الثورة نت/..

أدانت حركة المقاومة الإسلامية حماس، العدوان الأمريكي الإجرامي على اليمن، والقصف الصهيوني في سوريا.. معتبر أن ذلك تأكيداً للشراكة الصهيونية الأمريكية في العدوان على دول المنطقة.

وقالت الحركة في بيان لها، اليوم الخميس: “إن العدوان الإجرامي الواسع الذي شنته قاذفات أمريكية على الأراضي اليمنية، والغارات الصهيونية التي استهدفت مدينة اللاذقية السورية، والاستمرار في هذه الانتهاكات ضد شعوب المنطقة يأتي “إمعاناً في العربدة الصهيونية والأمريكية، ومحاولات فاشلة لإعادة فرض معادلات الردع الصهيوني الأمريكي في المنطقة”.

وشددت على أن مواصلة الإدارة الأمريكية سياساتها الإجرامية باستهداف اليمن الشقيق، بهدف حملِه على وقف عملياته المباركة نصرةً للشعب الفلسطيني، بعد أن جمَّدت كل أدوات الضغط الدولي لوقف الإبادة ضد المدنيين العزل في قطاع غزة؛ تؤكّد الشراكة الكاملة لواشنطن في حملات الإبادة الوحشية في القطاع، وتؤكّد زيف ادعاءاتها حول الحرص على إنهاء المعاناة الإنسانية فيه.

وعبرت حماس عن تضامنها الكامل مع الأشقاء في اليمن.. مُثمنة المواقف الشجاعة للإخوة في “أنصار الله”، والتي تؤكّد أن موقف اليمن المتضامن مع غزة ولبنان لن يتزحزح.

ودعت كل القوى في الأمة العربية والإسلامية، وأحرار العالم، إلى بذل الجهود، وتقديم كل سبل الدعم للشعب الفلسطيني ومقاومته، والتحرّك الفاعل لوقف التغوّل الصهيوني الذي يستهدف شعوب المنطقة كافة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

أمير قطر يدعو اسرائيل لوقف العدوان على لبنان وانهاء حرب الإبادة في غزة

أكتوبر 15, 2024آخر تحديث: أكتوبر 15, 2024

المستقلة/- أعرب أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، عن التزام بلاده الثابت بالقضية الفلسطينية، مشددًا على أنها تظل في مقدمة أولويات السياسة القطرية.

ودعا أمير قطر في تصريحات له إلى، وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وإلى إنهاء حرب الإبادة التي تتعرض لها غزة.

كما حذر من، أن إسرائيل قد اختارت عمدًا توسيع العدوان من خلال تنفيذ مخططات كانت معدة مسبقًا، مما يزيد من تفاقم الأوضاع في الضفة الغربية ولبنان.

وأكد بن حمد، أن قطر نجحت في التوصل إلى اتفاق الهدنة الذي تم تنفيذه في شهر تشرين الأول الماضي، وأشار إلى أن إسرائيل لن تجد مفرًا من الانصياع لحل الدولتين في ظل القتل والتدمير المستمر.

وأضاف، أن الدمار لن يجدي نفعًا مع الشعب الفلسطيني الصامد الذي يتمسك بحقوقه المشروعة، داعيًا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤوليته ووقف العدوان الإسرائيلي على المجتمع الفلسطيني.

كما دعا أمير قطر إلى، تنفيذ القرارات الدولية المتعلقة بالأزمة، بما في ذلك القرار 1701، مجددًا إدانته للغارات الجوية والعمليات العسكرية الإسرائيلية على لبنان.

واعتبر، أن أفضل مخرج لوقف التصعيد على الحدود مع لبنان يكمن في إنهاء حرب الإبادة على غزة، محذرًا من، تصعيد العدوان الإسرائيلي وتداعياته السلبية على دول الجوار والمنطقة.

تأتي تصريحات أمير قطر في وقت تتصاعد فيه حدة النزاعات في منطقة الشرق الأوسط، خصوصًا في ظل العمليات العسكرية الإسرائيلية المتكررة على غزة ولبنان. حيث تسعى العديد من الدول والمنظمات لفرض تهدئة ومنع تصعيد الصراع. وتعتبر قطر من الدول الرائدة في دعم حقوق الفلسطينيين وتهيئة الظروف للسلام في المنطقة، وهي تلعب دورًا دبلوماسيًا مهمًا في السعي لتحقيق الاستقرار.

مقالات مشابهة

  • الشعبية تدين العدوان الأمريكي على اليمن
  • الجهاد تدين العدوان الأمريكي على اليمن
  • حماس تدين العدوان على اليمن ومدينة اللاذقية السورية
  • أول تعليق من حماس علي الاستهداف الأمريكي لليمن
  •  الفصائل الفلسطينية تدين العدوان الأمريكي البريطاني الجديد على اليمن
  • أمير قطر يدعو اسرائيل لوقف العدوان على لبنان وانهاء حرب الإبادة في غزة
  • وزارة العدل وحقوق الإنسان تدين استمرار جرائم الإبادة الصهيونية ضد المدنيين في لبنان وفلسطين
  • وزارة العدل وحقوق الإنسان تدين جرائم الإبادة والمحارق الصهيونية في غزة ولبنان
  • أمير قطر: ندعو لوقف العدوان على لبنان وحرب الإبادة على غزة