سواليف:
2024-10-17@14:29:10 GMT

مشاهدة “بدر الزيتون” هذه الليلة

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

#سواليف

قال المتخصص في علوم الفضاء والفلك الاستاذ الدكتور علي الطعاني، إن #القمر سيقترب من الأرض اليوم الخميس، إلى أقرب مسافة له في ظاهرة تُسمى ” #القمر_العملاق “، حيث سيكون على بعد حوالي 357 ألف كيلومتر في نقطة تُعرف بـ”الحضيض”.

وأضاف الطعاني لـ عمون، أن خلال هذه الظاهرة، سيظهر القمر أكبر بنسبة 15% وأكثر لمعانًا بنسبة 30%، وذلك خلال المساء ولمدة ثلاثة أيام، وسيكون ثالث بدر عملاق في هذا العام.

وأوضح أن مصطلح “القمر العملاق” هو مصطلح حديث نسبيًا وله تعريفات مختلفة في المصادر، ولكن ما يُتفق عليه هو أنه يُشير إلى القمر المكتمل أو الأقرب إلى الاكتمال، حيث سيشرق مع غروب الشمس في الافق الشرقي وسيكون بلون برتقالي بسبب انعكاس الغلاف الجوي.

مقالات ذات صلة مصر.. أحد الناجين من حادث مروع يروي تفاصيل جديدة 2024/10/17

وبين أنه في الثقافة العربية، يُطلق عليه ” #بدر_البدور ” أو ” #بدر_الزيتون” نسبة إلى موسم قطاف الزيتون في بعض المناطق العربية خلال هذه الفترة من العام.

اما اسم “قمر الصيد” أو “قمر الصياد” فهو الاسم الأنغلو ساكسوني الذي أُخذ عن سكان أمريكا الأصليين خلال شهر أكتوبر، وسُمي بهذا الاسم نظرًا لتزامنه مع موسم الصيد وحفظ اللحوم استعدادًا لفصل الشتاء القادم لدى شعوب أمريكا الشمالية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف القمر القمر العملاق بدر البدور

إقرأ أيضاً:

“حملها الآن” تردد قناة عمو يزيد 2024 على القمر الصناعي نايل سات وعرب سات

مقالات مشابهة Black Shark تطلق لوحة مفاتيح ألعاب جديدة باتصال ثلاثي وإضاءة RGB وبطارية تدوم 120 ساعة

‏16 دقيقة مضت

محطة طاقة شمسية توفر إمدادات كهرباء نظيفة لمزرعة إبل في السعودية

‏18 دقيقة مضت

لينوفو تكشف عن AI Buddy: المساعد الذكي بتفاعل صديق

‏ساعة واحدة مضت

امتياز غرب الدلتا في مصر يقترب من إضافة 300 مليون قدم مكعبة غاز

‏ساعة واحدة مضت

أمازون تطلق Kindle Colorsoft Signature بشاشة حبر إلكتروني ملونة

‏ساعتين مضت

شركة بلجيكية تطور مشروع هيدروجين أخضر في مصر بـ26 مليار دولار

‏ساعتين مضت

يبحث الكثير من المواطنين عن تردد قناة عمو يزيد، حيث تُلاقي هذه القناة الكثير من إهتمام الأطفال في الفترة الأخيره لكونها مثالية وتناسبهم، كما أنها تقدم لهم محتوى متنوع من كل ما يحبون رؤيته ويستمتعون بسماعه، والجدير بالذكر أن القناة قد حققت شهرة واسعة في وقت قياسي، ويعتبر عالم الأطفال مجال واسع لذلك استطاعت قناة عمو يزيد من التأثير على حياة الطفل بشكل إيجابي، إذ تجعله شخص مُسالم يتميز بالسلام النفسي، ومن خلال مثالنا سوف نستعرض هذا الأمر.

تردد قناة عمو يزيد

تعتبر هذه القنوات من أجمل القنوات المجانية للأطفال والموجودة على الأقمار الصناعية المختلفة، كما أنها تتميز بالإشارة القوية وعدم إنقطاع الإرسال، بالإضافة لاهتمامها بالمحتوى الديني الذي يُعلم الأطفال التعاليم الدينية الصحيحة، وتوضيح السلوكيات الخاطرة، كذلك يكون البث من خلالها مجاني، ويتمثل التردد في الآتي.

القمر الصناعي نايل ساتالتردد: 10922.الاستقطاب: أفقي.معدل الترميز: 27500.معامل تصحيح الخطأ: ⅚.التشفير: مجانية ومفتوحة.القمر الصناعي عرب ساتالتردد: 10923.الاستقطاب: عمودي.معدل الترميز: 27500.معامل تصحيح الخطأ: ⅚.كيفية ضبط تردد قناة عمو يزيد 2024 على الريسيفر

يوجد مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها عند تثبيت القناة، وهي كالتالي:

يتم النقر على زر “الإعدادات أو الضبط” من خلال جهاز التحكم.بعد ذلك من خلال القائمة الرئيسية يتم تحديد خيار “التركيب أو إعدادات القناة”.يليه اختيار ” التركيب اليدوي”، ثم تحديد القمر الصناعي “نايل سات أوعرب سات”.كتابة معلومات القناة مثل التردد، الاستقطاب، معدل الترميز، معامل تصحيح الخطأ.الضغط على “بحث” والانتظار حتى الانتهاء.بعد ظهور القناة في القائمة يتم النقر على ” حفظ”لتثبيتها على الريسيفر.
Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • “حملها الآن” تردد قناة عمو يزيد 2024 على القمر الصناعي نايل سات وعرب سات
  • شروط موسم الصيد بالصقور
  • فلكية جدة ترصد أقرب بدر عملاق سنة 2024 الليلة
  • قمر الصياد العملاق.. الليلة الأرض على موعد مع أكبر ظاهرة فلكية في 2024
  • بدء موسم الصيد بالصقور 20 الجاري
  • بيئة أبوظبي تعلن بدء موسم الصيد بالصقور
  • "بيئة أبوظبي" تعلن بدء موسم الصيد بالصقور
  • “بيئة أبوظبي” تعلن بدء موسم الصيد بالصقور
  • “الأمن البيئي” يقبض على مواطن لارتكابه مخالفة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها