تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت مكتبة المنفلوطي العامة، بمحافظة أسيوط، محاضرة  تثقيفية تحت عنوان  "الصحة العامة والإسعافات الأولية" بمقر مدرسة السلام الابتدائية الإعدادية بمنفلوط، ضمن برامج وزارة الثقافة.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، والكاتب محمد ناصف نائب رئيس الهيئة، ضمن خطة الإدارة المركزية لإقليم وسط الصعيد الثقافى برئاسة ضياء مكاوي، لتقديم باقة من الفاعليات الثقافية والفنية من خلال فرع ثقافة أسيوط، ونظمتها مكتبة المنفلوطي العامة برئاسة محمود عبد العزيز وبإشراف جبر عبد الفضيل.

من جانبها، ناقشت رانيا باهي مسئول التثقيف الصحى بالإدارة الصحية بأسيوط، الإسعافات الأولية وكيفية التعامل معها سواء إذا كانت حروق أو ماس كهربي أو إلى غير ذلك، بجانب تقديم شرح مفصل عن كيفية إسعاف الفرد بطريقة صحيحة وفي الوقت المناسب بجانب توجيه بعض النصائح حول الابتعاد عن مصادر الخطر التي تسبب هذه الكوارث,

في نفس السياق، أشارت مريم أسامة، مسئول التثقيف الصحى بالادارة الصحية بمنفلوط، إلى المبادئ الأساسية للإسعافات الأولية النفسية، ومنها تقييم خطر الانتحار أو إيذاء النفس أو الآخرين، إلى جانب كيفية التعرف على أعراض النوبات القلبية وضيق التنفس والنوبات، واتخاذ الإجراءات الطبية المناسبة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فرع ثقافة أسيوط محافظة اسيوط وزارة الثقافة إقليم وسط الصعيد الثقافى أسيوط أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة

إقرأ أيضاً:

الإعلان عن النتائج الأولية لانتخاب النقابة العامة لمؤسسات التعليم

أصدرت المفوضية الوطنية العليا الانتخابات، القرار رقم (115) لسنة 2024 بشأن الإعلان عن النتائج الأولية لانتخاب النقابة العامة لمؤسسات التعليم والتدريب الخاص).

وبموجب القرار، “تعتمد النتائج الأولية لانتخاب النقابة العامة لمؤسسات التعليم والتدريب الخاص على النحو التالي:فوز قائمة (الهدهد) بمقاعد (النقابة العامة)”، مضيفة: “يعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره، وعلى المكلفين التقيد والتنفيذ كل حسب اختصاصه، وينشر في وسائل الإعلام المتاحة”.

مقالات مشابهة

  • "الصحة" تعلن اعتماد مركز أورام سوهاج من الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية
  • اعتماد مركز أورام سوهاج من الهيئة العامة للرقابة الصحية
  • الإعلان عن النتائج الأولية لانتخاب النقابة العامة لمؤسسات التعليم
  • «تغيير حياتك يبدأ بتغيير عاداتك».. محاضرة في مكتبة محمد بن راشد
  • وكيل صحة سيناء يتفقد وحدات الرعاية الأولية بالشيخ زويد
  • مكتبة محمد بن راشد تنظم محاضرة بعنوان «تغيير حياتك يبدأ بتغيير عاداتك»
  • "مخاطر الإدمان".. محاضرة تثقيفية بمكتبة صلاح شريت بأسيوط
  • وكيل صحة شمال سيناء يتابع خطة تطوير وحدات الرعاية الأولية بالشيخ زويد
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تنفيذ مشروع خدمات الرعاية الصحية الأولية والمياه للنازحين بمحافظة صعدة