تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت بمحافظة سوهاج فعاليات برنامج البناء الثقافي للأئمة بمديرية الأوقاف، اليوم الخميس، بمسجد الشهداء التابع لإدارة أوقاف غرب المراغة.

حضر اللقاء نخبة من أئمة الأوقاف في المحافظة، وتناولوا أهمية ترشيد استهلاك المياه، خاصة في ظل التحديات المائية التي تواجه العالم.

وأكد شحاته محمد شحاته، مدير شؤون الإدارات، على أهمية دور الأئمة في نشر الوعي بأهمية الماء ودوره في الحياة، مستشهدًا بأحاديث شريفة تحث على ترشيد الاستهلاك.

من جانبه، أوضح علي محمد علي خليل، مسؤول الإرشاد الديني، العلاقة الوثيقة بين الإسلام والاهتمام بالبيئة، مشيرًا إلى أن الماء من أعظم نعم الله علينا، ويجب علينا الحفاظ عليه.

وفي ختام اللقاء، أكد المشاركون على أهمية تكثيف هذه النوعية من البرامج التوعوية، والتي تساهم في بناء مجتمع واعٍ بأهمية الموارد الطبيعية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استهلاك المياه التحديات المائية ترشيد استهلاك المياه محافظة سوهاج

إقرأ أيضاً:

بحضور أئمة الأوقاف.. «تعزيز الوعي المائي وترشيد استهلاك المياه» ندوة بالبحيرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت ندوة بمقر الإدارة المركزية للموارد المائية والري في دمنهور، وذلك بالتعاون مع مشيخة الأزهر الشريف، وبحضور 19 من أئمة المساجد التابعين لمديرية أوقاف البحيرة، في إطار توجيهات الدكتورة جاكلين عازر، محافظ الإقليم، وتماشيًا مع خطة وزارة الموارد المائية والري لتعزيز الوعي المائي والتوعية بأهمية ترشيد استهلاك المياه والمحافظة عليها،

وركزت الندوة على مناقشة التحديات الكبيرة التي تواجه مصر في مجال محدودية الموارد المائية، وتوجيه الأئمة إلى أهمية نشر الوعي حول هذه القضية المحورية في خطبهم وتوجيهاتهم المجتمعية.

كما تم التأكيد على دور الأئمة في غرس ثقافة الحفاظ على المياه بين المواطنين، بما يسهم في ترسيخ قيم المسؤولية المجتمعية تجاه الموارد الطبيعية الأساسية.

مقالات مشابهة

  • دورة تدريبية لـ50 إمامًا وخطيبًا حول ترشيد استهلاك المياه بكفر الشيخ.. صور
  • تدريب 50 إمامًا وخطيبًا بكفر الشيخ على ترشيد استهلاك المياه
  • ندوة لطلاب المدارس عن أهمية ترشيد استهلاك المياه بالشرقية
  • بحضور أئمة الأوقاف.. «تعزيز الوعي المائي وترشيد استهلاك المياه» ندوة بالبحيرة
  • وكيل «أوقاف مطروح»: التفريط في ترشيد استهلاك المياه والكهرباء خيانة
  • لقاءً بري الشرقية حول «أهمية ترشيد المياه والحفاظ عليها من التلوث واستدامة مواردها»
  • أوقاف الفيوم تنظم أمسية دعوية بمسجد العتيق
  • والي سوس يدعو إلى ترشيد استهلاك الماء
  • أوقاف الفيوم تنظم فعاليات اليوم الثاني من الأسبوع الثقافي