صحيفة الساعة 24:
2024-10-17@13:23:15 GMT

الخليج العربي للنفط تناقش رفع معدلات الإنتاج

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

الخليج العربي للنفط تناقش رفع معدلات الإنتاج

عقدت لجنة إدارة شركة الخليج العربي للنفط (الخليج ) اجتماعًا تجريبياً برئاسة المهندس محمد بن شتوان رئيس لجنة الإدارة وبمشاركة السادة أعضاء اللجنة ومديري الإدارات بالشركة، تمهيداً للاجتماع المرتقب مع المؤسسة الوطنية للنفط، وذلك في إطار تنفيذ خطة زيادة الإنتاج.

استعرض الاجتماع خطط الشركة لرفع معدلات الإنتاج، وتمت مناقشة التحديات الحالية التي تعرقل العمليات الإنتاجية، إلى جانب طرح الحلول العملية للتغلب على هذه الصعوبات، كما تم تسليط الضوء على المشروعات الحالية والمستقبلية التي تهدف إلى تطوير الأداء العام للشركة وتعزيز بنيتها التحتية.

وأكد المهندس بن شتوان أن هذا الاجتماع يمثل خطوة أولية نحو الاجتماع المرتقب مع المؤسسة الوطنية للنفط، مشددًا على أهمية التعاون المستمر لتنفيذ الخطة الوطنية التي تهدف إلى زيادة الإنتاج وتحسين الكفاءة التشغيلية، وأضاف: “نحن ملتزمون بتحقيق الأهداف المرسومة وفق أعلى معايير الجودة والسلامة المهنية، مع مراعاة الاستدامة البيئية.”

ويأتي هذا الاجتماع كجزء من الجهود المتواصلة للشركة لزيادة الإنتاج، تماشيًا مع أهداف المؤسسة الوطنية للنفط الرامية إلى تعزيز القدرة الإنتاجية لقطاع النفط الليبي.

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

المؤسسة الوطنية للنفط وشركة الواحة تبحثان برامج الاستكشاف والميزانيات لعام 2025

الوطن|متابعات

عقدت شركة الواحة للنفط اجتماعًا مع المؤسسة الوطنية للنفط اليوم في مقر المؤسسة بطرابلس، لمناقشة نتائج نشاط إدارة الاستكشاف للعام الحالي، والتي تضمنت برامج الحفر الاستكشافي والمسح السيزمي في القطع والامتيازات التابعة للشركة، كما تم التطرق إلى مقترحات برامج الاستكشاف والدراسات والميزانيات اللازمة لتنفيذها خلال عام 2025.

استعرض الاجتماع برنامج المسح السيزمي في القطع 12 و13، بالإضافة إلى برامج معالجة وإعادة معالجة الخطوط السيزمية في القطع 31، م ن 59 وبعض المناطق الأخرى التابعة لشركة الواحة، وتمت مناقشة الدراسات الجديدة المقترحة لتغطية جميع المناطق التابعة للشركة بهدف تحسين عمليات الاستكشاف وزيادة الإنتاج.

شارك في الاجتماع مدير إدارة الاستكشاف بالمؤسسة الوطنية للنفط، ومدير إدارة الاستكشاف بشركة الواحة، بالإضافة إلى عدد من المراقبين والمهندسين والمختصين، كما حضر ممثلون عن الشريك الأجنبي لشركة الواحة من شركتي “توتال” و”كونوكوفيلبس” عبر تقنية الدائرة المغلقة.

الوسوم#شركة الواحة للنفط المؤسسة الوطنية للنفط الميزانيات طرابلس ليبيا

مقالات مشابهة

  • “الخليج العربي” تناقش رفع معدلات إنتاج النفط في اجتماع تحضيري
  • الوطنية للنفط تشيد بجهود شركة البريقة في تنفيذ مشاريعها ذاتياً رغم التحديات
  • المؤسسة الوطنية للنفط وشركة الواحة تبحثان برامج الاستكشاف والميزانيات لعام 2025
  • بالفيديو.. مؤسسة النفط تناقش سير عمل المشاريع وزيادة الإنتاج
  • في اجتماعها السابع.. «الوطنية للنفط» تناقش سير المشاريع وزيادة الإنتاج
  • الزاوية لتكرير النفط تناقش خطط الإنتاج وعمليات التكرير لعام 2025
  • بالأرقام.. الوطنية للنفط تحصي كميات الاستهلاك في الساعات الماضية
  • الزاوية لتكرير النفط تناقش خطط الإنتاج وعمليات التكرير للعام 2025
  • «الخليج العربي للنفط» تقود حملة توعوية حول سرطان الثدي