عاودت مليشيا الحوثية المدعومة من إيران ، حملة مداهمات واختطافات طالت إحدى قرى مديرية الشرية بمحافظة البيضاء وذلك بعد أيام من حملة مماثلة أسفرت عن اختطاف عديد من المواطنين.

و قالت مصادر محلية ، ان ميليشيا الحوثي الإرهابية داهمت بعشرات الأطقم والعربات المدججة بالمسلحين قرية عبس بمديرية الشرية بمحافظة البيضاء , حيث وحاصرت الأطقم والعربات الحوثية منازل تابعة لقبيلة آل الشرجبي.

يأتي ذلك، بالرغم من استمرار وساطة قبلية يقودها الشيخ علي فضل الجبري لحل قضية الثأر القائمة بين القبيلتين.

في الوقت الذي تسعى فيه الميليشيا الحوثية لتفجير الوضع قبليا و اغراق المنطقة في فوضى الاحتراب القبلي. ولفتت المصادر إلى أن هذه الحملة جاءت بعد أيام على حملة مماثلة لها، قادها المشرف الحوثي المدعو صالح ناصر الجوفي على قرية عبس في ذات المديرية أدت إلى خطف عدد من أبناء"آل الشرجبي"، واطلقت الرصاص الحي على منازل السكان بصورة همجية مروعين النساء والأطفال

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

حملة موسعة لمكافحة سوسة النخيل الحمراء بمحافظة مسندم

اختتمت بمحافظة مسندم أعمال الحملة الموسعة الثالثة لمكافحة حشرة سوسة النخيل الحمراء التي نفذتها وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه ممثلة بدائرة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بولاية مدحاء وذلك ضمن برنامج الإدارة المتكاملة لمكافحة حشرة سوسة النخيل الحمراء حيث تمت إقامة محاضرة عن (طرق الوقاية من الآفة) بحضور عدد من المشاركين في الحملة، وتضمنت المحاضرة التعريف بهذه الحشرة باعتبارها آفة خطيرة تهدد أشجار النخيل والعوامل التي تؤدي إلى انتشارها، وتخلل الندوة عرض مرئي يوضح خطورة هذه الحشرة وكيفية مكافحتها والوقاية منها - وشملت الحملة (5) قرى بولاية مدحاء وهي: (الحارة – العارضية – صهناء - سعد – حجر بني حميد) تم من خلالها مسح أكثر من (9000) نخلة بمساحة (127) فدانا وعلاج (45) نخلة وإزالة (8) نخلات، كما تم تنفيذ عدد من البرامج التوعوية خلال الحملة منها إقامة محاضرات للمزارعين وعمال المزارع بمواقع المسح، وكذلك تقديم محاضرات للمشاركين وطلبة المدارس للتعريف بخطورة الحشرة وطرق العناية بالنخلة وآلية المكافحة المتبعة -و خلال الحملة عملت الفرق الميدانية التي يبلغ عددها (5) فرق وشارك فيها أكثر من (50) مشاركا يوميا ولمدة (10) أيام من موظفي الدوائر الحكومية والفرق الأهلية والمزارعين وعمال المزارع على رصد الأعراض وإجراء التدابير الوقائية والمكافحة الفورية سواء عن طريق علاج أشجار النخيل المصابة أو إزالة أشجار النخيل الشديدة الإصابة.

وفي ولاية بخاء نفذت دائرة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه ببخاء محاضرة توعوية بولاية بخاء بعنوان (برنامج حملة مكافحة حشرة سوسة النخيل الحمراء).

مقالات مشابهة

  • إب.. مليشيا الحوثي تفرج عن مختطفين وتبقي المئات بسجونها بـ"جرم رفع العلم"
  • أزمة مشتقات نفطية وغاز منزلي في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي
  • مليشيا الحوثي تفرض شروطاً تعسفية للإفراج عن المختطفين المحتفين بثورة 26 سبتمبر
  • مركز حقوقي: ممارسات مليشيا الحوثي ضد المحتفلين بثورة 26 سبتمبر جريمة تستوجب المساءلة
  • انطلاق حملة التوعية من مخاطر الأنواء المناخية بمحافظة ظفار
  • حملة موسعة لمكافحة سوسة النخيل الحمراء بمحافظة مسندم
  • مليشيا الحوثي تختطف أطفالاً صغاراً وتزرع الرعب في قلوب اليمنيين
  • مئات المختطفين ومحافظة إب تتصدر.. رايتس رادار تكشف بالأرقام ما قامت به مليشيا الحوثي ضد من حاولوا الاحتفال بثورة 26 سبتمبر
  • مليشيا الحوثي تختطف معلمين وتعتدي على طالبات بإب بسبب إذاعات مدرسية عن العيد الوطني
  • الضالع.. مليشيا الحوثي تعاود مداهمة قرية غربي دمت للمطالبة بتسليم شبّان أوقدوا شعلة الثورة ورفعوا العلم