يستمع مجلس النواب في جلسته العامة، والتي ستنعقد الثلاثاء المقبل، إلي بيان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد أحمد عبد اللطيف، وهي المرة الأولى التي يقف فيها أمام البرلمان لعرض رؤيته منذ توليه مسئولية الوزارة.

تعزيز جودة التعليم

يتناول البيان خطط وسياسات الوزارة لتطوير المنظومة التعليمية، وتعزيز جودة التعليم، وآليات دعم الابتكار وتنمية المهارات، وتطوير المناهج الدراسية بما يتماشى مع احتياجات سوق العمل، وتحقيق التنمية المستدامة في قطاع التعليم.

وتشهد الجلسة البرلمانية مناقشة عددا من التقارير البرلمانية المهمة، وهي:

1) تقرير اللجنة المشتركة من لجنة النقل والمواصلات، ومكتبي لجنتي الشئون الدستورية والتشريعية، والشئون الاقتصادية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بمنح التزام تمويل، وتصميم، وإنشاء، واستغلال، وصيانة، وإعادة تسليم أصول الميناء الجاف والمركز اللوجستي بمدينة العاشر من رمضان، بنظام المشاركة مع القطاع الخاص.

2) تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة ومكاتب لجان الشئون الاقتصادية، الخطة والموازنة، العلاقات الخارجية، وحقوق الإنسان عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 398 لسنة 2024 بشأن الموافقة على الاتفاق التمويلي (منحة) لبرنامج دعم الأتحاد الأوروبي لمساندة الأجيال المقبلة، الممول من الاتحاد الأوروبي.

الاتفاق التمويلي

3) تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الصحية ومكاتب لجان الشئون الاقتصادية، الخطة والموازنة، والعلاقات الخارجية عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 399 لسنة 2024 بشأن الموافقة الاتفاق التمويلي الخاص بمشروع المعايير الخاصة بتعزيز عمليات تصنيع اللقاحات والأدوية وتطبيق التقنيات الصحية بين مصر والاتحاد الأوروبي.

خامسًا - استمرار نظر بقية الموضوعات المدرجة على بنود جدولي أعمال الجلستين السابقتين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس النواب وزير التربية والتعليم البرلمان

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: اتفاق مصري إسباني لتطوير العلاقات الاقتصادية والاستثمارية المشتركة

قال الدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة، إنَّ هناك اتفاق مصري إسباني على ضرورة تطوير العلاقات المشتركة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، موضحًا «اتفقنا على أهمية تدشين آلية جديدة لدفع العلاقات الاقتصادية بين مصر وإسبانيا».

أضاف وزير الخارجية خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأسباني خوسيه مانويل ألباريس، نقلته قناة «إكسترا نيوز»: «ناقشنا عددا من القضايا المشتركة بينها ظاهرة الهجرة غير الشرعية ومكافحة الإرهاب، وناقشنا القضية الفلسطينية والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان، وأن هناك تطابق في الرؤى بين مصر وإسبانيا على الإدانة الكاملة للعدوان الإسرائيلي الممنهج على غزة الذي يمتد لأكثر من عام».

مقالات مشابهة

  • جدول أعمال مجلس النواب خلال الأسبوع المقبل.. 3 وزراء تحت القبة
  • وزيرا الزراعة والتموين يستعرضان خططهما أمام «النواب» الأسبوع المقبل
  • ننشر جدول أعمال مجلس النواب لـ3 وزراء يلقون بيانات.. الأسبوع المقبل
  • الأسبوع المقبل.. خطة النواب تناقش وزير المالية في حزمة التيسيرات الضريبية
  • خطة النواب تستمتع لبيان وزير المالية حول حزمة التيسيرات الضريبية.. الأسبوع المقبل
  • وزير الخارجية يعلن الاتفاق مع إسبانيا على تدشين ألية لدفع العلاقات الاقتصادية
  • وزير الخارجية يعلن تدشين اللجنة الاقتصادية المشتركة مع إسبانيا
  • وزير الخارجية: اتفاق مصري إسباني لتطوير العلاقات الاقتصادية والاستثمارية المشتركة
  • وزير الشئون النيابية يشارك في اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب