تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال محمود بصل المتحدث باسم الدفاع المدني الفلسطيني، إنه لليوم الثالث عشر على التوالي الاحتلال الإسرائيلي يحاصر منطقة جباليا التي تضم عدد كبير من الأهالي وعدد كبير من المناطق حيث يوجد بداخلها بيت لاهيا بيت حانون جباليا، وتضم 2000 مواطن يتواجد في هذه المنطقة.

وأضاف المتحدث باسم الدفاع المدني الفلسطيني، اليوم الخميس، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الاحتلال الإسرائيلي منذ ثلاثة عشر يومًا يمنع الطعام، الشراب  والدواء عن هذه المواقفة وبالتالي المواطن يعيش في حالة مأساوية جدًا وفي أي لحظة من اللحظات يستشهد هذا المواطن أو يموت، وهؤلاء المواطنون بينهم أطفال ونساء حوامل وكبار سن ومرضى يحتاجون إلى العلاج المزمن وبالتالي الآن في ظل الحصار المفروض يعني يمنع بشكل كامل من إدخال هذه الأدوية وإدخال المستلزمات الطبية من أن يتلقى هؤلاء العلاج.

وأكد أننا نتحدث عن واقع مأساوي وواقع صعب جدًا يعيشه المواطن في هذه المنطقة، مؤكدًا أن هناك ظروف صعبة جدًا يعيشها رجل الدفاع المدني وهناك مأساة في ظل عدم قدرتنا على تلبية كل نداءات الاستغاثات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محمود بصل المتحدث باسم الدفاع المدني الفلسطيني الاحتلال الإسرائيلي منطقة جباليا ا الدفاع المدنی

إقرأ أيضاً:

مصر تحذر من استدراج الإقليم إلى مواجهة كارثية

أكد وزير الخارجية والهجرة المصري بدر عبد العاطي اليوم الخميس، أهمية تجنب استدراج الإقليم إلى مواجهة كارثية قد تؤدى إلى حرب إقليمية واسعة ذات عواقب مدمرة لكافة أطرافها، ولن تكون أي دولة بالإقليم بمنأى عن تداعياتها.

وجاء ذلك خلال لقاء جمع الوزير عبد العاطي اليوم، مع نظيره الإيراني عباس عراقجي، حيث تناول اللقاء التطورات الاقليمية المتلاحقة في كل من لبنان وقطاع غزة والبحر الأحمر، وما تفرضه مستجدات الأحداث من ضرورة لخفض التصعيد في المنطقة ومنع انزلاقها لحرب إقليمية ، وفق المتحدث باسم الخارجية تميم خلاف .

وقال المتحدث، في بيان صحافي نشره على صفحة  الوزارة بموقع فيسبوك، إن الوزير عبد العاطى أكد خلال اللقاء على الضرورة الملحة للوقف الفورى لاطلاق النار في قطاع غزة، واتخاذ كل الإجراءات التى تسهم فى الوصول لهذا الهدف، والنفاذ غير المشروط للمساعدات الإنسانية  والإغاثية لقطاع غزة لاحتواء الوضع الإنساني الكارثي، والتوصل إلي صيغة لاستعادة الأمن الاستقرار في المنطقة.

كما شدد الوزير عبد العاطي على موقف مصر الداعي لضرورة معالجة جذور الصراع في المنطقة، من خلال إقامة الدولة الفلسطينية علي خطوط الرابع من حزيران (يونيو) لعام 1967  وعاصمتها القدس الشرقية، وفقاً لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

كما أكد الوزير عبد العاطى على ضرورة التعامل بحذر فى هذه المرحلة الدقيقة والمنعطف الخطير الذى تمر به المنطقة.

استقبل وزير الخارجية د. بدر عبد العاطي السيد عباس عراقجي وزير خارجية إيران. تناول اللقاء التطورات الاقليمية المتلاحقة في كل من لبنان وقطاع غزة وضرورة خفض التصعيد بالمنطقة. @araghchi@IRIMFA_AR pic.twitter.com/YtviT09DEw

— Egypt MFA Spokesperson (@MfaEgypt) October 17, 2024

وأضاف المتحدث أن الوزير عبدالعاطي استعرض موقف مصر من التطورات الخطيرة فى المنطقة بما فيها فى منطقة البحر الأحمر وفى لبنان، مشدداً على رفض مصر الكامل المساس بسيادة لبنان وضرورة الحفاظ على وحدة وسلامة الأراضى اللبنانية.

مقالات مشابهة

  • مصر تحذر من استدراج الإقليم إلى مواجهة كارثية
  • مصور الجزيرة بغزة يدخل في غيبوبة والاحتلال يمنع خروجه للعلاج
  • بريطانيا تدعو لاجتماع طارئ لمجلس الأمن لبحث الأوضاع الإنسانية في غزة (شاهد)
  • الدفاع المدني الفلسطيني: طائرات الاحتلال تقصف منزلًا في شارع الصناعة جنوب غرب غزة
  • الدفاع المدني في غزة يناشد: عشرات الشهداء في جباليا لا قدرة على انتشالهم
  • مندوب الجزائر لدى الأمم المتحدة: الأزمة الإنسانية شمال غزة وصلت إلى مستويات كارثية
  • أول تعليق من الاحتلال الإسرائيلي على المطالبة بتحسين الأوضاع الإنسانية في غزة
  • الدفاع المدني في دبي يسيطر على حريق بناية بمنطقة البرشاء
  • الاحتلال يمنع دخول المساعدات لشمال غزة والمقاومة تستهدفه بجباليا ورفح