استقبل المستشار عدنان فنجري، وزير العدل، طارق علي، سفير دولة قطر لدى مصر، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية والوفد المرافق له، وحضر اللقاء المستشار حسام صادق مساعد وزير العدل للتعاون الدولي والثقافي، والمستشار محمود الشريف مساعد الوزير لشئون الإعلام ومجلسي النواب والشيوخ.

التعاون بين جهات القضاء في مصر وقطر 

ورحب الوزير بالسفير والوفد المرافق له، مُشيرًا إلى تميز وعمق العلاقة القضائية بين مصر وقطر، التي انعكست بصورة جلية على عدد من أوجه التعاون الثنائي والاستفادة من الخبرات المتبادلة.

تعزيز سبل التعاون 

وأعرب السفير عن سعادته باللقاء، مشيدا بجهود الوزارة الملموسة في تطوير المنظومة القضائية، ومشروعات التحول الرقمي بالوزارة، وتناول اللقاء بحث سُبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات القانونية والقضائية، خاصة في مجال التقاضي الالكتروني، وتبادل الخبرات بين البلدين الشقيقين.

وفي ختام اللقاء أبدى وزير العدل تقديره لتلك الزيارة، مؤكدا استمرار أواصر التعاون المشترك في مختلف المجالات القانونية والقضائية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعاون المشترك الدول العربية العاصمة الإدارية الجديدة المنظومة القضائية الوفد المرافق تبادل الخبرات أوجه التعاون وزیر العدل

إقرأ أيضاً:

وزير الري يلتقي مدير إدارة المياه بالبنك الأفريقي لبحث أوجه التعاون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 التقى الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، اليوم الخميس، ميتشرا جوهانس شيروا المدير التنفيذي لإدارة المياه بالبنك الأفريقي للتنمية.

واستعرض الوزير خلال اللقاء أوجه التعاون المقترحة بين وزارة الموارد المائية والري والبنك الأفريقي للتنمية في عمل دراسات بحثية ومناطق تجريبية في مجال التحلية للإنتاج الكثيف للغذاء، وذلك تحقيقًا لمفهوم الترابط بين المياه والغذاء والطاقة والنظم البيئية WEFE Nexus والذي يعد من أهم ركائز تحقيق التنمية المستدامة.

كما تضمن اللقاء النقاش حول المشروعات المشتركة القائمة وأوجه التعاون المختلفة بين البنك والوزارة، حيث أكد الدكتور سويلم أن الوزارة ترحب بالتعاون مع البنك في العديد من المجالات.

وأشار الدكتور سويلم إلى أنه ومع محدودية الموارد المائية والزيادة السكانية التي تمثل ضغطًا متزايدًا على الموارد المائية، فقد أصبح من الضروري التوجه للتحلية للإنتاج الكثيف للغذاء كمصدر للتعامل مع تحديات المياه والمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي، إلا أن الأمر يتطلب إجراء دراسات بحثية تستهدف تقليل تكلفة التحلية وانتهاج ممارسات زراعية مبتكرة بما يجعل التحلية ذات جدوى اقتصادية عند استخدامها في إنتاج الغذاء.

مقالات مشابهة

  • وزير العدل يستقبل السفير الياباني بالقاهرة.. بحثا التعاون في مجال الرقمنة
  • وزير العدل يستقبل سفير دولة اليابان
  • وزير الري يلتقي مدير إدارة المياه بالبنك الأفريقي لبحث أوجه التعاون
  • وزير العدل يستقبل سفير قطر لبحث سُبل تعزيز التعاون القضائي المشترك
  • وزير العدل يستقبل سفير قطر لبحث سبل التعاون
  • لتبادل الخبرات بين البلدين.. وزير العدل يستقبل سفير دولة قطر
  • ممثل الأمير بحث ورئيس وزراء إسبانيا تعزيز التعاون في مختلف المجالات
  • رئيس جامعة عين شمس يستقبل وفد جامعة TH Koeln الألمانية لبحث التعاون المشترك 
  • مباحثات عُمانية بيلاروسية تؤكد تعزيز أوجه التعاون الثنائي في مختلف المجالات