تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أحمد شديد، الخبير في الشؤون الإسرائيلية، إنه بات واضحًا من اليوم أن قواعد اللعبة ما بين إسرائيل وإيران مبنية على الاعتبار للدول، وأن إسرائيل قد تنازلت إلى حد كبير عن أهدافها العليا والاستراتيجية، والمتمثلة بتدمير المشروع الإيراني وكذا القضاء على حزب الله، لذلك نحن نستمع اليوم إلى تصريحات إسرائيلية تتحدث عن كيلو أو اثنين كيلو متر بداخل الأراضي اللبنانية أصبح هدفًا إسرائيليًا.

إسرائيل حصرت أهدافها في القواعد العسكرية الإيرانية و مراكز قيادة الحرس الثوري

وأضاف شديد، اليوم الخميس، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم تتراجع عن خطة أو فكرة تدمير المشروع النووي وكذا الابتعاد عن استهداف المحطات المدنية الحيوية كالغاز والنفط وما إلى ذلك، وحصر أهدافها بمسألتين المسألة الأولى قواعد عسكرية، والمسألة الثانية وصفها الإعلام الإسرائيلي بمراكز قيادة للحرس الثوري وللحكومة أو للنظام في إيران.

وتابع، أن هذا يعني أن هناك الآن ضربات تهدف إسرائيل من خلالها إلى مسألة واحدة وهي الحفاظ على هيبة إسرائيل أو مكانة إسرائيل في المنطقة وإقناع المجتمع في إسرائيل الذي شاهد كيف أن مئات الصواريخ تدك مواقع عسكرية استراتيجية في إسرائيل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل وإيران المشروع الإيراني حزب الله

إقرأ أيضاً:

تسريبات تكشف أهداف هجوم الاحتلال المرتقب على إيران

سرايا - كشفت صحيفة "نيويورك تايمز"، نقلاً عن مسؤولين في كيان الاحتلال، أن تل أبيب وافقت على تركيز هجومها المقبل على أهداف عسكرية داخل إيران. وتشمل الأهداف التي تم تحديدها منصات إطلاق الصواريخ والطائرات المسيّرة، بالإضافة إلى المصانع المسؤولة عن إنتاجها.

وأضافت الصحيفة أن الهجوم قد يمتد ليشمل المباني الحكومية الإيرانية، كما يمكن أن يستهدف مختبرات أبحاث نووية، مع الحرص على تجنب مواقع تخصيب اليورانيوم.

وفي سياق متصل، أفادت القناة 12 العبرية، بأن جيش الاحتلال قد قدم لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع قائمة بالأهداف المحتملة للهجوم على إيران.

وأكدت القناة العبرية، أنه تم طرح سيناريوهات مختلفة للرد على إيران خلال مناقشة أمنية ترأسها نتنياهو وغالانت.


مقالات مشابهة

  • موسكو تحذر إسرائيل من توجيه ضربة لمنشآت نووية إيرانية
  • سيناريو.. هل تتراجع إسرائيل عن مهاجمة إيران؟
  • خبير شؤون إسرائيلية: الاحتلال تراجع عن ضرب أهداف نووية فى إيران
  • "الإسلامية المسيحية": أهداف سياسية وراء الهدم بحي وادي الجوز في القدس
  • هيئة فلسطينية: أهداف سياسية وراء الهدم بحي وادي الجوز في القدس
  • نيويورك تايمز عن مسؤولين: إسرائيل قد تستهدف في ردها على إيران مختبرات أبحاث نووية مع تجنب مواقع التخصيب
  • تسريبات تكشف أهداف هجوم الاحتلال المرتقب على إيران
  • إسرائيل تحدد أهدافها في إيران وتستعد للهجوم
  • تسريبات تكشف موعد وأهداف الضربة الإسرائيلية على إيران