صدى البلد:
2024-10-17@14:13:08 GMT

محافظ الإسماعلية يسلم 40 جهازا كهربائيا لـ10 عرائس

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

شهد محافظ الإسماعيلية أكرم محمد جلال،الاحتفالية التي نظمتها مديرية التضامن الاجتماعي بالتعاون مع مؤسسة العربي لتنمية المجتمع لتسليم 40 جهازا كهربائيا لـ 10 من أبناء المحافظة المقبلات على الزواج مقدمة من مؤسسة العربي عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي،وذلك بمناسبة احتفالات المحافظة بعيدها القومي،كما قدم فرع مؤسسة تكافل بالإسماعيلية جهاز بوتاجاز ومبلغ مالي للعشر فتيات.


وأشاد المحافظ -في بيان اليوم/الخميس/ بدور مؤسسة العربي لتنمية المجتمع في المشاركة المجتمعية والأعمال الخيرية بمختلف المحافظات بصفة عامة والإسماعيلية بصفة خاصة داعيا مؤسسات المجتمع المدني أن تحذو حذوها في المشاركات المجتمعية بالتنسيق مع مؤسسات الدولة لتلبية احتياجات المواطنين.


وأشاد محافظ الإسماعيلية بمبادرة "مودة" التي تهدف إلى تزويد المقبلين على الزواج بالتأهيل النفسي والاجتماعي الكافي لتشكيل الأسرة موجها النصيحة للشباب والشابات المقبلين على الزواج بضرورة التمسك بالقيم والمبادئ والعمل على بناء أسر سعيدة قادرة على بناء مجتمع قوي.


وعلى صعيد آخر، نجحت جمعية الأورمان فى تسليم عدد(218) جهازا تعويضيا وسماعة طبية للمرضى لغير القادرين ولذوي الهمم على مستوى قرى ومراكز محافظة قنا.


جاء ذلك في إطار التعاون الدائم والوثيق بين محافظة قنا وجمعية الأورمان،وانطلاقا من حرص واهتمام محافظ قنا الدكتور خالد عبدالحليم، بالنهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقاً من أبناء المحافظة وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية ورفع المعاناة عن كاهلهم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.


وشدد وكيل وزارة التضامن الإجتماعي مجدي حسن،على ضرورة التأكد من حالة الأشخاص الذين تم استفادتهم بأي خدمة طبية،أو مساعدة أو مشروع تنموي،أو المساعدات العينية،وذلك حتى يصل الدعم إلى مستحقيه بشكل سليم، دون مجاملة لأحد، والتأكد من سلامة المعلومات للمتقدمين.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

ِمحافظ الإسماعيلية يقرر فتح شواطئ وأندية المحافظة غدًا بالمجان بمناسبة العيد القوميِّ للمحافظة

أصدر اللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، قرارًا بفتح الشواطئ والأندية التابعة للمحافظة طوال اليوم بالمجان، بمدينة الإسماعيلية وفايد سواء لمواطني المحافظة والإقليم أو زائري المحافظة، بمناسبة احتفالات المحافظة بعيدها القومي.

يأتي هذا القرار في إطار احتفالات محافظة الإسماعيلية بالعيد القومي للمحافظة، والذي يوافق السادس عشر من اكتوبر.

وكان محافظ الإسماعيلية قد شدد على ضرورة إبراز المظهر الحضاري والجمالي للمحافظة، حتى يستمتع أبناء المحافظة بالمسطحات الخضراء ومقوماتها السياحية خلال فترة الاحتفالات، والتي تضم عددًا من الفعاليات الفنية والرياضية والافتتاحات لعدد من المشروعات التي تهدف إلى خدمة المجتمع الإسماعيلي.

وتحتفل محافظة الإسماعيلية بعيدها القومي في ١٦ أكتوبر من كل عام، وهو اليوم الذي يعد رمزًا لتلاحم فئات الشعب من المواطنين والعمال والطلبة والفدائين وذكرى المقاومة الشعبية لأبناء الإسماعيلية ضد الاحتلال الإنجليزي ومعسكرات الإنجليز عام ١٩٥١م.

وتقع الإسماعيلية على الحد الشرقي لجمهورية مصر العربية على ضفتي قناة السويس، يحدها شرقًا سيناء وقناة السويس، وغربًا محافظة الشرقية، وشمالًا محافظة بورسعيد وبحيرة المنزلة، وجنوبًا محافظة السويس.

تأسست الإسماعيلية رسميًا في عهد سعيد باشا، حيث تم وضع حجر الأساس (لمدينة التمساح) في "١٧ أبريل ١٨٦٢" وسميت بهذا الاسم لوقوعها شماليِّ بحيرة التمساح، وفي ٤ مارس ١٨٦٣، أقيم حفلًا كبيرًا من قِبل شركة القناة الفرنسية؛ حيث أُطلق اسم الإسماعيلية على المدينة نسبة إلى الخديوي إسماعيل حاكم مصر في هذا الوقت، والذي تولى الحكم بعد سعيد باشا، ويعتبر حفل الافتتاح الأسطوري لقناة السويس في ١٨ نوفمبر عام ١٨٦٩ بحضور عدد كبير من ملوك ورؤساء العالم هو الانطلاقة الفعلية للإسماعيلية في العصر الحديث، وفي يناير عام ١٩٦٠ صدر القانون رقم ٢٤ لسنة ١٩٦٠ بإنشاء محافظة الإسماعيلية.

تتميز المحافظة بمجموعة من البحيرات هي بحيرة التمساح والبحيرات المُرة الكبرى، كما تتميز بتعدد المجالات السياحية، وإقامة المهرجانات الثقافية والفنية.

تنقسم محافظة الإسماعيلية إلى ٧ مراكز ومدن، وهي: الإسماعيلية والتي تضم ثلاث أحياء- التل الكبير – فايد - القنطرة شرق - القنطرة غرب – أبوصوير – القصاصين.

مقالات مشابهة

  • مؤسسة العربي لتنمية المجتمع تسلم 40 جهازاً كهربائياً للعرائس بالإسماعيلية
  • محافظ الإسماعيلية يسلم 40 جهازا كهربائيًّا لـ 10 عرائس من أبناء المحافظة
  • منح 40 جهاز كهربائيًّا لـ 10 عرائس بالإسماعيلية
  • مصدر سياسي:القضاء يؤجل حسم قانونية مجلس وإدارة محافظ كركوك
  • تسليم 393 جهازا تعويضيا وسماعة طبية لذوي الهمم بالأقصر
  • بدء في أعمال رصف طبقة الأسفلت بشارع المدارس بقطور محافظة الغربية
  • ِمحافظ الإسماعيلية يقرر فتح شواطئ وأندية المحافظة غدًا بالمجان
  • ِمحافظ الإسماعيلية يقرر فتح شواطئ وأندية المحافظة غدًا بالمجان بمناسبة العيد القوميِّ للمحافظة
  • الاربعاء.. فتح شواطئ الإسماعيلية مجانا احتفالًا بالعيد القومي للمحافظة