تنفيذاً لتوجيهات المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة بشأن تصويب الأوضاع في المزارع، نظمت لجنة إزالة التعديات في المزارع 87 حملة تفتيشية على مختلف المزارع في مدينة الشارقة ومدن المنطقة الوسطى، والدخول إلى 550 مزرعة، لرصد أية تجاوزات واتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية والتصحيحية اللازمة، لتعديل أوضاع هذه الأراضي وإتاحة الفرصة لأصحابها لاستثمارها بالشكل الأمثل، بما يحقق الأهداف والغرض الذي خصصت من أجله.


وفي هذ السياق أكد سعادة خالد بن فلاح السويدي رئيس لجنة إزالة التعديات في المزارع، مدير خدمة المتعاملين في بلدية مدينة الشارقة، أن اللجنة تواصل جهودها الميدانية وحملاتها التفتيشية المكثفة على مختلف المزارع في مدينة الشارقة ومدن المنطقة الوسطى، لرصد أية تجاوزات واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها، وتحقيق الاستفادة من هذه المزارع بالطريقة الصحيحة، سواء بالزراعة أو تربية الحيوانات الأليفة بما يعود بالنفع على أصحابها ويساهم في تعزيز منظومة الأمن الغذائي، حيث تتوفر بها كافة الخدمات التي تمكن المستفيدين منها من الزراعة وغيرها.
وأوضح سعادة خالد بن فلاح السويدي أن اللجنة عقدت اجتماعاً استعرضت خلاله أبرز الجهود وما حققته من نتائج خلال حملاتها التفتيشية، كما أوصت بعدد من القرارات التي تم البدء بها، منها تشكيل لجنة وفريق ميداني متخصص في مدن المنطقة الوسطى، وتشكيل فريق ميداني يقوم بمتابعة التعديات على الأراضي الزراعية على أرض الواقع، وإطلاق حملات توعوية شاملة لأصحاب المزارع.
وأكد رئيس لجنة إزالة التعديات في المزارع، أن اللجنة تعمل على مراجعة دورة إصدار تصاريح المزارع، ومناقشة استحداث تصاريح جديدة، وتوحيد الجهود بين بلدية الشارقة وبلديات مدن المنطقة الوسطى، واعتماد تقنية الطائرات بدون طيار لرصد التجاوزات والتعديات على الأراضي الزراعية، وإجراء مسح جوي باستخدامها، والعديد من الإجراءات الأخرى التي بدأت اللجنة بتنفيذها لضمان أداء المهام والأعمال بأعلى كفاءة ممكنة.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الهند والولايات المتحدة يكملان صفقة بقيمة 3.5 مليار دولار لشراء 31 طائرة بدون طيار مسلحة

أكتوبر 15, 2024آخر تحديث: أكتوبر 15, 2024

المستقلة/- وقعت الهند صفقة دفاعية بقيمة 3.5 مليار دولار مع الولايات المتحدة لشراء 31 طائرة بدون طيار من طراز MQ-9B لتعزيز استعدادها الدفاعي، مع التركيز بشكل أساسي على الصين، يوم الثلاثاء. تأتي الاتفاقية بعد عملية مداولات في نيودلهي استمرت ثماني سنوات، وشملت مفاوضات مع إدارتين أمريكيتين، وتضمنت استئجار طائرتين بدون طيار في هذه الفترة، وتطلبت من الجانب الأمريكي عملية صعبة للموافقة من الكونجرس.

تم تخصيص خمس عشرة طائرة بدون طيار للبحرية الهندية، وثماني طائرات للجيش والقوات الجوية.

كجزء من الصفقة، ستنشئ شركة جنرال أتوميكس، الشركة المصنعة للطائرات بدون طيار، منشأة صيانة وإصلاح وتجديد في الهند، وهي الخطوة التي يراها الخبراء جزءًا من الجهود المتواصلة التي تبذلها الهند لحمل شركات الدفاع العالمية على الاستثمار في الداخل.

وفي منشور على منصة X، قالت وزارة الدفاع إنها وقعت اتفاقية مع الحكومة الأمريكية لشراء 31 طائرة بدون طيار من طراز MQ-9B. وأضافت الوزارة أنه تم توقيع عقد آخر مع شركة شركة جنرال اتوميكس العالمية الهندية المحدودة “للخدمات اللوجستية القائمة على الأداء لهذه الطائرات بدون طيار من خلال الصيانة والإصلاح والتجديد على مستوى المستودعات في الهند”.

تم إبرام الصفقة بموجب نظام المبيعات العسكرية الأجنبية (FMS) الذي ينطوي على اتفاقية بين الحكومات، ولكن مع قيام الحكومة الأمريكية بعد ذلك بالتعاقد مع GA لتزويد الطائرات بدون طيار. لقد كانت أولوية قصوى لكلا الجانبين ووجدت انعكاسًا في البيانات المشتركة على أعلى المستويات.

خلال زيارة رئيس الوزراء ناريندرا مودي الرسمية للولايات المتحدة في يونيو 2023، قال البيان المشترك إن طائرات MQ-9B، التي سيتم تجميعها في الهند، “ستعزز قدرات ISR (الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع) للقوات المسلحة الهندية عبر المجالات” وأكد أن منشأة MRO ستدعم “أهداف الهند طويلة الأجل لتعزيز القدرات الدفاعية المحلية”. في أحدث بيان مشترك خلال زيارة مودي للولايات المتحدة الشهر الماضي، قال البيان المشترك إن الرئيس جو بايدن “رحب بالتقدم نحو إتمام الهند لشراء” 31 طائرة MQ-9B.

مقالات مشابهة

  • لجنة 5+5 العسكرية: اجتماع موسع سيعقد اليوم في سرت بمشاركة وفد من البعثة الأممية
  • المنفي يطلع على الخطوات العملية المتخذة لتوحيد المؤسسة العسكرية من قبل لجنة 5+5 عن المنطقة الغربية
  • التنمية المحلية تتابع جهود المنيا في ازالة التعديات على الأراضي الزراعية
  • الهند والولايات المتحدة يكملان صفقة بقيمة 3.5 مليار دولار لشراء 31 طائرة بدون طيار مسلحة
  • لجنة مرافق الاستشاري تدرس مشروع قانون تنظيم «الشارقة الرقمية»
  • ما هي أنواع المسيرات التي يستخدمها حزب الله؟
  • نيويورك تايمز: هجوم حزب الله على قاعدة للجيش الإسرائيلي يكشف قصورها في مواجهة الطائرات دون طيار
  • انتظام سير العمل فى الموجة الـــ 24 لإزالة التعديات بجنوب الغردقة
  • الصومال تحظر الطائرات بدون طيار بالقرب من مطار مقديشو