قال المحامي ثروت رحومة دفاع طبيب روض الفرج المتهم في قضية هتك عرض 93 سيدة بعد إجراء عمليات إجهاض لهن في ثاني جلسات استئناف محاكمته على حكم إعدامه، موكلي مظلوم وأننا في بلد قانون.

وتابع دفاع المتهم، نرفض انتهاك حرمات الأشخاص ومساكنهم وعيادتهم.

وأردف روحمة، كل الأدلة التي اسندتها النيابة للمتهم جاءت نتيجة دخول العيادة فيما يخالف القانون.


أجلت محكمة مستأنف القاهرة المنعقدة بالعباسية، استئناف محاكمة طبيب روض الفرج المتهم بهتك عرض 93 سيدة على حكم إعدامه لجلسة 14 نوفمبر للقرار.

إحالة طبيب روض الفرج للجنايات

وكانت النيابة العامة احالت طبيب روض الفرج المتهم بممارسة الرذيلة مع السيدات الراغبات في الإجهاض، إلى محكمة الجنايات.

وأدلي طبيب روض الفرج باعترافات تفصيلية ودقيقة عن الجرائم التى ارتكبها، وأنه كان يحصل على مبالغ مالية كبيرة من المترددات عليه بغرض الإجهاض، ومن لا تملك منهن المال اللازم كان يعرض عليها ممارسة الرذيلة مقابل الإجهاض.


وواجهت النيابة طبيب روض الفرج  بضحاياه من السيدات، اللاتى أكدن أنه ساومهن على الفحشاء، وقد وجهت النيابة العامة للطبيب عدة اتهامات، أبرزها إجراء عمليات الإجهاض بالمخالفة للقوانين وتعريض حياة الكثيرات للخطر، وممارسة الأعمال المخلة بالآداب مع المترددات على عيادته، وابتزاز السيدات الراغبات فى الإجهاض جنسيا، والتهديد بفضحهن فى حالة عدم الاستجابة لرغباته ونزواته.


تعود تفاصيل الواقعة عندما حررت سيدة  محضرا بقسم شرطة روض الفرج، تتهم فيه طبيب نساء في شبرا بمساومتها على ممارسة الرذيلة معه، مقابل إجراء عملية إجهاض لها.

وتم تشكيل فريق بحث من رجال الشرطة، لكشف ملابسات البلاغ، وتوصل إلى أن الطبيب المتهم يمارس أنشطة غير مصرح بها، تتمثل فى إجهاض السيدات الراغبات فى التخلص من الحمل مقابل مبالغ مالية كبيرة، وأنه فى كثير من الأحيان، يعرض على السيدات ممارسة الرذيلة معهن قبل إجراء عملية الإجهاض.


وبناء على إذن من النيابة العامة، تمكن رجال المباحث من إلقاء القبض على الطبيب المتهم، وبمواجهته حاول الإنكار فى البداية، ولكن بمواجهته بالبلاغ المقدم ضده والمعلومات التى توصلت إليها تحريات المباحث، انهار واعترف بأنه كان يساوم بعض السيدات اللاتى يحملن سفاحا على ممارسة الرذيلة معه مقابل الإجهاض، وأنه ارتكب هذه الجريمة عدة مرات مع سيدات مختلفات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طبيب روض الفرج قرار عاجل من المحكمة محاكمة طبيب روض الفرج طبیب روض الفرج المتهم ممارسة الرذیلة

إقرأ أيضاً:

النيابة بقضية مقتل سيدة على يد عاطل بالقناطر: أنهى حياتها من أجل جرعة مخدرات

استمعت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الثانية، برئاسة المستشار أيمن عفيفى سالم، وعضوية المستشارين عبد العزيز على محمود، وشيرين صلاح حمدى، ومحمود أبو اليزيد جاب الله، وأمانة سر هانى خطاب، لمرافعة المستشار محمد عز العرب ممثل النيابة العامة، في قضية اتهام عاطل بتهمة قتل سيدة بحجر إثر خلافات سابقة بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية.

وأكد المستشار محمد عز العرب ممثل النيابة العامة، في مرافعته، أن القضية تحمل بين طياتها الرعب والفزع وتثير الحفيظة وتجعلنا نتوقف قليلا لنستبين جثامتها وشنيع حدثها وفظاعة الجرم الذي حوته، فالدافع عن ارتكاب تلك الجريمة هو البحث عن ارتكاب جريمة أخرى، فالقاتل فيها خسيس ودنيئ، لم يكن منذ نشأته علي الفطرة السوية، بل كان يهيم في الطرقات ينتهك الحرمات ويبحث عن المنكرات.

وتابع، أن المتهم عكف علي استعطاف الناس لإعطاءه الأموال وما أن يتحصل عليها حتي يتوجه لشراء ما أدمن من المواد المخدرة، فتوحش وعاث في الأرض فسادا، ويا ترى لماذا قتل المجني عليها، قتل من أجل جرعة مخدرات، ولأنه يأس من التحصيل علي المبلغ المالي من المجني عليها قاده شيطانه لقتلها، فهو اختار بإرادته سلوك طريق الضلال بتعاطيه للعقاقير والمواد المخدرة وفارق أهله وهجر أباه وأمه، رغم أنه كان يتعين عليه رعاية أباه وأمه، فهو أكبر أخوته فلديه شقيق وشقيقتين ووالده يعمل بإحدي المقاهي ليتخصل علي قوت يومه وأسرته وتوفير متطلباتهم، كما أن والدته تعمل في التجارة لمساعدة زوجها.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 15795 لسنة 2024 جنايات القناطر الخيرية، والمقيدة برقم 1580 لسنة 2024 كلي جنوب بنها، أن المتهم "محمد ا ع"، 29 سنة، بدون عمل، مقيم خلف كمين السواح، الزاوية الحمراء، القاهرة، لأنه في يوم 5 / 12. 2023، بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية محافظة القليوبية قتل عمداً مع سبق الإصرار المجني عليها مجهولة الهوية.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم بيت النية وعقد العزم المصمم على قتلها إثر خلافات سابقة وأعد لهذا الغرض أداة "حجر" وما أن ظفر بها حتى سدد له عدة ضربات بالأداة المار بيانها استقرت برأسها وخنقها بيديه قاصداً من ذلك إزهاق روحها فأحدث بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية - المرفق بالأوراق - والتي أودت بحياتها على النحو المبين بالتحقيقات.







مقالات مشابهة

  • استحل أجساد 93 امرأة.. قرار عاجل بشأن استئناف طبيب روض الفرج على إعدامه
  • بدء محاكمة طبيب روض الفرج المتهم بممارسة الرذيلة داخل عيادته
  • انتشار أمني قبل بدء محاكمة طبيب روض الفرج المتهم بممارسة الرذيلة داخل عيادته
  • قرار عاجل من المحكمة في استئناف طبيب روض الفرج على حكم إعدامه
  • بدأ جلسة محاكمة طبيب روض الفرج في قضية هتك عرض 93 سيدة
  • وصول طبيب روض الفرج المتهم بهتك عرض 93 سيدة إلى المحكمة
  • هتك عرض 93 إمرأة.. طبيب روض الفرج يستأنف على حكم إعدامه
  • بعد قليل.. محاكمة طبيب روض الفرج المتهم بممارسة الرذيلة داخل عيادته
  • النيابة بقضية مقتل سيدة على يد عاطل بالقناطر: أنهى حياتها من أجل جرعة مخدرات