قال عبدالمنعم إبراهيم، مراسل القاهرة الإخبارية، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي ما زالت تواصل إغلاق المعابر التي تؤدي إلى قطاع غزة، إلى جانب زيادة الحصار والخانق على الأشقاء، وزاد هذا الحصار في الفترة الآخيرة بعد احتلال منفذ رفح البري.

مواصلة إغلاق المعابر 

وأضاف «إبراهيم»، خلال تغطية خاصة عبر «القاهرة الإخبارية»: «إسرائيل تواصل إغلاق المعابر التي تؤدي إلى قطاع غزة وتقليص عدد أيام عمل منفذ كرم أبو سالم، والذي تدخل من خلاله المساعدات الإغاثية والإنسانية بشكل مؤقت إلى القطاع».

 معاناة قطاع غزة

وتابع أن قطاع غزة يعاني مجاعة بسبب نقص المساعدات الغذائية والحصار الذي تفرضه دولة الاحتلال، وبالتحديد في منطقة الشمال، مشيرا إلى أن الاحتلال عمل على تقليص أعداد الشحنات التي تدخل بشكل عام طوال أيام العمل من خلال تقليل أيام عمل منفذ كرم أبو سالم، أو تقليص أعداد الشحنات التي تدخل المنفذ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطاع غزة منفذ كرم أبو سالم الاحتلال إسرائيل القاهرة الإخبارية الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: وصول طائرة تحمل 22 طنا من المساعدات المصرية إلى لبنان

قال رمضان المطعني، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» في بيروت، إن طائرة المساعدات المصرية التي وصلت إلى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت اليوم، تأتي ضمن الجسر الجوي المصري لدعم لبنان، وتعد الثانية خلال هذا الأسبوع، حيث استقبلها السفير المصري في بيروت علاء موسى، التي تحمل بين جنباتها قرابة 22 طنا من المساعدات الغذائية.

طائرة المساعدات تأتي استكمالا للجسر الجوي ما بين مصر ولبنان

وأضاف «المطعني»، خلال رسالة على الهواء، أن الطائرة تأتي استكمالا للجسر الجوي ما بين مصر ولبنان، الذي أقرته القيادة السياسية المصرية ليكون جسرا إغاثيا على طول الأزمة الذي يُعاني منها لبنان، خاصة مع أزمة النازحين التي قاربت وتخطت 1.2 مليون نازح من جنوب لبنان.

وأشار إلى أن هذه المساعدات تأتي بالتنسيق مع الحكومة اللبنانية في دراسة كم هذه الاحتياجات التي تحتاجها، ويجرى هذا التنسيق بين كل الوزراء، سواء وزيري الاقتصاد أو الصحة اللبناني، كل هذه المساعدات تأتي في إطار احتياجات لبنان من السلع للمساعدة في تخفيف حدة الأزمة.

 

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • تل أبيب تواصل محارقها فى غزة.. وحماس تندد بخديعة دخول المساعدات.. والكوليرا تصل إلى لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: وصول طائرة تحمل 22 طنا من المساعدات المصرية إلى لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة
  • دعوة أمريكية لتمديد فتح المعابر الحدودية وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ163 على التوالي
  • السودان: دعوة أمريكية لتمديد فتح المعابر الحدودية وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ162 على التوالي
  • أردوغان: إسرائيل لن تكتفي باحتلال لبنان بل ستوسع حربها في كل المنطقة