قال النائب إبراهيم الديب، عضو مجلس النواب، إن هناك جهودا غير عادية من قبل القيادة السياسية في مختلف المجالات والقطاعات، لضمان تحقيق الأمن الغذائي، خاصة في ظل الأجواء الجيوسياسية التي تعيشها المنطقة بل العالم أجمع.

وأضاف أن تحقيق الأمن الغذائي مرهون بعدد من الإجراءات التي شرعت الحكومة في تنفيذها، وفقا لتوجيهات القيادة السياسية، بداية من تنفيذ حزمة من المشروعات القومية العملاقة في قطاع الزراعة الذي يعد كلمة السر والمحور الأساسي في تحقيق الأمن الغذائي، تمثلت في مشروعات الدلتا الجديدة، محور توشكى، المشروعات الاستراتيجية وسط وشمال سيناء، والصوامع الاستراتيجية، وغيرها من المشروعات العملاقة التي لها دور كبير فى ضمان تحقيق الأمن الغذائى.

إنشاء منصة إلكترونية للقطاع الزراعي

وأشار إلى أن محاور تحقيق الأمن الغذائى تبدأ من خلال الاهتمام بقطاع الزراعة، ودعم التصنيع الزراعي، وفي نفس الوقت لابد أن يكون للتعليم الزراعي دور أساسي في هذا الأمر، من خلال ربط مخرجات التعليم الزراعي بسوق العمل، حتى يتحقق الهدف المنشود من قطاع عريض وهو التعليم الفني الزراعي.

حصر شامل ودقيق لكل العاملين

واقترح تدشين منصة إلكترونية موحدة لدمج كل العاملين فى كل القطاع الزراعي على مستوى الجمهورية، بداية من العاملين في المشروعات المختلفة، موضحا أن المنصة سيكون لها مهام محددة، أبرزها حل كل ما يواجه القطاع الزراعي من عقوبات أو ملاحظات، تضم حصر شامل ودقيق لكل العاملين في المنظومة، أو الطلاب المؤهلين للاندماج في سوق العمل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس النواب إبراهيم الديب الأمن الغذائي تحقیق الأمن الغذائی

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: إسرائيل ضربت القيادة والسيطرة الاستراتيجية لحزب الله في مقتل

أكد اللواء الدكتور سيد غنيم، أستاذ بالناتو والأكاديمية العسكرية الملكية ببروكسل، أن إسرائيل لديها قدرة على التعافي في حالة تلقي الضربات؛ لأنه يتم العمل على إفقاد العدو لإسرائيل القيادة والسيطرة من الأساسي، موضحًا أن إيران على القيادة العسكرية لحزب الله.

اشتباكات ضارية بين حزب الله وقوات الاحتلال.. فيديو

وأوضح "سيد غنيم"، خلال مداخلة عبر الإنترنت مع الإعلامي إبراهيم عيسى، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن القتال في حزب الله يختلف عن الدولة والقيادة السياسية لها، مؤكدا أن هناك تداخل إيراني في حزب الله أكثر مما كان متوقع على مستوى القيادة السياسية اليومية.

وتابع اللواء الدكتور سيد غنيم، أستاذ بالناتو والأكاديمية العسكرية الملكية ببروكسل، أن حزب الله فكر بذكاء كبير بأنه ليس في يده استعادة القيادة والسيطرة بسهوله، ولذلك فكر في ضرب معسكر الجولاني في حيفا، وهذه الضربات المنسقة لحزب الله تأكيد على أن هناك عملاء لحزب الله.

مقالات مشابهة

  • الصين كلمة السر في زيادة تدفقات السياحة بمصر
  • المدينة المنورة تحتضن احتفال المملكة بيوم الأغذية العالمي للتوعية بأهمية الأمن الغذائي ودعم استدامة القطاع الزراعي
  • إيران.. كلمة السر
  • جوميز يسعى لتصحيح مسار الزمالك قبل السفر للإمارات.. والوافدون الجدد كلمة السر 
  • مصر وبريطانيا تُعززان شراكتهما الاستراتيجية في مجال الأمن الغذائي
  • عاجل.. مصر والمملكة المتحدة تُعززان شراكتهما الاستراتيجية في مجال الأمن الغذائي
  • الحكيم يدعو لتوجيه قدر أكبر من الاهتمام بموضوعة الأمن الغذائي والإنتاج الزراعي
  • منى أحمد تكتب: الشعب.. كلمة السر
  • خبير عسكري: إسرائيل ضربت القيادة والسيطرة الاستراتيجية لحزب الله في مقتل