قال أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، إن هناك إنسانية ومأساوية صعبة الوصف، رغم ادعاء إسرائيل بالسماح للمساعدات بالدخول لقطاع غزة.

وأضاف الشوا، خلال مداخلة عبر "القاهرة الإخبارية": "ما يدخل كميات قليلة مقارنة بالاحتياجات، ونحن الآن على نحو 13 يومًا من الحصار وبدون أي مساعدات، في ظل استمرار القصف ومنع وصول طواقم الأمم المتحدة، حتى عملية الإخلاء للمرضى والجرحى تلقى صعوبة شديدة".

وتابع: "الطواقم لن تتمكن من الوصول للأطفال لتطعيمهم ضد شلل الأطفال، ونحن على تواصل منظمات المجتمع الدولي لإنقاذ الأطفال من ذلك المرض، ولدينا أطفال خُدج ترتبط حياتهم بالوقود لتشغيل أجهزة التنفس".

وطالب أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، بسرعة اتخاذ المجتمع الدولي قرارات صارمة لوقف العدوان والحصار على شمال غزة، وإنقاذ حياة الأطفال من تلك الأوضاع المأساوية التي يعيشونها.

وواصل: "نحن نقترب من فصل الشتاء، ولدينا عشرات الآلاف من الخيام البالية والتي لن تصمد طويلًا أمام الأمطار والرياح والعواصف".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

اليونيسيف: لا يوجد مكان آمن للأطفال في غزة

شددت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" على ضرورة إنهاء العنف ضد الأطفال في قطاع غزة، مشيرة إلى أنه لا يوجد "مكان آمن" لهم في غزة.

سقوط 26 شهيدًا وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال بقطاع غزة الأمم المتحدة تُدين مقتل المدنيين جراء الهجمات الإسرائيلية في غزة


ووفقًا لـ"وفا"، جاء ذلك في منشور على حسابها الخاص بمنصة "إكس" اليوم الثلاثاء، حول قصف قوات الاحتلال خياما للنازحين في ساحة مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة.
وقالت المنظمة: "امتلأت شاشاتنا مرة أخرى بصور الأطفال الذين يقتلون ويحرقون، وصور العائلات تحاول الهروب من الخيام التي تتعرض للقصف"، مؤكدة ضرورة "إيقاف العنف الرهيب" ضد الأطفال، وطالبت العالم بوضع حد "فورا" للوضع في غزة.
وخلفت الإبادة الجماعية الإسرائيلية المتواصلة منذ عام في قطاع غزة، أكثر من 140 ألف شهيد ومصاب، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين

مقالات مشابهة

  • الشوا: حصار شمال غزة يعوق الوصول للتطعيم ضد شلل الأطفال
  • شبكة النماء تضيئ مستقبل الأيتام بمشروع رفقة الحبيب بمارب
  • الرئاسة الفلسطينية تدين استمرار حصار الاحتلال الإسرائيلي لشمال غزة
  • «الطرابلسي» يلتقي ممثل منظمة اليونيسف في ليبيا
  • الأمم المتحدة: الوضع الإنساني في شمال غزة "كارثي"
  • يونيسف: لا يوجد مكان آمن للأطفال في غزة
  • اليونيسيف: لا يوجد مكان آمن للأطفال في غزة
  • اليونيسف: لا يوجد مكان آمن للأطفال في غزة.. ويجب إنهاء العنف ضدهم
  • اليونيسف: لا يوجد مكان آمن للأطفال في غزة