تعتزم الصين توسيع القائمة البيضاء للمشاريع العقارية وتسريع الإقراض المصرفي لهذه المشاريع غير المكتملة إلى مستويات 4 تريليونات يوان (561.8 مليار دولار) بحلول نهاية العام الجاري.

وجاء هذا الإعلان من جانب وزير الإسكان والتنمية الحضرية والريفية الصيني ني هونغ على هامش مؤتمر صحفي اليوم الخميس السابع عشر من أكتوبر تشرين الأول رفقة عدد من المسؤولين الصينين من بينهم محافظ بنك الشعب الصيني ووزير المالية والإدارة الوطنية للتنظيم المالي.

وبلغ إجمالي القروض التي تمت الموافقة عليها لصالح مطوري القائمة البيضاء 2.2 تريليون يوان حتى الآن. وسيتضاعف هذا المبلغ إلى 4 تريليونات يوان على الأرجح بحلول نهاية العام الجاري.

وكانت الصين أطلقت مبادرة القائمة البيضاء في يناير كانون الثاني الماضي وتسمح لحكومات المدن بتوصية مشاريع الإسكان للبنوك من أجل تسريع الإقراض. أما الهدف من تلك المبادرة فكان ضمان إكمال مشاريع الإسكان غير المكتملة حتى يتم توصيلها في النهاية إلى المشتريين.

وفي الوقت الحالي أصبحت كافة مشاريع الإسكان التجاري مؤهلة الآن لإدراجها في مشاريع القائمة البيضاء.

كما شدد المسؤولون الصينيون على ضرورة نشر التمويلات بأسرع وقت ممكن، مؤكدين على ضرورة إصدار القروض للمطورين بالكامل بدلاً من سدادها على دفعات.

وتعد تلك القرارات هي الأحدث ضمن سلسة من الإجراءات  التي تتخذها الحكومة الصينية الفترة الأخيرة بهدف تعزيز أداء الاقتصاد. وكانت الحكومة الصينية قررت نهاية الشهر الماضي خفض متطلبات الاحتياطي الإلزامي وخفض معدل فائدة رئيسي. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير المالية وزير الإسكان القطاع العقاري البيض الصين الحكومة مصرف الشعب الصيني الصينيون وزير المالي دعم القطاع العقاري القائمة البیضاء

إقرأ أيضاً:

المدير التنفيذي للجهاز الوطني للتنمية يناقش تحديات تنفيذ مشاريع صيانة الإسكان العام في سرت

الوطن|متابعات
عقد المدير التنفيذي للجهاز الوطني للتنمية محمود الفرجاني اجتماعًا مع ممثلي الشركات المسؤولة عن تنفيذ مشاريع صيانة الإسكان العام في سرت والمنطقة الوسطى، بما في ذلك مشروع يتضمن صيانة 665 وحدة سكنية، وتناول الاجتماع التحديات التي تواجه بعض الشركات المنفذة، بالإضافة إلى نسب الإنجاز وأسباب التأخير في تسليم بعض المشاريع.

وشدد الفرجاني خلال اللقاء على أهمية الإسراع في تنفيذ المشاريع والتزام الشركات بتسليمها في المواعيد المحددة، مع ضمان جودة الأعمال وفق أعلى المعايير. وأكد على ضرورة تجاوز العقبات وتسريع وتيرة العمل لتلبية احتياجات المواطنين وتوفير مساكن ملائمة في الوقت المحدد.

وأشار إلى أن الجهاز الوطني للتنمية سيواصل متابعة سير العمل بشكل دقيق لضمان الالتزام بالجداول الزمنية وجودة التنفيذ، موجهاً الشركات إلى رفع كفاءة الأداء وتسريع الإنجاز لتحسين مستوى الخدمات العامة في المنطقة.

 

الوسومالجهاز الوطني للتنمية الخدمات العامة سرت صيانة الإسكان ليبيا

مقالات مشابهة

  • الصين تتخذ إجراء جديدا لدعم قطاع البناء
  • اقتصادي: بعض أسهم القطاع العقاري سترتفع من 10 لـ300 جنيه قريبا
  • اقتصاد حرب.. متحدث الحكومة: اتخذنا تدابير وسياسات فاعلة لدعم الاستقرار
  • خبير: مصر تستورد الزجاج رغم امتلاك الرمال البيضاء اللازمة للتصنيع
  • المدير التنفيذي للجهاز الوطني للتنمية يناقش تحديات تنفيذ مشاريع صيانة الإسكان العام في سرت
  • عاجل - الحكومة تطلق آلية جديدة لدعم التنمية والبنية الأساسية في دول حوض النيل بتوجيهات من الرئيس السيسي
  • عاجل - الحكومة توافق على إنشاء جامعات تكنولوجية دولية جديدة في الفيوم وأسيوط
  • برعاية وزارة الإسكان.. إنطلاق معرض «هذي مصر برايم» العقاري بمدينة الرياض 26 أكتوبر
  • الفوضى في مقابر الدار البيضاء تتفاقم رغم إجراءات الجماعة