موقع 24:
2024-10-17@13:19:29 GMT

بأمر القانون.. مشجعو سان جيرمان ممنوعون من السفر

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

بأمر القانون.. مشجعو سان جيرمان ممنوعون من السفر

لن يتمكن مشجعو باريس سان جيرمان من السفر إلى مارسيليا، لحضور مباراة الدوري الفرنسي المقررة في 27 أكتوبر (تشرين الأول) بين الفريقين، والمصنفة على أنها عالية الخطورة، حسبما أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية، اليوم الخميس.

بموجب مرسوم صادر عن وزارة الداخلية، تم منع الانتقال بشكل فردي أو جماعي عبر أي وسيلة لأي مشجع لباريس سان جيرمان، أو أي شخص يتصرف على هذا النحو".

وسبق أن اتُخذ هذا النوع من القرارات في مباريات أخرى بالدوري الفرنسي بسبب كثرة الأحداث في الموسمين الأخيرين، وتم تبريره هذه المرة بـ"العداء" الذي يجمع بين جماهير الناديين في مواجهة بعضهم البعض منذ سنوات طويلة.

باريس سان جيرمان لاستعادة توازنه.. وموناكو لتأكيد الصدارة - موقع 24يواجه فريق موناكو اختباراً صعباً في مساعيه للاحتفاظ بقمة ترتيب الدوري الفرنسي لكرة القدم، بينما يبحث باريس سان جيرمان حامل اللقب عن استعادة توازنه خلال منافسات الجولة الثامنة من المسابقة التي تنطلق الجمعة.

وكانت هذه الخصومة بين الفريقين تسببت في الماضي في إلقاء أغراض وإشعال شماريخ واشتباكات فيما بينهم ومع الشرطة كذلك.

ولهذا السبب ترى وزارة الداخية أنه يوجد خطر حقيقي وجدي لحدوث مواجهات بين جماهير الناديين.

ويضيف المرسوم أن قطاعاً من قوات الأمن في راحة حالياً، بعد أن عمل طوال الصيف من أجل الألعاب الأولمبية والبارالمبية، وأن جزءاً آخر يتصدى للتهديدات الإرهابية، مما يقلل من الموارد الشرطية المتاحة.

وتقام المباراة 27 أكتوبر (تشرين الأول) في الساعة 8:45 مساءً، ضمن الجولة التاسعة من دوري الدرجة الأولى الفرنسي، بين اثنين من أبرز الفرق التي تجمع بينها خصومة شديدة. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية باريس سان جيرمان باريس سان جيرمان مارسيليا الدوري الفرنسي سان جیرمان

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة ترصد مخالفات مصحات خاصة تتحايل على القانون

رصدت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بعض المخالفات المتعلقة بلجوء مصحات خاصة إلى التحايل على القانون، بطلب شيكات الضمان، شرطا مسبقا لقبول علاج المريض أو المصاب، والفوترة المبالغ فيها، والتعامل بـ”النوار”.

وقال مصدر من ديوان وزير الصحة، إن الوزارة أحالت 14 ملفا تهم تلك المخالفات إلى الجهات المختصة، مثل الهيئة الوطنية للطبيبات والأطباء، والوكالة الوطنية للتأمين الصحي، لتمكين المتضررين من استخلاص حقوقهم، وكذا النيابة العامة إذا كانت طبيعة المخالفة ذات طبيعة جنائية.

مقالات مشابهة

  • باريس سان جيرمان لاستعادة توازنه.. وموناكو لتأكيد الصدارة
  • موناكو وليل.. وسان جيرمان يسعى لاستعادة توازنه أمام ستراسبورج في الدوري الفرنسي
  • قرار عاجل في وزارة الرياضة بشأن ضوابط السفر واستضافة البطولات
  • فرنسا تسلم ميقاتي دعوة رسمية للمشاركة بمؤتمر باريس الخاص بلبنان
  • وزارة الصحة ترصد مخالفات مصحات خاصة تتحايل على القانون
  • إيندهوفن دون جماهير أمام باريس سان جيرمان
  • مدرب الأهلي يقرر السفر إلى الدوحة عقب مباراة الخليج
  • السفر الفرنسي لـ”السايح”: مستعدون لتقديم الدعم الفني والاستشاري لمفوضية الانتخابات 
  • بأمر النائب العام .. التحقيق في واقعة إذاعة آيات من القرآن الكريم على أنغام الموسيقى