نفذت الولايات المتحدة غارات ضد الحوثيين المدعومين من إيران، مساء الأربعاء، استهدفت مخازن للأسلحة ومنشآت تحت الأرض، وذلك وفقا لـ3 مسؤولين دفاعيين أمريكيين.

 

وقال المسؤولون، لشبكة CNN، إن المنشآت تضم أسلحة تقليدية تستخدم لاستهداف السفن العسكرية والمدنية في البحر الأحمر وخليج عدن.

 

ووفقا لأحد المسؤولين، نفذت الغارات قاذفات B-2، مما يمثل المرة الأولى التي تستخدم فيها الولايات المتحدة القاذفة الاستراتيجية الشبحية لمهاجمة الحوثيين في اليمن منذ بداية الحملة الأمريكية.

 

وتعد القاذفة أكبر بكثير من الطائرات المقاتلة التي تم استخدامها حتى الآن لاستهداف منشآت وأسلحة الحوثيين، وهي قادرة على حمل كميات أكبر من القنابل

 

 وفي المقابل، ذكرت قناة المسيرة التي يديرها الحوثيون أن ضربات جوية استهدفت العاصمة اليمنية صنعاء ومدينة صعدة، بحسب وكالة "رويترز" للأنباء.

 

ويأتي الهجوم على الجماعة المدعومة من إيران في وقت من التوتر الهائل في المنطقة، حيث من المتوقع أن ترد إسرائيل على القصف الصاروخي الإيراني الأخير عليها  قبل الانتخابات الأمريكية في 5 نوفمبر/تشرين الثاني، ولا تزال صراعاتها مع حزب الله في لبنان وحماس في غزة مستمرة.

 

وتلك الضربة هي الأحدث في سلسلة من الهجمات المتبادلة بين الحوثيين والولايات المتحدة، حيث يشن الحوثيون هجمات على الشحن التجاري والأصول البحرية في المنطقة منذ شهور.

 

 

كما تأتي هذه الضربة في الوقت الذي بدأ فيه جنود من الجيش الأمريكي في الوصول إلى إسرائيل بعد أن أعلنت الولايات المتحدة عن نشر المنظومة المضادة للصواريخ "ثاد" للمساعدة في حماية إسرائيل في أعقاب القصف الصاروخي الإيراني.


المصدر: الموقع بوست

إقرأ أيضاً:

أمريكا تعلن استخدام سلاح لأول مرة في اليمن وتكشف ما الأهداف الحوثية التي قصفتها فجر اليوم؟

قال الحوثيون اليوم الخميس ان 6 غارات أمريكية استهدفت مناطق عدة شمال وجنوب العاصمة صنعاء و 9 غارات أخرى استهدفت منطقتي كهلان والعيلا شرقي مدينة صعدة، فجرا.

من جانبها نقلت سي إن إن عن مسؤولين امريكيين ان الولايات المتحدة شنت ضربات ضد الحوثيين باليمن استهدفت منشآت تخزين أسلحة بعضها تحت الأرض.

واضافت ان قاذفات القنابل الأمريكية استهدفت باليمن منشآت أسلحة تقليدية متقدمة تستخدم لاستهداف السفن.

ولفتت الى ان الولايات المتحدة استخدمت قاذفات "بي 2 سبيريت" للمرة الأولى لقصف مواقع للحوثيين.

من جانبه قال وزير الدفاع الأمريكي: نفذنا ضربات دقيقة ضد 5 مواقع لتخزين الأسلحة تحت الأرض بمناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

واضاف: نفذنا ضربات استهدفت مرافق تابعة للحوثيين تضم أسلحة مختلفة استخدموها لاستهداف السفن.

وتابع: ضرباتنا التي استهدفت مرافق للحوثيين شاركت فيها قاذفات "بي 2" التابعة لقواتنا الجوية.

وقال: لن نتردد في اتخاذ أي إجراءات لردع الهجمات وحماية حرية الملاحة.

وتوعد بالقول:'' الحوثيون سيواجهون عواقب على هجماتهم غير القانونية والمتهورة''، ضرباتنا تهدف إلى الحد بشكل أكبر من قدرة الحوثيين على مواصلة سلوكهم المزعزع للاستقرار، وافقنا على هذه الضربات ذات الأهداف المحددة بتوجيه من الرئيس بايدن.

جماعة الحوثي وبعد الضربات الأخيرة على صنعاء و صعدة توعدت الولايات المتحدة بدفع ثمن ''عدوانها'' وقالت ان موقفها لن يتزحزح.

مقالات مشابهة

  • أمريكا تعلن استخدام سلاح لأول مرة في اليمن وتكشف ما الأهداف الحوثية التي قصفتها فجر اليوم؟
  • بعد ضرب الحوثيين بأغلي ما تمتلك.. ما هي رسالة الولايات المتحدة لإيران؟ تحليل
  • الولايات المتحدة توضح سبب استخدام "القاذفة B-2" لضرب مواقع الحوثيين لأول مرة
  • غارات أمريكية على مواقع الحوثيين باليمن
  • الجيش الأمريكي يقصف مخازن أسلحة للحوثيين في اليمن
  • القوات الأميركية تستهدف مواقع تخزين أسلحة للحوثيين باليمن
  • قاذفات شبح أمريكية تقصف مستودعات أسلحة تحت الأرض تابعة للحوثيين
  • أمريكا توضح سبب استخدام القاذفة B-2 لضرب مواقع الحوثيين لأول مرة
  • قاذفات “بي-2” الأميركية تقصف لأول مرة منشآت تخزين أسلحة تابعة للحوثيين