افتتحت كلية العلوم بجامعة حلوان المؤتمر الدولي الثاني تحت عنوان "العلوم والصناعة"، بمجمع الفنون والثقافة، وسط حضور أكاديمي وعلمي مرموق من مختلف أنحاء العالم.

أقيم المؤتمر تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، الدكتور عماد ابو الدهب نائب رئيس الجامعة الدراسات العليا والبحوث، وبرئاسة  الدكتور مجدى الحجرى عميد كلية العلوم، الدكتور جلال الجميعى، الدكتور محمود همام، وبمشاركة أكثر من 1500 باحث وعالم من جامعات ومراكز بحثية عالمية، يمثلون دولاً متنوعة بينها الولايات المتحدة والصين وماليزيا وسويسرا وفرنسا والهند وجنوب أفريقيا والجزائر، إضافة إلى مصر.

وأكد الدكتور عماد أبو الدهب، نائب رئيس جامعة حلوان للدراسات العليا والبحوث، في كلمته الافتتاحية على أهمية العلوم الأساسية في تطوير الصناعة، مشيراً إلى الجهود المبذولة من قبل الجامعة لدعم البحث العلمي وتشجيع أعضاء هيئة التدريس على نشر أبحاثهم في المجلات العلمية العالمية.

محاور مؤتمر العلوم

وتناول مؤتمر العلوم محاور متعددة، شملت الخرسانة والجيولوجيا والعلوم البيولوجية، مع التركيز على الربط بين العلوم الأساسية والتطبيقات الصناعية والتكنولوجية. كما ناقش المشاركون آخر المستجدات في صناعات الأسمنت والبترول ومشتقاته، بمشاركة كبرى الشركات العالمية والمصرية في هذه المجالات.

وفي تصريح له، قال الدكتور مجدي الحجري، عميد كلية العلوم جامعة حلوان ورئيس المؤتمر: "يعد هذا المؤتمر منصة فريدة لتبادل الخبرات والأفكار المبتكرة بين العلماء والباحثين والصناعيين. نحن نسعى من خلاله إلى سد الفجوة بين البحث الأكاديمي والتطبيق العملي، مما يساهم في دفع عجلة التنمية الصناعية والتكنولوجية في مصر والمنطقة."

وأضاف الحجري: "إن النجاح الباهر الذي حققه المؤتمر والمشاركة الواسعة فيه يؤكدان على أهمية مثل هذه الفعاليات في تحقيق رؤية مصر 2030، خاصة في مجالات المعرفة والابتكار والبحث العلمي."

ويأتي تنظيم مؤتمر العلوم في إطار جهود جامعة حلوان المستمرة لتعزيز التعاون بين الأوساط الأكاديمية والصناعية، وتحقيق التكامل بين البحث العلمي والتطبيق العملي، مما يسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والتكنولوجية في مصر.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العلوم كلية العلوم حلوان جامعة حلوان العلوم والصناعة مجمع الفنون الفنون جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

جامعة سرت تعلن عن فعاليات المؤتمر الدولي الثالث لكلية التربية

الوطن|متابعات

أعلنت جامعة سرت أمس الثلاثاء عن فعاليات المؤتمر الدولي الثالث لكلية التربية بجامعة سرت تحت شعار (تكامل العلوم التربوية والتعليمية وسياسات سوق العمل)، برعاية وزارة العمل والتأهيل بالحكومة الليبية.

واستعرض أرحومة خلال لقائه اللجنة التحضيرية للمؤتمر، القيمة العلمية التي تخرج بها مثل هذه المؤتمرات والحوارات العلمية، وفائدتها على المجتمع والمؤسسات الخدمية للدولة.

من جهتها، قدمت اللجنة التحضيرية تقارير من قبل اللجان المشرفة على المؤتمر، لتوضيح الاستعدادات النهائية لانطلاق المؤتمر المقرر انطلاقه مطلع الأسبوع القادم.

وحضر اللقاء رئيس الجامعة الدكتور سليمان الشاطر، وكيل الشؤون العلمية بالجامعة الدكتور الطيب القبي، مدير عام الشؤون العامة بالوزارة المهندس أبوبكر يونس، مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي بالوزارة الدكتور مفتاح أحواس، مدير مكتب الإعلام والتواصل المهندس  عمر التمتام.

الوسومالحكومة الليبية تكامل العلوم التربوية والتعليمية وسياسات سوق العمل جامعة سرت ليبيا وزير العمل

مقالات مشابهة

  • مكتبة جامعة حلوان تشارك في المؤتمر الدولي للتوعية المعلوماتية
  • علوم حلوان تنظم المؤتمر الدولي الثاني "العلوم والصناعة"
  • بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي.. جامعة حلوان تبحث سُبل دعم النوابغ و المبتكرين
  • رئيس جامعة حلوان يستقبل رئيس أكاديمية البحث العلمي
  • جامعة سرت تعلن عن فعاليات المؤتمر الدولي الثالث لكلية التربية
  • الهيئة الإنجيلية تنظم المؤتمر الإقليمي الثاني لحقوق الصحة الإنجابية للأشخاص ذوي الإعاقة
  • الهيئة الإنجيلية تنظم المؤتمر الإقليمي الثاني للأشخاص ذوي الإعاقة في البحرين
  • جامعة حلوان توسع آفاق التعاون الدولي باستقبال وفد من جامعة كيوشو اليابانية
  • جامعة المنوفية تعقد المؤتمر العلمي بكلية التربية حول التربية وبناء الإنسان