بحضور الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي، رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان، والشيخ عبدالله بن ماجد النعيمي، مدير عام مكتب شؤون المواطنين في عجمان؛ وقّع المكتب شؤون المواطنين مذكرة تفاهم مع مكتب شؤون التعليم الخاص، وذلك بهدف تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجال دعم المبادرات التعليمية والمجتمعية والترويج لبطاقة “تستاهل”، ومبادرة “أرشدني”.

وتأتي هذه المذكرة ضمن جهود الطرفين في تعزيز علاقات الشراكة الإستراتيجية فيما بينهما، وتبادل المعارف والخبرات والدراسات الداعمة لتطوير القطاع التعليمي من جهة، والتي تسهم في الارتقاء بمستوى جَودة حياة ورفاهية المجتمع المحلي من جهة أخرى.

وقّع المُذكرة سعادة مريم علي المعمري، المدير التنفيذي لمكتب شؤون المواطنين في عجمان، وسعادة محمود خليل الهاشمي، مدير مكتب شؤون التعليم الخاص.

واكد سعادة الشيخ عبدالله بن ماجد النعيمي: حرص مكتب شؤون المواطنين علي تطوير علاقات التعاون والشراكة مع القطاعين العام والخاص كجزء أساسي من توجهاته الإستراتيجية ولما توفره من فرص وآفاق جديدة للنمو، يستغلها المكتب و يوظفها لتطوير وتصميم خدمات متكاملة وشاملة تهدف إلى تعزيز جَودة حياة المواطنين في إمارة عجمان، وتحقق لهم مستويات رفاهية عالية.

واعرب النعيمي عن سعادته بالتعاون الجديد مع مكتب شؤون التعليم الخاص في عجمان، للاستفادة من خبرات الطرفين في دعم المبادرات المجتمعية والتعليمية، والتي ستثمر نتائج إيجابية تنعكس على أفراد المجتمع في الإمارة”.

من جانبها، أكدت سعادة مريم علي المعمري، أهمية الشراكة الجديدة مع مكتب شؤون التعليم الخاص، في تعزيز المستهدفات الإستراتيجية لكلا المكتبين في مجال دعم وتعزيز رفاهية وجَودة حياة المواطنين في إمارة عجمان عبر تطوير مبادرات مجتمعية رائدة، وكذلك دعم وتطوير مبادرات وبرامج تعليمية ترتقي بمستوى التعليم في الإمارة، وتقدم حزم الدعم الشامل للطلبة بما يضمن حصولهم على تعليم عالي الجَودة، ويسهم في تنشئة جيلٍ مستقبلي مزود بالمهارات والمعارف المتكاملة.

من جانبه ثمن سعادة محمود خليل الهاشمي التعاون الجديد مع مكتب شؤون المواطنين في عجمان مشيرا الى انه يفتح آفاقاً جديدة لتطوير جوانب الشراكة الإستراتيجية مع القطاع العام والخاص، بما يخدم توجهات المكتب في تعزيز جَودة التعليم في الإمارة، والارتقاء بالتجربة التعليمية، فضلاً عن توفير بيئة تعليمية وتربوية عالية الكفاءة.

و أكد الهاشمي ان المذكرة تدعم جهود مكتب شؤون التعليم الخاص في عجمان المتواصلة في إطلاق المبادرات والبرامج التعليمية والترويج لها عبر قنوات التواصل والتعاون المشتركة، بما يسهم في تحقيق المستهدفات المرجوة منها، وتضمن حصول كافة الطلاب في عجمان على مستوى تعليمي وفق أرقى المعايير العالمية”.

وتنص المذكرة على التعاون الوثيق للترويج لبطاقة “تستاهل” للخصومات من خلال التواصل والتنسيق مع المدارس الخاصة التابعة لإشراف مكتب شؤون التعليم الخاص، من أجل المشاركة وتقديم العروض والخصومات لحاملي البطاقة من مواطني الإمارة بهدف زيادة عدد الشراكات والعروض المقدمة لهم، بالإضافة إلى الترويج لمبادرات المكتب المتعلقة بالتعليم ومن ضمنها؛ المنح الطلابية، ومبادرة صاحب السمو حاكم إمارة عجمان، لدعم طلبة الطب ومبادرة “أرشدني” وغيرها من المبادرات التعليمية.

كما سيعمل الطرفان على التعاون والتنسيق بشأن إقامة الورش والدورات التعليمية التوعوية التي يقدمها المكتب ضمن مبادرة “أرشدني” وإجراء التسهيلات اللازمة لعقد الورش في مقر المدارس المستهدفة من هذه المبادرة.

إلى جانب ذلك، تتضمن بنود المذكرة، العمل المشترك على وضع خطط ترويجية واستغلال كافة القنوات المتاحة للإعلان عن برامج الطرفين، والاستفادة من المعلومات والإحصائيات المتاحة لدى كل طرف بما يخدم الأهداف المشتركة، فضلاً عن تبادل المشاركة في البرامج التدريبية والأنشطة والفعاليات والمؤتمرات التي ينظمها الطرفان.

ويشمل نطاق المذكرة أيضاً التعاون في تنظيم المؤتمرات، والاجتماعات، والندوات، وورش العمل، والمبادرات الاجتماعية ذات العلاقة بالطرفين، بالإضافة إلى المشاركة في المعارض الخارج، وتبادل المعلومات والخبرات والدراسات ذات الصلة، وتوفير التسهيلات المتاحة لدى كل طرف لدعم تنفيذ برامج وأنشطة الطرف الآخر، واستكشاف مجالات جديدة للتعاون تعود بالفائدة على الطرفين.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: مکتب شؤون المواطنین المواطنین فی مع مکتب شؤون فی عجمان

إقرأ أيضاً:

“الحويج” يبحث مع رئيس الاتحاد العربي للتمور سبل تعزيز التعاون الاقتصادي

استقبل وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية، عبد الهادي الحويج، رئيس الاتحاد العربي للتمور بمجلس الوحدة الاقتصادية العربية التابع لجامعة الدول العربية، الدكتور أشرف الفار.

جاء اللقاء في إطار فعاليات “مؤتمر جالو الدولي للتمور”، الذي نظمته الحكومة الليبية بالتعاون مع وزارة الخارجية، عبر تنسيق استقبال الوفود الدولية المشاركة.

وحضر الاجتماع عدد من المسؤولين البارزين في وزارة الخارجية، من بينهم مدير إدارة التعاون الدولي، ومدير إدارة الشؤون العربية، ومدير إدارة المنظمات الدولية.

ويأتي هذا اللقاء ضمن استراتيجية وزارة الخارجية لدعم التنوع الاقتصادي في ليبيا، بما في ذلك الاقتصاد الأخضر، بهدف تعزيز مصادر الدخل المستدامة للبلاد.

مقالات مشابهة

  • "أوريكس لابز" و"الأمن السيبراني" يتعاونان لتعزيز الأمن الرقمي في الإمارات
  • مدير عام مكتب وزير التعليم للاتصالات وخدمة المواطنين فى زيارة للفيوم
  • برلماني: المبادرات الرئاسية في مجال الصحة حققت أهدافها فى خدمة المواطنين
  • «سياحة عجمان» توقع مذكرة تفاهم مع مكتب شؤون المواطنين
  • تفاصيل مسابقة المبادرات المجتمعية لطلاب الجامعات - جائزة "يسرية لوزة ساوريس" 2024-2025
  • «محمد بن راشد للإسكان» و«دبي للتوحُّد» يتعاونان
  • “المنفي” يستقبل الوكيل الدائم لوزارة الخارجية البريطانية لبحث تعزيز التعاون
  • “الحويج” يبحث مع رئيس الاتحاد العربي للتمور سبل تعزيز التعاون الاقتصادي
  • محافظ الحسكة يبحث مع ممثلي المنظمات سبل زيادة الدعم المقدم للقطاع الصحي في المحافظة