يستعد علاء الدين فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، للوقوف أمام مجلس النواب الأحد المقبل، لاستعراض خطط وسياسات الوزارة الفترة المقبلة، لتعزيز الأمن الغذائي وتعزيز التنمية الزراعية المستدامة، وسبل زيادة صادرات المنتجات الزراعية، وآليات تنمية وحماية الأراضي الزراعية.

ضمان الأمن الغذائي للمواطنين

كما يناقش المجلس تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي ومكاتب لجان الشؤون الدستورية والتشريعية، الشؤون الدينية والأوقاف، والخطة والموازنة عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإنشاء المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار ومشروع قانون مُقدم من النائبة دعاء عريبي، وآخرين (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) في ذات الموضوع.

كما يشهد المجلس في جلسته الاثنين المقبل، عرض بيان الدكتور شريف محمد فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، بشأن الاستراتيجيات الشاملة التي ستتبعها الوزارة في المرحلة المقبلة لتطوير منظومة الدعم، وضمان الأمن الغذائي للمواطنين، وتحسين جودة السلع الأساسية من خلال تطبيق آليات فعالة لدعم الفئات الأكثر احتياجًا، وتطوير كفاءة الخدمات التموينية، مع التركيز على الابتكار التكنولوجي في إدارة السلع والمخزون لتحقيق تنمية مستدامة وشاملة في قطاع التموين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النواب مجلس النواب البحث العلمي وزير التموين

إقرأ أيضاً:

محمود فوزي يشارك في اجتماع تعليم النواب لمناقشة مشروع قانون إنشاء المجلس الوطني

انعقد اليوم، الثلاثاء 15 أكتوبر، اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمي، وذلك للنقاش حول مشروع قانون إنشاء المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار، والذي تم تقديمه من الحكومة.

شهد الاجتماع مناقشات مكثفة وتبادلاً للآراء حول أهمية إنشاء المجلس، وتطرق النواب إلى تعديل بعض المواد في مشروع القانون لضمان توافقه مع الأهداف المرجوة.

وشارك في الاجتماع المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، للنقاش حول مشروع قانون إنشاء المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار. 
 

وفي نهاية الجلسة، وبعد عرض جميع الآراء، وبعد تعديل بعض المواد، تمت الموافقة نهائيًا على مشروع القانون من اللجنة.

ويعد هذا المشروع خطوة هامة نحو تعزيز التعليم والبحث العلمي في مصر، وتنسيق سياسات التعليم بما يخدم سوق العمل ويدعم مساعي الدولة المصرية في بناء منظومة تعليمية متطورة قادرة على المنافسة و مواجهة تحديات المستقبل.

مقالات مشابهة

  • وزراء الزراعة والتموين والتربية والتعليم أمام البرلمان الأسبوع القادم
  • الأسبوع المقبل.. مجلس النواب يستكمل جلساته ويناقش مشروع قانون إنشاء المجلس الوطني للتعليم
  • «النواب» يناقش مشروع قانون إنشاء المجلس الوطني للتعليم الأسبوع المقبل
  • مشروع "المدن الزراعية".. نقلة نوعيّة لتعزيز الأمن الغذائي في عمان
  • المدن الزراعية.. نقلة نوعية تسهم في رفد الأمن الغذائي في سلطنة عُمان
  • تفاصيل اجتماع "تعليم النواب" لمناقشة قانون إنشاء المجلس الأعلى للتعليم والبحث والابتكار
  • محمود فوزي يشارك في اجتماع تعليم النواب لمناقشة مشروع قانون إنشاء المجلس الوطني
  • وزارة الشؤون النيابية: قانون المجلس الوطني للتعليم يخدم سوق العمل
  • تعليم النواب تبدأ مناقشة قانون جديد بشأن إنشاء المجلس الوطني للتعليم