دشن مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الجبيل المهندس غرم الله الغامدي، وقسم البيئة بالمكتب، الموسم الثاني للتشجير بإقامة مبادرة تشجير بمستشفى الجبيل العام، وذلك استكمالاً ودعماً لمبادرة السعودية الخضراء التي انطلقت في عام 2023م.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .

article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } يعمل التشجير على خفض درجات الحرارة - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });رؤية المملكة 2030وشارك في المبادرة، مستشفى الجبيل العام وعدد من مدارس الجبيل، حيث تم زراعة أكثر من 350 شتلة وشجرة في مبنى المستشفى، سعياً لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 لزيادة المسطحات الخضراء، والمساهمة في تغيير مناخ المملكة بشكل عام من خفض درجات الحرارة، وتقليل عوامل التلوث مثل الغبار والأتربة التي تؤثر على جودة الحياة.
أخبار متعلقة سيدة متوفاة دماغيًا تنقذ حياة 3 مرضى بالأحساء.. ما القصة؟فعاليات التوعية بسرطان الثدي في صفوي تخدم 200 سيدةوشهدت المبادرة مشاركة من منسوبي مكتب البيئة بالجبيل، ومنسوبي مستشفى الجبيل العام، وطلاب عدد من المدارس، تفعيلاً للمشاركة المجتمعية بين الجهات الحكومية وذات العلاقة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 الجبيل وزارة البيئة محافظة الجبيل تشجير السعودية الخضراء

إقرأ أيضاً:

روبوت يجوب ”تعليم الأحساء“ للتوعية بسرطان الثدي

في خطوة مبتكرة للتوعية الصحية، دشن مساعد المدير العام للشؤون التعليمية الدكتور عبدالرحمن الفلاح، حملة للتوعية بسرطان الثدي، تحت شعار "كوني متفائلة وافحصي الآن"، بالشراكة مع جمعية مكافحة السرطان الخيرية بالأحساء ”تفاؤل“.
وتعتمد الحملة على روبوت متحرك يجوب مبنى الشؤون التعليمية، لتقديم معلومات توعوية حول سرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر، ضمن فعاليات شهر التوعية الذي تنظمه الجهات الحكومية.
أخبار متعلقة ورشة عمل لتحسين وتطوير تربية الإبل وزيادة إنتاجها بالنعيريةتدريب 60 منسوبًا بتعليم الأحساء على مهارات القيادة المدرسية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } روبوت يجوب ”تعليم الأحساء“ للتوعية بسرطان الثدي var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });طرق الوقاية
أوضح رئيس قسم الشؤون الصحية في إدارة التعليم الدكتور خالد العبدالعالي، أن الروبوت سيتيح لمنسوبات الإدارة التعرف على المرض وطرق الوقاية منه، إضافة إلى التواصل المباشر مع استشاري أمراض أورام للإجابة على استفساراتهن.
وأضاف بأنه تم تفعيل الحقيبة الالكترونية التي تم توزيعها على منسوبات الإدارة والمجتمع المحيط وكل مدارس المرحلة المتوسطة والثانوية والكشف المبكر للكوادر بمختلف المدارس.
بدوره، أوضح المدير التنفيذي لجمعية "تفاؤل" د. فؤاد الجغيمان بأن هذه الحملة المشتركة مع إدارة التعليم سيتم خلالها تقديم جملة من البرامج والمحاضرات التوعوية بهدف نشر التوعية الصحية المجتمعية التي ستشمل جميع منسوبي التعليم.

مقالات مشابهة

  • فعاليات التوعية بسرطان الثدي في صفوي تخدم 200 سيدة
  • زراعة "البُن الشدوي".. أبرز مظاهر الحياة اليومية لأهالي "شدا"
  • "بيئة مكة".. ورش ودورات تدريبية لتنمية مهارات المزارعين
  • روبوت يجوب ”تعليم الأحساء“ للتوعية بسرطان الثدي
  • لليوم الثاني.. الضباب يُؤثر على حركة المرور في 6 مدن رئيسية بالشرقية - عاجل
  • البحوث الإسلامية يطلق الموسم الثاني من مسابقة بنت الأزهر الوافدة
  • معرض "ولاء" ينشر قيم الوسطية بين 4300 طالب بمدارس الجبيل
  • حتى العاشرة صباحًا.. ضباب كثيف يُغطي الشرقية ويُعيق الرؤية
  • حتى العاشرة صباحًا.. ضباب كثيف يُغطي الشرقية ويُعيق الرؤية - عاجل