قام وفد من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعة الجلالة بزيارة للطلاب المصابين بمجمع السويس الطبي ظهر اليوم الخميس.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمتابعة تداعيات حادث السير الذي تعرض له مجموعة من طلاب جامعة الجلالة. 

ضم الوفد كلاً من الدكتور ماهر مصباح أمين مجلس الجامعات الأهلية، والدكتور عبد الوهاب عزت أمين مجلس الجامعات الخاصة، وأستاذ الجراحة، والدكتور محمد الشناوي رئيس جامعة الجلالة وأستاذ الجراحة، والدكتور عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة.

جاءت الزيارة للاطمئنان على صحة الطلاب الذين يتلقون الرعاية الطبية والعلاجية بمجمع السويس الطبي، وتقديم الدعم النفسي والمعنوي لهم.

واطمأن وفد  وزارة التعليم العالي وجامعة الجلالة على حالة الطلاب المصابين، وتأكد من توفير جميع أوجه الرعاية الطبية والعلاجية اللازمة لهم.

تقديم الدعم النفسي لطلاب جامعة الجلالة

وقدّم وفد وزارة التعليم العالي وجامعة الجلالة الدعم النفسي للطلاب المصابين، كما طمأن أولياء أمورهم على استمرار تقديم جميع أوجه الرعاية النفسية لهم بعد خروجهم من المستشفى.

وأكد الوفد على التنسيق الكامل مع وزارة الصحة والسكان لمتابعة حالة الطلاب المصابين وتلبية كافة احتياجاتهم الطبية والعلاجية.

يذكر أن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي وجه كلاً من رئيس جامعة الجلالة، وأمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية ، بوضع خطة عاجلة لتقديم الدعم النفسي للطلاب المصابين بعد خروجهم من المستشفى، وكذلك لزملائهم في الكليات ذاتها، لمساعدتهم على تجاوز آثار الحادث الأليم.

واصطحب وفد التعليم العالي وجامعة الجلالة خلال زيارته للطلاب المصابين لواء طبيب محمد أبو النجا مدير المجمع الطبي بالسويس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجلالة جامعة الجلالة التعليم العالى وزارة التعليم العالى مجمع السويس الطبي أيمن عاشور الدكتور أيمن عاشور للطلاب المصابین جامعة الجلالة الدعم النفسی

إقرأ أيضاً:

15 سيارة إسعاف لنقل طلاب حادث الجلالة لمجمع السويس الطبي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد طريق العين السخنة - السويس ، انقلاب أتوبيس طلاب كلية الطب جامعة الجلالة أثناء عودتهم من الكلية متوجهين إلى مدينة السويس.

ولقي 8 أشخاص مصرعهم وأصيب 25 آخرون، في حادث انقلاب أتوبيس بطريق الجلالة.

وفور وقوع الحادث، وصل رجال الحماية المدنية والإسعاف لموقع الحادث.

وكانت غرفة عمليات مديرية امن السويس، قد تلقت اخطارا من قوات تأمين الطرق بوجود حادث انقلاب اتوبيس طلاب كلية الطب جامعة الجلالة أثناء عودتهم إلى السويس .

ومن ووجه الدكتور مينا فوزي مدير مرفق الإسعاف في السويس، 15 سيارة إسعاف لنقل الطلاب من مكان الحادث إلى مجمع السويس الطبي.

وأعلن مجمع السويس الطبي حالة الطوارئ لاستقبال المصابين من الطلاب في الحادث وتم استدعاء كافة الأطباء من كافة التخصصات المختلفة للتعامل مع المصابين.

مقالات مشابهة

  • وفد من «التعليم العالي» يزور مصابي حادث أتوبيس طلاب جامعة الجلالة
  • تحركات جديدة للتعليم العالي بشأن طلاب جامعة الجلالة المصابين .. تفاصيل
  • منحة 50% للطلاب المصابين في حادث الجلالة حتى التخرج
  • رئيس جامعة السويس يزور مصابي حادث الجلالة بالمجمع الطبي
  • وفد قيادات التعليم العالي يزور طلاب جامعة الجلالة المُصابين
  • وفد قيادات التعليم العالي يزور الطلاب المُصابين بحادث جامعة الجلالة
  • وزير التعليم العالي يوجه بتنسيق الرعاية الصحية لطلاب جامعة الجلالة المصابين
  • عاجل - محافظ السويس يزور المصابين في حادث الجلالة
  • 15 سيارة إسعاف لنقل طلاب حادث الجلالة لمجمع السويس الطبي