الوطن:
2024-10-17@14:19:17 GMT

شركة «ميتا» تطرد 24 موظفا بسبب 25 دولار.. كيف أنفقوها؟

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

شركة «ميتا» تطرد 24 موظفا بسبب 25 دولار.. كيف أنفقوها؟

لم يكن يتخيل 24 موظفا في أكبر شركة تكنولوجيا في العالم، وهي شركة «ميتا» الأمريكية، أن تكون نهاية عملهم داخل الشركة بسبب 25 دولار، بعدما قررت الشركة التي تدير «فيسبوك» و«إنستجرام» و«واتساب»، طردهم من مكاتبها في لوس أنجلوس، لسبب غريب، فماذا فعلوا؟.

بحسب صحيفة «جارديان» البريطانية، فإن سبب طرد الموظفين جاء بعد استخدامهم أرصدة وجبات الطعام البالغة 25 دولارا لشراء أشياء مثل معجون الأسنان ومنظفات الغسيل وكؤوس النبيذ.

سبب غريب وراء طرد 24 موظفا من ميتا.. ماذا حدث؟

موقع «ذا فريدج» كشف تفاصيل أكثر عن الواقعة، مشيرا إلى أن الشركة التي توظف أكثر من 70 ألف شخص، طردت موظفين الأسبوع الماضي بعد أن أظهر تحقيق أنهم أساءوا استخدام النظام، بما في ذلك إرسال وجبات الطعام إلى المنزل عندما لا يكونون في المكتب.

 وزعم أحد الموظفين الذي لم يذكر اسمه، وراتبه 400 ألف دولار، أنه أنفق رصيد وجباته على السلع المنزلية والبقالة مثل معجون الأسنان والشاي.

«في الأيام التي لن أتناول فيها الطعام في المكتب، وتكون زوجتي منشغلة بالطهي أو إذا كنت أتناول العشاء مع الأصدقاء، اعتقدت أنني لا يجب أن أهدر رصيد العشاء»، هكذا كتبت الموظفة على موقع Blind، وهي منصة مراسلة مجهولة.

ماذا قال العاملون بعد فصلهم من ميتا بسبب وجبة بـ25 دولار؟

وبحسب صحيفة «فاينانشال تايمز»، اعترف العامل بالخرق عندما تم الاتصال به كجزء من تحقيق الموارد البشرية، وتم فصله لاحقًا، قبل أن يكتب: «كان من الغريب أن يحدث هذا».

كان الطعام المجاني دائمًا أحد مزايا العمل في شركة «ميتا»، والتي تحتل المرتبة 91 في قائمة Forbes لأفضل أصحاب العمل في العالم (2024).

تأسست الشركة على يد مارك زوكربيرج، وداستن موسكوفيتز، وكريس آر هيوز، وأندرو ماكولوم، وإدواردو ب، ويقع مقرها الرئيسي في مينلو بارك، كاليفورنيا

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ميتا شركة ميتا مارك زوكربيرج

إقرأ أيضاً:

واشنطن تعاقب شركة طيران شهيرة بسبب اليهود (تفاصيل)

اتهمت وزارة النقل الأمريكية، شركة الطيران الألمانية "لوفتهانزا" بالتمييز ضد الركاب اليهود، وفرضت عليها غرامة قدرها 4 ملايين دولار، وهي أكبر غرامة تفرضها الوزارة في مثل هذه القضايا، بحسب ما أعلنت الوزارة يوم الثلاثاء.

وتستند هذه الغرامة إلى شكوى تتعلق بالحقوق المدنية قدمتها الوزارة ضد "لوفتهانزا".

ويعود أصل القضية إلى رحلة من فرانكفورت إلى بودابست في مايو 2022، حيث تم منع 128 راكبا قادمين من نيويورك، كان معظمهم يرتدي ملابس تقليدية تعكس الهوية اليهودية الأرثوذكسية، من الصعود على متن الرحلة التي تنقلهم لوجهتهم النهائية في ألمانيا بسبب "سوء السلوك المزعوم" لبعض الركاب، وفق الأسوشيتد برس.
وقالت وزارة النقل في بيان: "على الرغم من أن العديد من الركاب لم يكونوا يعرفون بعضهم البعض ولم يسافروا معا، إلا أن الركاب الذين تمت مقابلتهم من قبل محققي وزارة النقل ذكروا أن شركة لوفتهانزا عاملتهم جميعا كما لو كانوا مجموعة واحدة، وتم منعهم من الصعود على متن الطائرة بسبب السلوك السيئ المزعوم من قبل عدد قليل منهم".

وأضاف البيان أن "لوفتهانزا تنفي أي إيحاء بأن أيا من موظفيها قد تورط في أي شكل من أشكال التمييز".

وأعربت الشركة عن أسفها للظروف التي أدت إلى قرار منع الركاب من الصعود، واعتذرت علنا في عدة مناسبات، وفقا لما ذكرته وزارة النقل.

مقالات مشابهة

  • بعد تحذير أمريكي بسبب الوضع في غزة.. ما الدول التي تمد إسرائيل بالأسلحة؟
  • ارتياح بين مساهمي شركة "دومتي" حول عرض الشركة الدنماركية لشراء أسهمها
  • تغريم شركة طيران 4 ملايين دولار بسبب معاملتها لمسافرين يهود
  • واشنطن تعاقب شركة طيران شهيرة بسبب اليهود (تفاصيل)
  • رجل يتحدث عن زوجته التي قتلت أطفالهما الثلاثة
  • حزب الله ينشر صور عملية العشاء الأخير التي استهدفت لواء غولاني
  • عدلي القيعي يرحل رسميًا عن شركة الكرة وشخصية اقتصادية لرئاسة الشركة
  • كندا تطرد 6 دبلوماسيين ومسؤولين قنصليين هنود
  • وزير الاستثمار: شركة هندية تضخ 300 مليون دولار لزيادة طاقتها الإنتاجية