تنظم M42، شركة صحية عالمية رائدة قائمة على أحدث التقنيات، الآن برنامج شاملاً من المبادرات عبر مرافقها عالمية المستوى للرعاية الصحية، احتفاءً بشهر التوعية بسرطان الثدي لعام 2024. ويهدف البرنامج لنشر الوعي حول أهمية التشخيص المبكر والفحوصات الدورية، ويسلط الضوء على الخيارات العلاجية المتاحة لسرطان الثدي، ويعمل على غرس ثقافة دعم الأسر المتأثرة بهذا المرض.


وتضم مبادرات البرنامج إقامة حوارات توعوية اجتماعية، وجلسات أسئلة وأجوبة حية، ومحاضرات وندوات، وفحوصات الثدي (أشعة الماموغرام) المجانية وعروض ترويجية، فضلاً عن توزيع شرائط وردية تقليدية على الكوادر والمرضى لضمان تعزيز وعي الجميع بأهمية هذا الشهر.
وفي هذا السياق، قال حسن جاسم النويس العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة M42، و رئيس مجلس إدارة مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي: “نتكاتف مع زملائنا في القطاع الطبي حول العالم في شهر التوعية بسرطان الثدي، لاسيما مع استمرار سرطان الثدي بالتأثير على حياة ملايين النساء وأسرهم حول العالم ، على الرغم من التطور المسجل في تشخيص المرض والوقاية منه وعلاجه. وفي ضوء هذه المعطيات، تبرز أهمية إبقاء الضوء مسلطاً على هذا المرض، حيث يلعب التثقيف والتوعية دوراً رئيسياً في الرحلة المتواصلة للتصدي له. ويأتي برنامج مبادراتنا ضمن مرافقنا ليدعم مساعينا للوصول إلى أكبر قدر ممكن من أفراد المجتمع”.
وتعمل M42 على تطوير إمكانات علم الجينوم والارتقاء بعلاجات سرطان الثدي من خلال تقديم معلومات دقيقة وتدخلات مصممة حسب الطلب. ويتصدر مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، جزء من مجموعة M42، مشهد إدخال التسلسل الجيني الشامل في رعاية سرطان الثدي كجزء من برنامج الجينوم الإماراتي، بما يمكنه من تحديد الأفراد ذوي مخاطر الإصابة العالية، مثل أولئك الذين لديهم طفرة في جينات محددة. ويقدم برنامج المخاطر الوراثية المرتفعة في مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي الرعاية الشخصية، والمراقبة، واستراتيجيات الوقاية، في حين تعمل مبادلة للرعاية الصحية دبي على نشر الوعي عبر المحاضرات التوعوية التي يقودها أطباء النسائية والتوليد الجدد سواءً ضمن المؤسسات، أو في المجتمع.
ويشارك مستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال أيضاً في تعزيز الوعي حول سرطان الثدي عبر تقديم رعايته لعدد من فعاليات “جلف ملتي سبورتس” الرياضية مثل السباق الوردي بمدينة زايد الرياضية، والسباق الوردي في ياس مول الذي اختتم فعالياته مؤخراً بنجاح. وأقام المستشفى محاضرات للتوعية بصحة الثدي في كيدزانيا ومبادلة في مطلع شهر أكتوبر. وتشارك أيضاً مراكز هيلث بلاس لصحة الأسرة ضمن جلسات حوارية في مجمعات جواهر السعديات ومساكن شاطئ السعديات السكنية، تركز على أهمية التشخيص المبكر. وينظم هيلث بلاس أيضاً جلسات حية وافتراضية مع خبراء طبيين.

من خلال التفاعل مع المجتمع عبر مبادرات متنوعة، بدءاً بالفحوصات إلى الحوارات التثقيفية وتقديم المعلومات الجينية السباقة، تهدف M42 لتزويد أفراد المجتمع بالمعلومات والموارد التي يحتاجونها لاتخاذ خطوات استباقية في رحلتهم الصحية. وعبر هذه المبادرات، ترسخ M42 التزامها بالوصول إلى مستقبل تلعب فيه الرعاية الصحية الشخصية والحلول المبتكرة دوراً حيوياً في مكافحة سرطان الثدي.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: سرطان الثدی

إقرأ أيضاً:

حياة كريمة تنظم قافلة للكشف المبكر عن سرطان الثدي ضمن «أكتوبر الوردي»

أعلنت مؤسسة حياة كريمة استقبال شاحنة صحة المرأة للكشف المبكر عن سرطان الثدي، وإجراء الفحوصات الطبية المجانية للسيدات فوق سن 18 عاما، وذلك في الفترة من 17 إلى 19 أكتوبر، بالتعاون مع المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة، وشركة روش مصر ومكتبة الإسكندرية.

الكشف المبكر لسرطان الثدي

ولفتت حياة كريمة، إلى توفير تدريب لمتطوعي برنامج ستارز حول سرطان الثدي وأهمية الفحص الدوري والكشف المبكر ضمن فعاليات أكتوبر الوردي، مشيرة إلى أن مكتبة الإسكندرية ستُضاء باللون الوردي احتفالاً بأكتوبر الوردي للتوعية بسرطان الثدي.

وأكدت مبادرة حياة كريمة ضرورة الكشف المبكر للإصابة بسرطان الثدي، مشيرة إلى أهمية التعرف على خطورة المرض وتشخيصه في وقت مبكر للسيطرة عليه من يوم 17 إلى 19 أكتوبر الجاري.

مواعيد الكشف

وأوضحت المؤسسة مواعيد الكشف ضمن القافلة، خلال يومي الخميس والسبت اعتبارا من الساعة العاشرة صباحا وحتى الخامسة مساءً، وخلال يوم الجمعة من الثانية ظهرا وحتى السابعة مساء، لافتة إلى أن المبادرة ستوجد بجوار مكتبة الإسكندرية ومجمع الكليات النظرية بشارع سوتر.

مقالات مشابهة

  • «الشعب الجمهوري» ينظم ندوة توعوية عن سرطان الثدي بالتعاون مع مستشفى بهية
  • فعاليات التوعية بسرطان الثدي في صفوي تخدم 200 سيدة
  • حياة كريمة تنظم قافلة للكشف المبكر عن سرطان الثدي ضمن «أكتوبر الوردي»
  • انطلاق فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للكشف المبكرعن سرطان الثدي في مستشفى الكندي
  • بنك برقان يعزّز التوعية بسرطان الثدي بالتعاون مع مستشفى الكويت
  • أشهر أنواع السرطان .. قائمة بأطعمة تعالج كل نوع أبرزها الثدي والبروستاتا
  • بيعالج سرطان الثدي والقولون.. طعام خارق ورخيص
  • طيران ناس يعلن دعمه لمرضى سرطان الثدي برحلات علاجية ورسائل توعوية على متن طائرته
  • التوعية بـ"سرطان الثدي" ضمن احتفالات شمال الشرقية بـ"يوم المرأة العمانية"