قال العميد مارسيل بالوجي، الخبير العسكري والاستراتيجي، إن دولة الاحتلال الإسرائيلي مستمرة في التصعيد على مختلف الجبهات في غزة وجنوب لبنان، وذلك ضمن صندوق أهداف وخطة العمل الأمريكية الإسرائيلية.

وأضاف خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن سلسلة من الاعتداءات الإسرائيلية فتحت على اللاذقية والجولان واليمن، بهدف شل الأذرع التي تقدم المساعدة إلى إيران.

وأشار إلى أن نوعية القذائف المستخدمة في الاعتداء على اللاذقية والجولان واليمن كان عن طريق طائرة بوينغ بي-50 سوبرفورترس، وهي قاذفة قنابل استراتيجية بأربع محركات تحتوي على قاذفات ليزر ورؤوس نووية وبالستية، مشددا على أهميتها مستقبلا، موضحا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي غير قادرة على ضرب المنشآت النووية بإيران، إلا بهذه القذائف وبمساعدة أمريكية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي الاحتلال غزة جنوب لبنان ايران

إقرأ أيضاً:

خبير استراتيجي: المعركة بين إسرائيل وحزب الله أصبحت وجودية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال العميد مارسيل بالوكجي، الخبير الاستراتيجي، إن المعركة أصبحت وجودية بين إسرائيل ككيان، وحزب الله كوجود عسكري في لبنان، لافتا إلى أن تل أبيب تنتظر انسحاب قوات الأمم المتحدة أو تفكيكها لأنها تعتبر وجودها في جنوب لبنان فاشل، وذلك للبدء في هجومها.

وأضاف «بالوكجي»، خلال مداخلة على قناة القاهرة الإخبارية، أن إسرائيل تنتظر أيضا لبدء هجومها عمل تهجير وجرد لأبناء جنوب لبنان، كما أنها تلاحق أبناء الجنوب إلى أماكن تهجيرهم وتضربهم كما حدث اليوم.

وأشار إلى أن إسرائيل تنتظر نفاد إمدادات حزب الله، مما يؤثر عليها بالمستقبل، خاصة بعدما فقد الحزب القيادات المهمة مما يؤثر على سير المعركة.

ولفت أن حزب الله يحاول بقدر الإمكان استدراج القتال البري لما يسجل نقاط ردع لمصلحته، فهو يحاول بكل قواه استدراج العدو الإسرائيلي كما يحافظ على نمط صواريخه على المستعمرة ليشكل هدف مازال يحافظ عليه حال عودة السكان إلى المستعمرة.

مقالات مشابهة

  • روسيا تحذر الاحتلال من استهداف المنشآت النووية في إيران.. تطور كارثي
  • خبير استراتيجي: «الاحتلال الإسرائيلي» غير قادرة على ضرب المنشآت النووية بإيران
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن غارة جوية على مستودع للسلاح في اللاذقية
  • خبير عسكري: زيادة القوات الإسرائيلية على حدود لبنان لن تؤثر في الميدان
  • الاحتلال الإسرائيلي يكثف من إطلاق القذائف المدفعية صوب المناطق الغربية من جباليا
  • موسكو: بدء حوار استراتيجي مع واشنطن بشأن خفض الأسلحة النووية الاستراتيجية أمر مستحيل
  • ليبرمان يدعو تل أبيب لضرب كل المواقع الإيرانية الحساسة حتى النووية
  • خبير استراتيجي: المعركة بين إسرائيل وحزب الله أصبحت وجودية
  • خبير استراتيجي: المعركة بين إسرائيل وحزب الله وجودية