أكدت وزارة الخارجية والمغتربين بسوريا أن الكيان الصهيوني المارق يضيف جريمة جديدة إلى قائمته الطّويلة من الاعتداءات وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية، والتي تفضح سجله الدمويّ الإرهابي بحق دول المنطقة وشعوبها، حيث شنّ فجر اليوم عدواناً جوياً مستهدفاً إحدى المناطق قرب مدخل مدينة اللاذقية، ما أدّى إلى إصابة مدنيين اثنين بجروح.

وذكرت الخارجية السورية في بيان لها ان  كلّ الإدانات التي تمّ الإعراب عنها مراراً وتكراراً من قبل سوريا والدول الأخرى لم تكفِ لوضع حد للانتهاكات الفاضحة لهذا الكيان.

وختمت بيانها قائلة: ما يتطلب التحرك العاجل من قبل جميع دول العالم لاتخاذ إجراءات فورية بحقّه ومساءلته عن جرائمه وفضح رُعاته الغربيين.

وكانت وكالة الأنباء السورية "سانا" افادت في وقت سابق ، بأن الدفاعات الجوية السورية تصدت لعدوان إسرائيلي استهدف مدينة اللاذقية.

من جانب آخر، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن القصف الإسرائيلي استهدف مستودعًا للذخيرة عند مدخل مدينة اللاذقية، مشيرًا إلى أنه تم تدميره بالكامل.

وتواصل إسرائيل تصعيدها المكثف على الأراضي السورية عبر سلسلة من الغارات الجوية والضربات البرية التي تستهدف مواقع تابعة لقوات الجيش السوري ومناطق مأهولة بالسكان.

 

ويأتي هذا التصعيد في إطار عمليات تستهدف اغتيال شخصيات عسكرية وتدمير آليات ومواقع تستخدمها العناصر الإيرانية المنتشرة في سوريا. وتتزامن هذه الضربات مع ضربات إسرائيلية مشابهة داخل الأراضي اللبنانية.

سوريا .. انفجارات ضخمة بأجواء الريف الشمالي وجبل الشيخ بريف القنيطرة سانا تكشف خسائر سوريا من القصف الإسرائيلي على اللاذقية

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوريا وزارة الخارجية الاحتلال الإرهاب الكيان الصهيونى جرائم الحرب مدينة اللاذقية

إقرأ أيضاً:

إصابة مدنيين إثر قصف صهيوني على مدينة اللاذقية في سوريا

الثورة نت/..

أصيب مدنيان سوريان اليوم الخميس بجروح، جراء قصف جوي صهيوني استهدف إحدى النقاط قرب مدخل مدينة اللاذقية الجنوبي الشرقي.

ونقلت وكالة الأنباء السورية عن مصدر عسكري قوله، أن القوات الصهيونية قامت فجر اليوم، بشن غارات جوية من اتجاه البحر المتوسط مستهدفة إحدى النقاط قرب مدخل مدينة اللاذقية الجنوبي الشرقي، مما أدى إلى إصابة مدنيين اثنين بجروح، وإلحاق أضرار مادية بالممتلكات الخاصة المحيطة.

وأشار المصدر إلى أن الغارات أدت إلى اندلاع حرائق عند مدخل المدينة الساحلية، بينما تعمل فرق الإطفاء على إخماد الحرائق الناتجة عن العدوان الصهيوني.

مقالات مشابهة

  • الخارجية السورية تدعو دول العالم لاتخاذ إجراءات فورية ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • إصابة مدنيين إثر قصف صهيوني على مدينة اللاذقية في سوريا
  • قصف إسرائيلي يستهدف مدينة اللاذقية غرب سوريا
  • الاحتلال يشن غارات تستهدف مدينة اللاذقية الساحلية (شاهد)
  • سوريا.. هجوم إسرائيلي يستهدف اللاذقية
  • قصف إسرائيلي يستهدف مدينة اللاذقية في سوريا
  • وزير الخارجية: على المجتمع الدولي فرض إجراءات فورية لوقف العدوان الإسرائيلي بغزة
  • المنسق الأممي للشئون الإنسانية في غزة يدعو لاتخاذ إجراءات فورية
  • حماس تدعو العالم لاتخاذ خطوات لوقف خطة الجنرالات في شمال غزة