وتوجه سويلم بدعوة دولة الصومال لترشيح عدد من المتخصصين في مجال المياه للمشاركة فى الدورات التدريبية التى يقدمها مركز التدريب الإفريقي للمياه والتكيف المناخي PACWA والذي تم إنشاؤه تحت مظلة مبادرة AWARe .

مقالات مشابهة

  • وزير الري يطلق حملة «على القد» ضمن فعاليات أسبوع القاهرة السابع للمياه
  • من قلب أسبوع القاهرة السابع للمياه.. وزير الري يعلن انطلاق حملة "على القد"
  • الري تعلن إطلاق حملة "على القد" خلال فعاليات أسبوع القاهرة السابع للمياه
  • وزير الري يؤكد أهمية حملة "على القد" لترشيد المياه وهدفنا ليس "تخويف الناس"
  • "الري" تطلق حملة " على القد " للحفاظ على الموارد المائية في " أسبوع المياه "
  • الري تطلق الحملة القومية "على القد" للحفاظ على المياه
  • "الري": إطلاق حملة "على القد" للحفاظ على المياه
  • سويلم يلتقي نائب وزير الدولة للطاقة والموارد المائية بجمهورية الصومال
  • سويلم: محدودية مواردنا المائية والزيادة السكانية تمثل ضغطا.. ونتجه لتحلية المياه