كشفت رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب، أنه سيتم تفعيل منظومة المقاصة المركزية للتيسير على الممولين.


واوضحت رئيس مصلحة الضرائب خلال مؤتمر صحفي اليوم بمقر المصلحة بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن المقاصة ستتم على المديونيات المستحقة على الممول لدى الجهات الحكومية مقابل الضرائب المستحقة عليه لدى المصلحة.
واضافت أنه مع بداية العام المالي الجديد ستكون المنظومة مفعلة بالكلمة على كافة الجهات الحكومية وخاصة رد الاعتبار التصديرية.


وأكدت ان هذه المنظومة ستقضي على الكثير من مشاكل الممولين والتى كانو يعانون منها لفترات طويلة حيث كان من الواجب سداد الضريبة حتى وإن كان له مستحقات لدى الحكومة.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

«الضرائب»: التسهيلات الجديدة تستهدف جميع المشروعات وتهدف إلى إزالة التحديات

قالت رشا عبدالعال رئيس مصلحة الضرائب، إنّ حزمة التسهيلات الضريبية تهدف إلى إزالة التحديات التي تواجه المجتمع الضريبي، فالممول شريك وكلما كان الممول والمشروع كبيرين زادت الإيرادات الضريبية.

التسهيلات الضريبية تستهدف الممولين والمشروعات

وأضافت عبدالعال في مؤتمر صحفي بالعاصمة الإدارية، أنّ التسهيلات الضريبية تستهدف الممولين وجميع المشروعات عن طريق معاملة ضريبية واضحة ومبسطة لكل الأوعية الاقتصادية، حتى حجم الأعمال الأقل من 15 مليون جنيه، وتبلغ قيمة ضريبة الدخل 1.5% عن حجم الأعمال.

وأوضحت أنّه من باب التحفيز للاقتصاد الموازي عند الدخول في المنظومة الضريبية، فإنّ مصلحة الضرائب لن تحاسبه ضريبيا بشكل قديم، بل من تاريخ الانضمام إلى منظومة الضرائب وهذا من باب التسهيلات الضريبية.

وتابعت أنّه يجب على صغار الممولين الالتزام بالإقرارات الضريبية، لافتا إلى أنّ وزارة المالية ومصلحة الضرائب تتحمل الأعباء الخاصة بالتدريب عند الانضمام إلى الإيصال الإلكتروني، من أجل تخفيف الأعباء عليهم، لأن من مصلحة الضرائب مساعدة أصحاب رؤوس الأعمال الصغيرة.

السماح تعديل الاقرارات الضريبة

وأشارت إلى أنّ المصلحة تسمح بتعديل الإقرارات الضريبة، معتبرة أنّ الممول الذي يطلب التعديل تعرض للسهو عند كتابة بيانات التقرير وليس عن عمد لتقديم معلومات غير حقيقية.

وأوضحت أنّ التسهيلات تهدف إلى تخفيف الأعباء عن الممولين وعدم خضوعهم للحق الضريبي بشكل سنوي، وكذلك أن يكون الفحص وفقا لمعايير اختيار العينة السنوية للفحص.

مقالات مشابهة

  • رئيس مصلحة الضرائب : نتبني إجراءات للفحص بالعينية
  • الضرائب تعلن استحداث وحدة لدعم المستثمرين وتحفيزهم
  • رئيس الضرائب: دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة أهم إجراءات حزمة الحوافز الضريبية
  • «الضرائب»: التسهيلات الجديدة تستهدف جميع المشروعات وتهدف إلى إزالة التحديات
  • عاجل.. الضرائب: وضع سقف لغرامات التأخير لا يتعدى 100%
  • توجيهات صارمة لتحصيل الإيرادات بهذه المحافظة
  • «الضرائب»: تسهيلات وإعفاءات مالية تجذب المستثمرين للسوق المصرية
  • رشا عبدالعال رئيس مصلحة الضرائب المصرية: تنفيذ توجيهات وزير المالية باستمرار تحديث الموقع الإلكتروني للمصلحة بكافة المعلومات الضريبية مع الاعتماد على سُبل تصفح إلكتروني سهلة لتقديم خدمة متميزة للممول
  • مصلحة الليطاني تعلن بدء اشغال صيانة مشروع ري القاسمية المتضررة من العدوان