أكد اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان على نجاح فرق الصيانة بشركة مياه الشرب والصرف الصحى فى الإنتهاء من أعمال إصلاح الكسر المفاجئ بخط الطرد الرئيسى للصرف الصحى الممتد من محطة رقم 11 بمنطقة الكرور بقطر 630 مللى من نوعية الـ GRB ، مع بدء ضخ المياه بالشبكات وتشغيل محطة جبل شيشة بكامل طاقتها ، فى وقت قياسى لم يتجاوز الـ 12 ساعة ، وهو ما لم يحدث من قبل.

وكلف شركة مياه الشرب والصرف الصحى بإجراء الإختبارات فى المسافة التى تم تغيير بها  ماسورة الطرد، وتركها لمدة 3 ايام للاختبار والتأكد من جودة الوصلة وذلك قبل البدء في أعمال الردم وإعادة الشئ لأصله ، مع وضع العلامات التحذيرية للحفاظ على سلامة المارة من المواطنين والمركبات من أى أضرار، وهو الذى يتكامل بالتنسيق لتنفيذ الخط البديل لعدم تكرار المشكلة بالتعاون مع المواطنين.

وقدم الدكتور إسماعيل كمال شكره لهذه الجهود المكثفة التى تم بذلها على مدار الساعة بإشراف من المهندس عمرو لاشين نائب المحافظ، بتكاتف كافة الجهات فى ملحمة من العمل المنظم الذى ساهم فى إنجاز أعمال الإصلاح والصيانة على الوجه الأكمل ، موجهاً مديرية التضامن الإجتماعى بحصر التليفات الناتجة عن تدفق مياه الصرف داخل بعض المنازل لسرعة صرف المساعدات العينية والمادية لأصحابها ، مع قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحى والوحدة المحلية بإتخاذ التدابير المسبقة اللازمة لتقليل الأضرار في حالة حدوث كسور مشابهة  .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أكد اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

قرار جديد ضد المتهمين في قضية رشوة مياه أسوان

اجلت محكمة مستأنف جنايات القاهرة، المنعقدة بالعباسية، الاستئناف المقدم من المتهمين في قضية رشوة مياه أسوان، علي الأحكام الصادرة ضدهم الي جلسة 8 ديسمبر المقبل.

وعاقبت محكمة أول درجة المتهم الأول رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان بالسجن المشدد 15 سنة وغرامة 5 ملايين جنيه وعزل من الوظيفة في قضية المعروفة إعلاميا رشوة مياه أسوان الكبرى.

كما عاقبت المتهم الثاني موظف بإدارة العقود والمشتريات بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان بالسجن المشدد 5 سنوات وعزل من الوظيفة ومعاقبة المتهم الرابع مهندس مدني ومالك شركة (سكاي) للمقاولات بالسجن 15 سنة غائبا وغرامة 5 ملايين جنيه.

كما أمرت المحكمة بإعفاء  المتهم الثالث والخامس والسادسة من العقوبة وهم كا من "حاتم م" محاسب والممثل القانوني للجمعية التعاونية للإنشاء والتعمير بمحافظة أسوان"علاء الدين م"، مالك المكتب الدولي للتوريدات، و"رندا ج" نائب مدير الشركة الدولية للصناعات.

القضية متهم فيها "يحيى ع." 58 سنة، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، و"محمد س" 48 سنة، موظف بإدارة العقود والمشتريات بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، و"عمرو م" 38 سنة، محاسب والممثل القانوني للجمعية التعاونية للإنشاء والتعمير بمحافظة أسوان، و"حاتم م" 32 سنة، مهندس مدني ومالك شركة (سكاي) للمقاولات، و"علاء الدين م" 46 سنة، مالك المكتب الدولي للتوريدات، و"رندا ج" 40 سنة، نائب مدير الشركة الدولية للصناعات.

وأوضحت التحقيقات أن المتهم الأول حصل على رشاوى بلغت 8 ملايين و50 ألف جنيه، وسيارة فارهة من طراز "أودي"، وتسلم مبالغ الرشوة في 3 أماكن هي أمام دار القضاء العالي، وفي أحد البنوك الشهيرة، وأمام كافيه شهير في مصر الجديدة.

وكشفت التحقيقات عن وجود علاقة محرمة مع المتهمة السادسة في القضية، التي قال عنها المتهم في التحقيقات إنه تزوجها عرفيًّا، ورصدت التحريات وجود 3 لقاءات تمت بين المتهم الأول والسادسة داخل غرفة في فندق بأسوان ولقاء آخر في القاهرة.

مقالات مشابهة

  • رئيس مياه القناة يتابع أعمال الاحلال والتجديد لمحطة معالجة MK
  • محافظ أسوان: إصلاح وصيانة الكسر المفاجئ بخط الطرد الرئيسي بالكرور.. شاهد
  • فرق الصيانة تنجح في إصلاح كسر خط الطرد الرئيسي بالكرور وضخ المياه.. صور
  • باستثمارات 25 مليون.. محافظ قنا يفتتح أعمال إحلال وتجديد محطة مياه نقادة المدمجة
  • تخدم 60 ألف نسمة.. افتتاح أعمال إحلال وتجديد محطة مياه نقادة المدمجة بقنا
  • محافظ قنا يفتتح أعمال إحلال وتجديد محطة مياه نقادة المدمجة
  • محافظ أسوان يكلف بسرعة إصلاح الكسر المفاجئ بخط الطرد الرئيسي للصرف بالكرور
  • العضو المنتدب لشركة مياه الشرب الدقهلية يتابع تنفيذ مشروع خط ديسط
  • قرار جديد ضد المتهمين في قضية رشوة مياه أسوان