الحسكة-سانا ‏

نظم فرع منظمة اتحاد شبيبة الثورة بالحسكة بالتعاون مع مديرية الصحة ‏فيها اليوم ندوة توعوية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي ضمن الحملة ‏الوطنية للتوعية حول المرض “الشهر الوردي”. ‏

وتضمنت الندوة التي أقيمت في المركز الثقافي العربي في مدينة الحسكة ‏رسائل توعية للفتيات والسيدات حول أهمية الكشف المبكر عن الإصابة لكونه ‏يعد عاملاً أساسياً في الشفاء.

وقدم اختصاصي أمراض الدم الدكتور هاشم هاشم عرضاً ‏عن المرض وأسبابه وأعراضه وطرق الوقاية، مؤكداً ضرورة الفحص ‏الذاتي، والسريري في حال الضرورة، لافتاً إلى أهمية تعزيز ثقافة مراجعة ‏مراكز الكشف المبكر، وعدم التردد بالفحص والمراقبة الدورية لضمان ‏السلامة من الإصابة.‏

وبين أمين فرع المنظمة مجد الحريث أن الندوة تأتي في إطار ‏المشاركة والمساهمة بالتوعية حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، ‏ومحاولة تزويد الفتيات المشاركات بمعلومات حول المرض وطرق الفحص ‏الذاتي.‏

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الکشف المبکر عن

إقرأ أيضاً:

روبوت يجوب ”تعليم الأحساء“ للتوعية بسرطان الثدي

في خطوة مبتكرة للتوعية الصحية، دشن مساعد المدير العام للشؤون التعليمية الدكتور عبدالرحمن الفلاح، حملة للتوعية بسرطان الثدي، تحت شعار "كوني متفائلة وافحصي الآن"، بالشراكة مع جمعية مكافحة السرطان الخيرية بالأحساء ”تفاؤل“.
وتعتمد الحملة على روبوت متحرك يجوب مبنى الشؤون التعليمية، لتقديم معلومات توعوية حول سرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر، ضمن فعاليات شهر التوعية الذي تنظمه الجهات الحكومية.
أخبار متعلقة ورشة عمل لتحسين وتطوير تربية الإبل وزيادة إنتاجها بالنعيريةتدريب 60 منسوبًا بتعليم الأحساء على مهارات القيادة المدرسية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } روبوت يجوب ”تعليم الأحساء“ للتوعية بسرطان الثدي var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });طرق الوقاية
أوضح رئيس قسم الشؤون الصحية في إدارة التعليم الدكتور خالد العبدالعالي، أن الروبوت سيتيح لمنسوبات الإدارة التعرف على المرض وطرق الوقاية منه، إضافة إلى التواصل المباشر مع استشاري أمراض أورام للإجابة على استفساراتهن.
وأضاف بأنه تم تفعيل الحقيبة الالكترونية التي تم توزيعها على منسوبات الإدارة والمجتمع المحيط وكل مدارس المرحلة المتوسطة والثانوية والكشف المبكر للكوادر بمختلف المدارس.
بدوره، أوضح المدير التنفيذي لجمعية "تفاؤل" د. فؤاد الجغيمان بأن هذه الحملة المشتركة مع إدارة التعليم سيتم خلالها تقديم جملة من البرامج والمحاضرات التوعوية بهدف نشر التوعية الصحية المجتمعية التي ستشمل جميع منسوبي التعليم.

مقالات مشابهة

  • «الشعب الجمهوري» ينظم ندوة توعوية عن سرطان الثدي بالتعاون مع مستشفى بهية
  • حياة كريمة تنظم قافلة للكشف المبكر عن سرطان الثدي ضمن «أكتوبر الوردي»
  • فحص 6000 حالة بمبادرة الكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم في طبق المنصورة
  • فحص 6 آلاف سيدة بمبادرة الكشف المبكر عن سرطان الرحم بالدقهلية
  • انطلاق فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للكشف المبكرعن سرطان الثدي في مستشفى الكندي
  • روبوت يجوب ”تعليم الأحساء“ للتوعية بسرطان الثدي
  • اليوم.. طب المنصورة تعرض نتائج مبادرة الكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم
  • ندوة تثقيفية حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي في صحة الحسكة
  • «الخليج العربي للنفط» تقود حملة توعوية حول سرطان الثدي