أنقذت سيدة متوفاة دماغياً حياة 3 أشخاص بعد موافقة ذويها على التبرع بأعضائها لصالح ثلاثة مرضى يعانون من أمراض الكلى والكبد.
حيث ساهم تجمع الأحساء الصحي، من خلال الكادر الطبي والإداري في وحدة التبرع بالأعضاء بمستشفى الملك فهد بالهفوف، بعد تشخيص الحالة بالوفاة الدماغية حسب القرائن الدماغية وتوثيقها وفقًا للبروتكول الوطني المعمول به في المملكة، بإقناع ذوي المتوفاة بالتبرع بأعضائها.


أخبار متعلقة تشغيل قسم الطوارئ بمستشفى الرس بعد استكمال مشروع التوسعة والتطوير"حراء مكة" يحتفي بجهود التمريض في تقديم رعاية إنسانية متميزةوثيقة الضمان الإلزامية: تغطية شاملة للأجهزة الطبية لدعم صحة المستفيدينوبالتنسيق مع المركز السعودي لزراعة الأعضاء تم استئصال الكليتين والكبد من المتوفاة وزراعة الكلية اليسرى لمريض يبلغ من العمر 52 عام، والكلية اليمنى لمريضة يبلغ عمرها 23 عام، كما تم زراعة الكبد لمريضة تبلغ من العمر 37عام، وتكللت جميعها بفضل الله بالنجاح.إنجاز طبي مميزويأتي هذا الإنجاز ليعكس التفاني والجهود الكبيرة التي يبذلها مقدمو الخدمات الصحية لتحسين جودة الرعاية الصحية وتعزيز ثقافة التبرع بالأعضاء في المجتمع.
يذكر أن المركز السعودي لزراعة الأعضاء أشاد بجهود تجمع الأحساء الصحي، نظير تعامله الأمثل مع مثل هذه الحالات مقدمًا شكره لكافة طاقم وحدة العناية المركزة بمستشفى الملك فهد بالهفوف، وكذلك أطباء أقسام الأمراض العصبية والجراحة العصبية والقسطرة وقسم الأشعة والمختبرات وكافة الأقسام المساندة نظير نجاح هذا العمل الإنساني النبيل والذي من شأنه تخفيف وإنهاء المعاناة الكبيرة عن مرضى الفشل العضوي النهائي من خلال زراعة الأعضاء.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 محمد العويس الأحساء إنقاذ حياة التبرع بالأعضاء

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة»: 1.8 مليون مستفيد من الخدمات الصحية بالمؤسسة

أكدت بثينة مصطفى، المتحدث الرسمي باسم مؤسسة «حياة كريمة»، أنّ الهدف الرئيسي للمؤسسة توفير مظلة الحماية الاجتماعية للفئات الأكثر احتياجًا، وتحسين مستوى معيشة الأفراد في المقام الأول، من خلال تعزيز مظلة الحماية الاجتماعية، تحقيق العدالة الاجتماعية، والارتقاء بمستوي كافة الخدمات الصحية المقدمة للأسر المستهدفة.

الخدمات الطبية لحياة كريمة

وقالت مصطفى، لـ«الوطن»، إنّ الخدمات الطبية لمؤسسة حياة كريمة استفاد منها 1.8 مليون مستفيد، شملت 517 قافلة بيطرية، 1631 قافلة طبية، إضافة إلى عقد بروتوكول تعاوني استراتيجي مع مؤسسة مجدي يعقوب، إضافة إلى تنظيم 513 ندوة طبية ودعم نفسي وإرشاد زراعي.

تقديم الدعم الغذائي

وأضافت المتحدث الرسمي باسم المؤسسة أن حياة كريمة تمكنت من دعم 24 مليون مستفيد في مجال الدعم الغذائي من خلال توفير الطرود الغذائية و الوجبات الساخنة، أما في مجال التمكين الاجتماعي، نفذت المؤسسة 15 مبادرة استفاد منها 2.5 مليون مستفيد، من بينها مبادرة أنت الحياة، قوافل السعادة، دوري الجامعات، راجعين نتعلم، حياة كريمة بعيون صغيرة.

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة»: 1.8 مليون مستفيد من الخدمات الصحية بالمؤسسة
  • «ماستحملتش فراقه».. اللحظات الأخيرة في حياة سيدة توفيت بعد 3 ساعات من رحيل زوجها
  • "ثانية تنقذ حياة".. ندوة توعوية عن الإسعافات
  • "ثانية تنقذ حياة".. هيئة الإسعاف المصرية ندوة توعوية عن الاسعافات
  • استشارية: 95% من عمليات زراعة الأعضاء هي في الأساس من متبرعين أحياء
  • حملة “بيديك تنقذ حياة” وإشهار حاضنة متطوعي دار الشفاء
  • فوهة "الوعبة" في المملكة تشير إلى وجود حياة خارج كوكب الأرض.. ما القصة؟
  • جامعة الشارقة و«ميد- إل» تتفقان لتحسين حياة ذوي السمعية
  • التبرع بالأعضاء إنقاذ للحياة