وقعت دائرة المالية في عجمان خلال جيتكس جلوبال 2024 اتفاقية تعاون مشترك مع دائرة التنمية السياحية في عجمان تهدف إلى توفير أكشاك الدفع الذكية في جميع متاحف الإمارة مما يتيح تحصيل رسوم تذاكر الدخول إلى هذه المتاحف رقمياً وبشكل سلس وآمن تعزيزاً للقنوات والوسائل الرقمية الذكية الخاصة بدفع الرسوم الحكومية في الإمارة بما ينسجم مع الرؤية المستقبلية للقيادة الرشيدة.

وقع الاتفاقية بحضور الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي، رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان سعادة مروان آل علي، مدير عام دائرة المالية في عجمان، وسعادة محمود خليل الهاشمي، مدير عام دائرة التنمية السياحية بعجمان.

ونوّه سعادة مروان آل علي إلى أن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار التزام دائرة المالية في عجمان بترسيخ مفهوم الترابط والتكامل والشراكة مع مختلف الجهات الحكومية في الإمارة بما يعود بالمنفعة المتبادلة على الجميع، ويسهم في دعم الاقتصاد الرقمي المتكامل القائم على المعرفة والابتكار في عجمان، وتعزيز تنافسيتها.

وأكد سعادته أن الاتفاقية تعكس الجهود المتواصلة التي تبذلها الدائرة من أجل دعم التحوّل الرقمي في الإمارة وتصفير البيروقراطية من أجل تعزيز كفاءة العمل المالي الحكومي، وتقديم خدمات سداد أكثر سهولة ومرونة تلبّي احتياجات المتعاملين وتمكّنهم من إتمام مدفوعاتهم بكل سرعة وأمان عبر توظيف أحدث التقنيات في هذا المجال، ما يؤدي بدوره إلى تحسين جودة الحياة في الإمارة.

و اكد ال علي ان توفير أكشاك الخدمة الذكية في المتاحف يسهم في تقديم خيارات دفع إضافية توفر الجهد والوقت على زوار المتاحف وتسهم في تحسين تجربتهم، وذلك في إطار التزام الدائرة الدائم بتقديم قيمة مضافة تنعكس على سعادة أفراد المجتمع المحلي بما ينسجم مع مبدأ المحورية المجتمعية لرؤية عجمان 2030 الذي يركز على احتياجات الناس والرفاهية الاجتماعية للأفراد والمجتمع”.

ومن جانبه، قال سعادة محمود خليل الهاشمي ان هذه الاتفاقية المهمة ستضفي زخماً إضافياً على مساعي تطوير الحركة السياحية في إمارة عجمان، وسيكون لها تأثير إيجابي ملموس على الخدمات السياحية في متاحف الإمارة وعلى التجربة السياحية للزوار. ويدعم تعاون الدائرتين الثنائي لنشر الممارسات السياحية المستدامة، ويسهم في ترسيخ مكانة عجمان كوجهة سياحية غنية بالمواقع التراثية والثقافية”.

ودعا الهاشمي إلى مواصلة بذل الجهود المشتركة بين المؤسسات والجهات الحكومية المختلفة لتنشيط الواقع السياحي في الإمارة، والمساهمة في تحقيق أهدافه التنموية.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: السیاحیة فی فی الإمارة فی عجمان

إقرأ أيضاً:

شرطة عجمان تعرض ابرز ابتكاراتها وخدماتها الذكية في جايتكس 2024

شاركت القيادة العامة لشرطة عجمان في معرض جايتكس للتقنية 2024 تحت منصة حكومة عجمان، والذي يقام في مركز دبي التجاري خلال الفترة الواقعة من 14 وحتى 18 أكتوبر 2024، وذلك ضمن جهود تعزيز الابتكار والتطور التكنولوجي، لعرض أبرز ابتكاراتها والخدمات الذكية التي تقدمها عبر منصاتها الرقمية.

وتعرض شرطة عجمان ضمن مشاركتها في المعرض أبرز الابتكارات المميزة، ومنها الطابعة ثلاثية الأبعاد، والتي صنعت في شرطة عجمان لتعزيز الاستدامة ودعم التدوير لطباعة مختلف الادوات والاحتياجات بتقنيه عالية وتكاليف اقل، اضافة إلى عرض أبرز الخدمات الذكية التي تم إطلاقها لتسهيل تقديم الخدمة وإسعاد المتعاملين، كخدمة شهادة لمن يهمه الأمر الذكية، وحزمة واسعة من الخدمات الذكية المرورية والأمنية وخدمة المجتمع، وتسعى شرطة عجمان ضمن مشاركتها لدعم التوجه الحكومي لتصفير البيروقراطية وتعزيز كفاءة الأداء الحكومي.

واستقبلت شرطة عجمان ضمن مشاركتها سمو الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس “دائرة الأراضي والتنظيم العقاري” في عجمان، ومعالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي ونخبة من كبار الشخصيات على منصة حكومة عجمان، واطلعوا على الابتكارات المتميزة والخدمات الذكية التي تقدمها شرطة عجمان عبر منصاتها الرقمية، مشيدين بتميز شرطة عجمان وريادتها في تقديم الخدمات بما يعز رضا المجتمع.


مقالات مشابهة

  • اقتصادية عجمان توقع اتفاقية تعاون مع الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي خلال جيتكس 2024
  • تطوير عدد من المواقع السياحية بمحافظة جنوب الباطنة
  • شرطة عجمان تعرض ابرز ابتكاراتها وخدماتها الذكية في جايتكس 2024
  • “مالية عجمان ” تكشف عن النسخة السحابية من “نظام التخطيط الذكي”خلال جيتكس
  • أمير الحدود الشمالية يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين الإمارة وإدارة التدريب التقني بالمنطقة
  • «سياحة عجمان» توقع مذكرة تفاهم مع مكتب شؤون المواطنين
  • .”الفجيرة للموارد الطبيعية” و”سبيس 42″ توقعان اتفاقية تعاون خلال “جيتيكس”
  • دائرة الاسترداد بهيئة النزاهة تبرم اتفاق تعاون مع مديرية الشرطة العربية والدولية
  • السياحية بعجمان تكشف عن خدمات رقمية مبتكرة لتعزيز قطاع السياحة” في جيتكس 2024″