المناطق_واس

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بيانًا حول تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في منطقة الجوف، فيما يلي نصه:
قال الله تعالى: ( ولا تفسدوا في الأرض بعد إصلاحها )، وقال تعالى: ( ولا تبغِ الفساد في الأرض إن الله لا يحب المفسدين )، وقال تعالى: ( والله لا يحب الفساد ).

 

أخبار قد تهمك تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بجانيين في منطقة الجوف 14 أكتوبر 2024 - 1:28 مساءً تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة عسير 6 أكتوبر 2024 - 6:25 مساءً

وقال تعالى: (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآَخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ).

 

 

أقدم / غسان علي مضاوي – سوري الجنسية – على تهريب أقراص الإمفيتامين المخدر إلى المملكة، وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة؛ صدر بحقه حكم يقضي بثبوت ما نُسب إليه وقتله تعزيرًا، وأصبح الحكم نهائياً بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً.

 

 

وقد تم تنفيذ حكم القتل تعزيراً بالجاني / غسان علي مضاوي – سوري الجنسية – يوم الخميس 14 / 4 / 1446هـ الموافق 17 / 10 / 2024م بمنطقة الجوف.

 

 

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة المملكة العربية السعودية على حماية أمن المواطن والمقيم من آفة المخدرات، وإيقاع أشد العقوبات المقررة نظامًا بحق مهربيها ومروجيها، لما تسببه من إزهاق للأرواح البريئة، وفساد جسيم في النشء والفرد والمجتمع، وانتهاك لحقوقهم، وهي تحذر في الوقت نفسه كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الجوف حكم القتل تنفیذ حکم القتل منطقة الجوف فی منطقة

إقرأ أيضاً:

المطران عطا الله حنا: " إلى متى تستمر جرائم القتل في مجتمعنا العربي"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الارثوذكس بالقدس، اليوم، إننا نتساءل مع المتسائلين الى متى سوف تستمر جرائم القتل المروعة في مجتمعنا العربي ؟ ففي كل يوم نلحظ ان هنالك جريمة جديدة واطلاق نار جديد .

وأضاف “حنا” في ظل هذه الاوضاع الصعبة التي يمر بها شعبنا وفي ظل الحرب التي أدخلت الكثيرين في حالة خوف وقلق ورعب نلحظ ان جرائم القتل مستمرة دون اي وازع انساني او أخلاقي. 

وطالب  "حنا"  الهيئات والمؤسسات العربية التمثيلية في مناطق الـ 48 وكذلك المؤسسات الدينية بأن يقوم الجميع بدورهم من اجل وقف هذه الظاهرة المأساوية والتي تبعاتها سوف تكون كارثية على مجتمعنا حيث بتنا نسمع في الآونة الأخيرة أن هنالك من يحزمون امتعتهم ويغادرون بلدهم وذلك من مختلف المدن والقرى في الداخل .

وتابع “حنا” : نحن في حالة حرب وجرائم القتل مستمرة ومتواصلة ، فالى متى سوف تستمر هذه الظاهرة التي تزداد شراسة وقساوة في مجتمعنا في ظل هذه الأوضاع المأساوية والصعبة التي نعيشها.

واختتم  المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الارثوذكس: فلتتوقف جرائم القتل فورا وهذا يحتاج الى دور تقوم به المؤسسات الوطنية في الداخل والشخصيات الدينية والاعتبارية من اجل وقف هذا النزيف .

مقالات مشابهة

  • تنفيذ حكم القتل تعزيراً بسوري لتهريبه مواد مخدرة إلى المملكة
  • تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في منطقة تبوك
  • تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بأردني لتهريبه مواد مخدرة إلى المملكة
  • على مدار أسبوع.. الجيش الإسرائيلي يزعم تنفيذ عمليات مداهمة لمراكز لـحزب الله (فيديو)
  • حزب الله: قررنا تنفيذ معادلة إيلام العدو وسنستمر
  • المطران عطا الله حنا: " إلى متى تستمر جرائم القتل في مجتمعنا العربي"
  • ما حكم النذر المعلَّق على مشيئة الله؟.. الإفتاء تجيب
  • ما هدف إسرائيل من تنفيذ خطة الجنرالات وتجويع شمال غزة؟
  • ما هدف إسرائيل من تنفيذ خطة الجنرالات وتجوبع شمال غزة؟