بوابة الوفد:
2024-10-17@14:17:16 GMT

منح 40 جهاز كهربائيًّا لـ 10 عرائس بالإسماعيلية

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

شهد اللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، صباح اليوم الاحتفالية التي نظمتها مديرية التضامن الاجتماعي بالتعاون مع مؤسسة العربي لتنمية المجتمع لتسليم 40 جهاز كهربائي لـ 10 من فتيات المحافظة المُقبلات على الزواج، مقدمة من مؤسسة العربي عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي، وذلك بمناسبة احتفالات المحافظة بعيدها القومي، ويقدم كذلك فرع مؤسسة تكافل بالإسماعيلية جهاز بوتاجاز ومبلغ مالي للعشر فتيات المشاركات.

وذلك بحضور اللواء طارق اليمني السكرتير العام المساعد للمحافظة، ومها الحفناوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية، وصباح العربي نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة العربي لتنمية المجتمع، والدكتور إسماعيل داود المدير التنفيذي لمؤسسة العربي لتنمية المجتمع وعدد من القيادات التنفيذية.

و أشاد محافظ الإسماعيلية بدور مؤسسة العربي لتنمية المجتمع في المشاركة المجتمعية والأعمال الخيرية بمختلف المحافظات بصفة عامة والإسماعيلية بصفة خاصة، داعيًا مؤسسات المجتمع المدني أن تحذو حذوها في المشاركات المجتمعية بالتنسيق مع مؤسسات الدولة لتلبية احتياجات المواطنين.

وأكد محافظ الإسماعيلية على المبادرة الرئاسية "مودة" والتي تهدف إلى تزويد المقبلين على الزواج بالتأهيل النفسي والاجتماعي الكافي لتشكيل الأسرة، موجهًا النصيحة للشباب والشابات المقبلين على الزواج بضرورة التمسك بالقيم والمبادئ والعمل على بناء أسر سعيدة قادرة على بناء مجتمع قوي.

وقدمت صباح العربي التهنئة إلى اللواء أكرم محمد جلال وشعب الإسماعيلية الكريم بمناسبة العيد القومي، معربة عن سعادتها بتواجدها بين أبناء المحافظة، في ظل الجهود الكبيرة التي يبذلها السيد محافظ الإسماعيلية في كافة المجالات، مؤكدة أن مؤسسة العربي لتنمية المجتمع لن تدخر جهدًا في المشاركة مع أبناء مصر في كافة ربوعها، انطلاقًا من أن مؤسسة العربي لها دور بارز في المشاركة الفعالة مع الدولة في المبادرات المجتمعية المختلفة في مجالات عديدة، مثل التعليم والصحة والبنية التحتية، تحت مظلة التحالف الوطني للتنمية الأهلية وضمن مبادرة حياة كريمة.

كما أهدت نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة العربي لتنمية المجتمع، درعًا تذكارية لمحافظ الإسماعيلية؛ تقديرًا لمجهوداته الملموسة في الارتقاء بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة القطاعات الخدمية والتنموية.

وقام محافظ الإسماعيلية بتسليم الأجهزة للعرائس ومبلغ مالي كدعم لهم لبداية حياة زوجية سعيدة.

يأتي ذلك في إطار احتفالات محافظة الإسماعيلية بعيدها القومي، والذي يوافق السادس عشر من أكتوبر وتحتفل به محافظة الإسماعيلية هذا العام بعدد من الفعاليات والاحتفالات الفنية والشعبية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التحالف الوطني للعمل الأهلي مؤسسة العربى لتنمية المجتمع محافظ الإسماعيلية مديرية التضامن الاجتماعي مؤسسة العربی لتنمیة المجتمع محافظ الإسماعیلیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يشهد عروضًا لطلاب المدارس احتفالًا بالعيد القومي للمحافظة

شهد اللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، اليوم الأربعاء، طابور عرض عسكريً بمدرسة السادات الثانوية العسكرية بنين؛ احتفالًا بالعيد القومي الثالث والسبعين لمحافظة الإسماعيلية والذي يوافق السادس عشر من أكتوبر من كل عام.

وذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، اللواء محمد أنيس السكرتير العام، اللواء هشام فوزي رئيس قطاع التربية العسكرية، العميد محمد فرج المستشار العسكري للمحافظة، الدكتور سامي فضل مدير مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية، الدكتور علي حطب مدير عام المكتب الفني، العميد وائل حمزة رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية، رئيس حي ثان، ووكلاء وزارة ومديري عموم المديريات الصحة والتضامن الإجتماعي والشباب والرياضة ولفيف من قيادات التربية العسكرية، ومديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

وبدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم إلقاء كلمة عن تاريخ محافظة الإسماعيلية النضالي، تلا ذلك إلقاء قصيدة شعرية وأغاني وطنية مترجمة بلغة الإشارة، ثم أوبريت فني على أنغام السمسمية "أبويا وصاني" لمدرسة آمون ثم أوبريت فني لطلبة مدرسة ٦ أكتوبر التجريبية ثم تقديم  طابور عرض عسكري ورياضي من طلاب مدارس التأسيس العسكري بمحافظة الإسماعيلية، تضمن تقديم عروض التعليم  الأولى تحت شعار قوة عزيمة إيمان.

وهنأ "أكرم" أهالي الإسماعيلية الكرام بمناسبة العيد القومي للمحافظة قائلًا أنه يوم عزيز على قلوبنا  يدعو إلى الفخر والاعتزاز بتاريخ المقاومة الشعبية ضد الاحتلال البريطاني، ويجسد معنى الوطنية والولاء والانتماء وبسالة وشجاعة أهالي الإسماعيلية، لذا أدعوكم أبنائي الطلبة أن تتحلوا بالأخلاق الحميدة متخذين العلم رفيقًا لكم من أجل رفعة وتقدم مصرنا الحبيبة.  

وأشاد "أكرم" خلال الاحتفالية بمستوى الطلاب وتدريبهم، مشيدا بالعروض التي تم تقديمها خلال اليوم، ومُتمنيًا لهم دوام التوفيق والنجاح.

وأكد المحافظ أن اختيار مدرسة السادات الثانوية العسكرية بنين لإقامة الاحتفال اليوم، يرجع لأنها شهدت اندلاع الشرارة الأولى للمقاومة الشعبية في الإسماعيلية ضد الاحتلال البريطاني في السادس عشر من أكتوبر لعام ١٩٥١م.

وتفقد محافظ الإسماعيلية معرضًا للمبتكرات ومشروعات طلاب التعليم الفني تحت إشراف الاستاذة إحسان العيادي مدير عام التعليم الفني والذي يعرض ١٠ مشروعات لللمدارس الفنية بمحافظة الإسماعيلية منها مشروع الجارديانز " Gour Dian's" والحاصل على المركز الثالث علي مستوي الجمهورية في مسابقة "مبتكر أكبر" لريادة الأعمال على مستوى الشرق الأوسط.

ومشروع آخر لمساعدة ذوي الهمم وذلك عن طريق التحكم بإيماءات الوجه من خلال تطبيق للتليفون المحمول.

ومشروع آخر لتصميم نظارة وعصا لمساعدة المكفوفين وفي نهاية الحفل أهدى مدير مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية المصحف الشريف لمحافظ الإسماعيلية.

مقالات مشابهة

  • مؤسسة العربي لتنمية المجتمع تسلم 40 جهازاً كهربائياً للعرائس بالإسماعيلية
  • محافظ الإسماعيلية يسلم 40 جهازا كهربائيًّا لـ 10 عرائس من أبناء المحافظة
  • محافظ الإسماعلية يسلم 40 جهازا كهربائيا لـ10 عرائس
  • محافظ الإسماعيلية يشهد عروضًا لطلاب المدارس احتفالًا بالعيد القومي للمحافظة
  • محافظ الإسماعيلية: تخفيض 50% على تذكرة دخول الأندية والشواطئ الجمعة المقبلة
  • محافظ الإسماعيلية يقرر تخفيض ٥٠٪ علي الشواطئ والأندية الجمعة القادمة
  • ِمحافظ الإسماعيلية يقرر فتح شواطئ وأندية المحافظة غدًا بالمجان
  • ِمحافظ الإسماعيلية يقرر فتح شواطئ وأندية المحافظة غدًا بالمجان بمناسبة العيد القوميِّ للمحافظة
  • الاربعاء.. فتح شواطئ الإسماعيلية مجانا احتفالًا بالعيد القومي للمحافظة