euronews:
2024-10-17@14:21:40 GMT

تركيا تعمل لتسريع شراء مقاتلات يوروفايتر تايفون

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

تركيا تعمل لتسريع شراء مقاتلات يوروفايتر تايفون

كشف مسؤول في وزارة الدفاع التركية يوم الخميس، أن أنقرة تجري أعمالاً فنية تهدف إلى تسريع خطتها لشراء مقاتلات يوروفايتر تايفون المقاتلة Eurofighter Typhoon.

اعلان

وكانت أنقرة قد أعلنت العام الماضي عن مفاوضات مع بريطانيا وإسبانيا، العضوين في تحالف يوروفايتر، لشراء مقاتلات تايفون، رغم معارضة ألمانيا للفكرة، ومنذ ذلك الحين، اشتكت تركيا من بطء التقدم في هذا الملف بسبب تردد برلين.

والتقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الشهر الماضي المستشار الألماني أولاف شولتس على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، ومن المقرر أن يجتمع شولتس مع أردوغان يوم السبت في إسطنبول، حيث يُتوقع أن تكون المقاتلات على جدول المباحثات.

وأوضح المسؤول في وزارة الدفاع للصحفيين: "الأعمال الفنية المتعلقة بشراء مقاتلات يوروفايتر تايفون جارية حالياً، وتهدف هذه الأعمال إلى تسريع العملية، فيما لم يتم طرح أي شروط خلال هذه الأعمال".

Relatedمع تصاعد التوتر: تركيا تبدأ إجلاء مواطنيها من لبنانمدينة إزمير في تركيا هي جنة لراكبي الدراجات وعشاق التاريخ ومحبي الطعام ارتفاع هائل في "وفيات الإناث المشبوهة" في تركيا.. السياسة فاقمت الأمر

يُذكر أن مقاتلات يوروفايتر تايفون تُصنع من قبل تحالف يضم ألمانيا وبريطانيا وإيطاليا وإسبانيا، وتمثله شركات إيرباص وبي إيه إي سيستمز وليوناردو.

وكانت تركيا، العضو في حلف الناتو، قد نجحت مؤخراً في إبرام صفقة مع الولايات المتحدة للحصول على 40 مقاتلة من طراز إف-16 مع 79 مجموعة تحديث لطائراتها الحالية من نفس الطراز، بعد عملية طال انتظارها.

المصادر الإضافية • رويترز

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية رومانيا ترفع حالة التأهب: نشر طائرات إف-16 بعد اختراق مسيرة روسية لمجالها الجوي تركيا تتقدم رسمياً بطلب للانضمام إلى مجموعة دول "بريكس".. ماذا يجري في عقل إردوغان؟ فرنسا ستزود أوكرانيا بطائرات مقاتلة من طراز ميراج تركيا طائرات صفقة أوروبا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. اليوم 377 للحرب: "مجزرة" جديدة في مركز إيواء بجباليا ومعارك ضارية بين حزب الله وإسرائيل بجنوب لبنان يعرض الآن Next عاجل. خطة زيلينسكي للنصر: هل يشكل الناتو مفتاح مستقبل أوكرانيا؟ يعرض الآن Next نتنياهو يزعم العثور على أسلحة روسية في لبنان ويصف تصريحات ماكرون حول تأسيس إسرائيل بـ "جهل تاريخي" يعرض الآن Next بعد تعديل دستوري.. كوريا الشمالية تصنّف جارتها الجنوبية كـ"دولة معادية" يعرض الآن Next إيطاليا تقر قانونًا يجرم تأجير الأرحام في الخارج: عقوبات تصل إلى عامين وغرامات ضخمة اعلانالاكثر قراءة وزيرة خارجية ألمانيا: يمكن لإسرائيل قتل المدنيين في غزة لحماية نفسها بينهم مصريون.. إيطاليا ترسل "ليبرا" أول سفينة حربية تحمل دفعة أولى من المهاجرين إليها نحو ألبانيا قبل الانتخابات الأمريكية: حكم قضائي تاريخي في نبراسكا يسمح لأصحاب السوابق الجنائية بالتصويت عملاق الألماس رجل الأعمال الإسرائيلي الملياردير بيني شتاينميتز قيد الإقامة الجبرية في اليونان أمريكا تهدد إسرائيل: الدعم العسكري مقابل تحسين الوضع الإنساني في غزة .. ونتنياهو يقايض اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024الاتحاد الأوروبيالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهجنوب لبنانفولوديمير زيلينسكيفلاديمير بوتينقصفروسيافرنساإسرائيلقطاع غزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الاتحاد الأوروبي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله جنوب لبنان فولوديمير زيلينسكي الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الاتحاد الأوروبي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله جنوب لبنان فولوديمير زيلينسكي تركيا طائرات صفقة أوروبا الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الاتحاد الأوروبي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله جنوب لبنان فولوديمير زيلينسكي فلاديمير بوتين قصف روسيا فرنسا إسرائيل قطاع غزة السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

لتسريع الأداء.. حركة تنقلات واسعة بالمديريات في سوهاج

قرر اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج إجراء حركة تنقلات بين جميع مديري الإدارات الهندسية على مستوى 14 وحدة محلية للمراكز والمدن والأحياء لتنشيط منظومة العمل، وعدم الإبقاء على الموظف بموقعه لمدد طويلة قد تؤدي إلى تباطؤ الأداء.

الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين

ووفق بيان، يأتي القرار في إطار خطة محافظة سوهاج للنهوض بمنظومة العمل داخل الوحدات المحلية، وتنفيذا لخطة الدولة بالنهوض بالعمل في كافة القطاعات، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

ضخ دماء جديدة بالوحدات المحلية

وأكد اللواء علاء عبد الجابر السكرتير العام للمحافظ أن قرار محافظ سوهاج جاء لضخ دماء جديدة بالوحدات المحلية، وتسريع وتيرة العمل بالملفات الهامة، والحيوية خاصة ملف التصالح على مخالفات البناء، والعمل على إنهاء هذا الملف في أسرع وقت ممكن تحقيقا لسياسة الدولة الرامية إلى استتباب المراكز القانونية للمواطنين.

 

مقالات مشابهة

  • مقاتلات أمريكية وبريطانية تقصف صنعاء وصعدة
  • لتسريع الأداء.. حركة تنقلات واسعة بالمديريات في سوهاج
  • عائلة تايفون الصينية: فولت، فلاكس وسولت تهدد أميركا
  • نضال أبو لطيف ينضم إلى TeKnowledge لتسريع توسّعها العالمي
  • عاجل - زلزال قوي يهز تركيا.. ماذا يحدث الآن؟
  • بسبب بلاغ كاذب.. مقاتلات من سنغافورا ترافق طائرة ركاب هندية
  • عملاق الألماس رجل الأعمال الإسرائيلي الملياردير بيني شتاينميتز قيد الإقامة الجبرية في اليونان
  • سميرة محسن تفتح خزائن الأسرار: تركت التمثيل لأني «برة اللعبة».. والفن الآن «متفرنج»
  • مقاتلات حربية أمريكية وبريطانيا تستهدف الحديدة اليمنية