أغلقت الفرق الرقابية لوزارة التجارة في العاصمة المقدسة مستودعًا تديره عمالة مخالفة، امتهنت تخزين إطارات السيارات منتهية الصلاحية والمستعملة بغرض بيعها.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); جاء ذلك بعد عملية رصد وتحر للموقع المخالف، استمرت أسبوعين.العمالة المخالفةوضبط مراقبو الوزارة أكثر من 500 إطار سيارة مستعمل ومنتهي الصلاحية داخل المستودع الواقع بحي الزاهر شمال مكة المكرمة وذلك بالتعاون والتنسيق مع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة والمديرية العامة للدفاع المدني وأمانة العاصمة المقدسة.

| بعد الرصد والتحري..
أخبار متعلقة عاجل | تصل لـ 200 ألف ريال.. اعرف غرامات مخالفات مصانع المستحضرات البيطريةعسير.. حرس الحدود يقبض على 4 مخالفين لتهريب 122 كيلوجرامًا من القات المخدرضبطنا عمالة مخالفة تجمع الإطارات المستخدمة ومنتهية الصلاحية لإعادة بيعها..
صادرنا أكثر من 500 إطار، وأغلقنا الموقع المخالف، وأحلنا المخالفين لتطبيق العقوبات الرادعة بحقهم. pic.twitter.com/brpVAJOcfW— وزارة التجارة (@MCgovSA) October 16, 2024إطارات السيارات منتهية الصلاحيةكما ضُبطت العمالة المخالفة وسلمت لجهة الاختصاص، واستدعي مالك المستودع لاستكمال تطبيق الإجراءات النظامية، وفقًا لأحكام نظام مكافحة الغش التجاري.
وتصل العقوبات وفقًا للنظام إلى السجن ثلاثة أعوام، وغرامات مالية تصل إلى مليون ريال، أو بالعقوبتين معًا، وإبعاد العمالة المخالفة، والتشهير بالمخالفين بعد صدور أحكام قضائية نافذة من المحاكم المختصة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس الرياض عمالة مخالفة السعودية أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

الشرقية.. 52 مسجدًا جديدًا بتكلفة 148 مليون ريال

أعلن فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة الشرقية، ممثلاً بإدارة شؤون المتبرعين، عن إحصائية إنجازاته منذ مطلع العام 2024 وحتى نهاية الربع الثالث من هذا العام.
ووفقًا للتقرير الصادر، تمت الموافقة على بناء 52 مسجداً وجامعاً بمساحة إجمالية بلغت 131,648.91 متر مربع، وبقيمة تجاوزت 148,495,949 ريال سعودي، وذلك وفق الضوابط والإجراءات المتبعة الخاصة بإعمار المساجد.
أخبار متعلقة الشرقية.. إنجاز أغلب المشاريع التطويرية لرفع جودة الحياة في بقيق"ريادي".. برنامج يؤهل معلمي الشرقية بكل مهارات ريادة الأعمالكما جرى افتتاح 39 مسجداً وجامعاً على مساحة 88,352.9 متر مربع، وبقيمة إجمالية تجاوزت 95,830,000 ريال، مما يعكس الجهود المبذولة لتطوير بيوت الله وتلبية احتياجات المجتمع في مختلف محافظات المنطقة الشرقية.عمارة وترميم المساجدوأكد الفرع التزامه تحسين تجربة المتبرعين من خلال تسهيل الإجراءات وتطبيق الشروط والمواصفات الفنية وفق كود البناء السعودي، بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، مثمناً بذلك جهود جميع المساهمين في عمارة المساجد وترميمها.
وتأتي هذه الإنجازات في إطار خطة الوزارة لتعزيز دور المساجد وتوفير بيئة مريحة للمصلين، والذي دائما ما يؤكد عليه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ على تقديم كافة الخدمات والتسهيلات لفاعلي الخير، تحقيقاً لتوجيهات القيادة الرشيدة، وفي إطار رسالتها السامية في خدمة بيوت الله.

مقالات مشابهة

  • إغلاق مستودع مخالف لتخزين الإطارات المستعملة ومنتهية الصلاحية
  • هيئة الأسرى: إدارة "عتصيون" تحارب المعتقلين بالتنكيل والطعام منتهي الصلاحية
  • “التجارة” تغلق مستودعًا مخالفًا لتخزين الإطارات المستعملة ومنتهية الصلاحية
  • هيئة الأسرى: ادارة "عتصيون" تحارب المعتقلين بالتنكيل والطعام منتهي الصلاحية
  • ضبط 20 طن سمك مجمد منتهي الصلاحية فى الغربية
  • في العاصمة المقدسة: وزارة التجارة السعودية تضبط مستودع سري لعمالة مخالفة وحين التفتيش كانت المفاجأة ”شاهد”
  • الشرقية.. 52 مسجدًا جديدًا بتكلفة 148 مليون ريال
  • إغلاق 4 مختبرات تحليلية ومصادرة أدوية منتهية الصلاحية في بغداد
  • الصحة: إغلاق عدد من المنشآت الطبية المخالفة بالإسماعيلية