أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة صيد الأسماك للسيدات، اعتماد مشاركة 150 فتاة من 46 فريقا في الفعاليات المقررة الأحد المقبل في أبوظبي.
وتقام البطولة بالتعاون بين نادي أبوظبي للرياضات البحرية واتحاد الإمارات لرياضة المرأة، ضمن مبادرة” دوباية”، التي أعلن عنها الاتحاد مؤخرا، لتمكين المرأة في الرياضات البحرية.


وأكد سالم الرميثي، مدير عام نادي أبوظبي للرياضات البحرية أهمية تنظيم مثل هذه الفعاليات، التي تسهم في تمكين المرأة في مجال الرياضات البحرية، لاسيما أن بطولة صيد الأسماك للسيدات ضمن جهود النادي المستمرة لتعزيز الرياضات البحرية، وتشجيع النساء على المشاركة الفاعلة فيها.
وقالت المهندسة غالية المناعي، الأمين العام لاتحاد الإمارات لرياضة المرأة، إن مبادرة “دوباية” تهدف إلى خلق بيئة تمكينية للمرأة في كافة المجالات الرياضية، وتعزيز دعم دورها في مجال الرياضات البحرية.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الریاضات البحریة

إقرأ أيضاً:

بطولة الإمارات الوطنية لجمال الخيل العربية تُدشن منافساتها في أبوظبي

أبوظبي (وام)
تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية، وبإشراف الشيخ زايد بن حمد آل نهيان، نائب رئيس الجمعية، نظمت الجمعية، بطولة الإمارات الوطنية لجمال الخيل العربية، التي انطلقت منافساتها بالصالة الكبرى لأكاديمية بوذيب بمنطقة الختم في أبوظبي، وتستمر على مدار 3 أيام بمشاركة مجموعة كبيرة من الخيول العربية.
وشهدت منافسات اليوم تصدر المهرة «ع ج سندالة» لمربط عجمان، لفئة المهرات عمر سنة، حيث حققت 92.20 نقطة، تلتها في المركز الثاني «شولة الزبير» للشيخ عبد الله بن محمد آل ثاني، وحصلت على 91.80 نقطة، فيما حلت ثالثة «إم كيه غزل» لمحسن عمارة، وحققت 91.30 نقطة.
وأحرزت «إي إس غندورة» للشيخ عبد الله بن ماجد القاسمي، المركز الأول لفئة المهرات عمر سنتين، محققة 91.30 نقطة، وجاءت في المركز الثاني «أيه إل رجوة» لعلان محمد علان، مسجلة 91.20 نقطة، فيما حلت ثالثة «الأريام عبور» لإسطبلات الأريام، وحصلت على 91.00 نقطة.
بدأت فعاليات اليوم الأول للبطولة بفئة المهرات في عمر سنة، ثم فئة المهرات بعمر سنتين التي تم تقسيمها إلى قسمين «أ»، و«ب»، وفئة 3 سنوات، وتقام فئة الأفراس عمر 4 إلى 6 سنوات وهي أيضاً مقسمة إلى قسمين «أ»، و«ب»، ثم فئة الأفراس عمر7 سنوات وما فوق، ثم أشواط الخيول الذكور بفئة الأمهار عمر سنة، والأمهار عمر سنتين.
وتبدأ فعاليات اليوم الختامي للبطولة، بفئة الأمهار بعمر 3 سنوات، تعقبها فئة الفحول عمر 4 إلى 6 سنوات، وتختتم المنافسات التأهيلية بفئة الفحول عمر 7 سنوات وما فوق.
ويتم التحكيم في البطولة من خلال 5 أنظمة أساسية موضوعية معتمدة في التقييم، تشمل الهوية العربية، والرأس والعنق، والجسم، والقوائم، والحركة، وتتأهل الخيول الحائزة على المركزين الأول والثاني في جميع أشواط الفئات العمرية، للمشاركة في بطولات المهرات والأمهار عمر سنة، والمهرات والأمهار عمر 2 و3 سنوات، والأفراس والفحول، لإحراز لقب البطل الذهبي والفضي والبرونزي
.ويشتمل برنامج الموسم 2024-2025 لعروض جمال الخيل العربية، الذي تنظمه وتشرف عليه جمعية الإمارات للخيول العربية، على 13 بطولة، من بينها 5 بطولات دولية، إضافة إلى مزادات الشارقة وعجمان ومربط دبي للخيل العربية، ويختتم في السادس من أبريل 2025.

أخبار ذات صلة الفجيرة تستضيف «دولية قفز الحواجز» للمرة الأولى ضبط مخالفة للصيد البري في منطقة الختم بأبوظبي

مقالات مشابهة

  • 46 فريقاً في «صيد الأسماك للسيدات» بأبوظبي
  • أصحاب الهمم وذووهم وكوادر “زايد العليا” ينظمون مبادرة تبرع ضمن حملة “الإمارات معك يا لبنان”
  • في يوم الغذاء العالمي.. المبادرة الوطنية للحد من فقد وهدر الغذاء “نعمة” توقع مذكرة تفاهم مع مركز اليابان للتعاون الدولي
  • “دولي المبارزة” يشيد بجهود الإمارات في تنظيم مونديال الرواد
  • جمعية النهضة تعقد ندوة “رحلة مشاركة المرأة في سوق العمل بالمملكة”
  • “الطاولة” يخطر “الاتحاد الدولي” بموعد النسخة الثالثة من بطولة الإمارات الدولية
  • بطولة الإمارات الوطنية لجمال الخيل العربية تُدشن منافساتها في أبوظبي
  • الألعاب السعودية| “آر إيت” يتصدر «ببجي موبايل» في الرياضات الإلكترونية
  • “الاتحاد لحقوق الإنسان” تؤكد ريادة الإمارات في مجال حقوق الإنسان