تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

زار اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، اليوم الخميس، المسجد الأحمدي بطنطا، للاطمئنان على كافة الخدمات وللوقوف على الاستعدادات التي قامت بها الأجهزة المعنية لاستقبال الزائرين للاحتفال بالليلة الختامية لمولد السيد البدوي، دعمًا للسياحة الدينية، وذلك بالتزامن مع توافد آلاف المواطنين من أبناء عروس الدلتا ومحافظات الجمهورية، والوفود العربية، للاحتفال بذكرى المولد الأحمدي بمدينة طنطا، وذلك بحضور ممدوح النجار، رئيس حي أول طنطا، وعدد من القيادات الأمنية.

وحرص المحافظ على تقديم التحية والتهنئة للمواطنين ورجال الشرطة بمحيط المسجد والساحات والشوارع المؤدية له، مقدمًا الشكر للجهات الأمنية بالمحافظة على جهودهم في تأمين الاحتفالات، وكذا جميع الجهات التنفيذية المعنية بتنظيم فاعليات المولد الأحمدي وتوفير الأريحية التامة لجميع الزوار، وأعرب عدد من المواطنين عن سعادتهم لتواجد المحافظ بينهم وحرصه على الاطمئنان وتسخير كافة الخدمات لهم.

وتفقد محافظ الغربية الاستعدادات الأمنية وتأمين المداخل والمخارج، وكاميرات المراقبة المتواجدة بجميع أماكن التجمعات لمولد السيد البدوي والبوابات الأمنية الموجودة على مداخل أبواب المسجد، كما تفقد سيارات الإسعاف بساحة المسجد واطمأن على جاهزيتها بالأطباء والتجهيزات الطبية المختلفة.

وأكد محافظ الغربية خلال جولته رفع درجة الاستعداد بكافة القطاعات لضمان توفير جميع الخدمات للزوار، خاصة أن مولد السيد البدوي  يعد من أهم الاحتفالات الدينية بالمحافظة، وله دور كبير في تنشيط حركة السياحة سواء الداخلية أو الخارجية، حيث يجذب المولد الآف الزائرين من جميع المحافظات، فضلًا عن عدد كبير من السائحين من مختلف دول العالم.

وأضاف المحافظ، أن جميع أجهزة المحافظة تتابع عن كثب كافة الترتيبات والاستعدادات الخاصة بالمولد لخروجه بالصورة التي تليق بالحدث، حيث تم تشكيل عدة لجان وغرفة عمليات لمتابعة الاحتفالات والتنسيق مع الجهات المختلفة ومع الأجهزة الأمنية لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان سلامة المواطنين.

وأشار الجندي إلى تكاتف كافة الجهود لتوفير سبل الراحة والأمان لزوار المحافظة، حيث تم تكثيف التواجد الأمني، وتفعيل خطط الحماية المدنية، وإقامة خيمة خدمات طبية ونشر سيارات الإسعاف بمحيط المسجد، وتنفيذ حملات مرورية دورية لضمان السيولة المرورية، فضلًا عن تكثيف أعمال النظافة والتطوير وصيانة أعمدة الإنارة وتجميل الطرق المؤدية للمسجد الأحمدي.

IMG-20241017-WA0050 IMG-20241017-WA0046

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية المسجد الاحمدي محافظ الغربیة السید البدوی

إقرأ أيضاً:

مشاهد مببهجة| رواد الطرق الصوفية يتوافدون للاحتفال بمولد السيد البدوي بطنطا.. صور

شهدت الساحة الاحمدية بمسجد السيد البدوي بطنطا في محافظة الغربية عروس  الدلتا توافد عشرات الآلاف من الزوار والمريدين يوميا للاحتفال بمولد شيخ العرب قبل تدشين الطرق الصوفية لمراسم الليلة الختامية يوم الخميس القادم بمشاركة محمود التهامي في احياء وإنشاد الابتهالات و التواشيح الدينية فرحا بمولده .

طبقا لتصنيف التايمز2025: جامعة طنطا ترتقي 3 مراكز في الترتيب المحلي

كانت الملامح التي دشنها المريدون وأحباء الأولياء الصالحين بساحة المسجد الاحمدي والذي يدشن بداخلها اكبر احتفالات الموالد كالثالث المواسم بعد احتفالي السيدة زينب وسيدنا الحسين بمشاركة أكثر من 3 مليون زائر من محافظات الصعيد والإسكندرية والقاهرة الكبري .


"الحمد لله في كل سنه بحضر أنا وأسرتي من محافظة القليوبية للمشاركة في حضور فعاليات مولد السيد البدوي بمنطقة الصاري والساحة الأحمدية بطنطا " بتلك الكلمات أعرب حسن محمد موظف حكومي عن سعادته بالحضور وقال: "التصوف جلد للذات وله روحانيات خاصة بالإيمان بالله والتحلي بالسعي وراء التقرب من أولياءه الصالحين " .

زراعة الغربية تعلن تدشين حصاد محصول الأرز بسمتي بقرية بوريك بطنطا


وتابع "محمد" :"لحظات السعادة والفرحة لا تفارق أعين وقلوب زوجتي وأبناء الذين يشاركونني في تدشين النفحات الدينية من أجل اقامه الصدقات الجارية ودعم الفقراء والمساكين " .
من ناحية أخري تحرك سيدة خمسينية سودانية تدعي" حسناء محمودي" تحمل في يدها إناء يحوي حناء معبرة عن عملها بقولها :الحمد لله كل سنة بزور السيد البدوي..مدد مدد يا شيخ العرب وكلي ثقة أن الله وضع لي لقمة العيش كريمة فضلا عن رسم السعادة والبهجة علي وجوه كل الأسر والعائلات المترددة علي حلقات الذكر والتواشيح الدينية وزيارة الضريح طوال فترة الاحتفالات بالمولد ".

صقر 138.. محافظ الغربية يتابع التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث


وأضافت "المحمودي":"السعادة في حياة البشر تتلخص في أمانة وإتقان العمل وانا انتقلت من السودان للعيش بالقاهرة ورسم الحنه يعد أحد الفنون التشكيلية الرائعة التي اكتسبتها من أجدادي قبل انتقالي للعيش بمدينة القاهرة بسبب ظروف الأحداث وأوضاع الحرب في بلدي وشكرا علي حسن الضيافة" .
من ناحية أخري أعلن الدكتور عبد الهادي القصبي عضو مجلس النواب وزعيم الأغلبية ورئيس مشايخ الطرق الصوفية أنه سيتم تدشين احتفالية كبري يوم الخميس القادم في الليلة الختامية بحضور عدد من مشايخ الأزهر وممثلي الطرق الصوفية لمراسم الاحتفاء بمولد شيخ العرب" .

الاتحاد السكندري وغزل المحلة مهتمان بسيف جعفر .. تفاصيل

وحرص الزوار علي إقامة الخيام والسرادقات بمنطقتي الساري ومحيط مسجد الأحمدية فضلا عن تدشين روادها الولائم وتوزيع وجبات ونفحات للفقراء والمساكين المترددين من كافة محافظات وجه بحري والإسكندرية والقاهرة الكبري.

محافظ الغربية: تشديد الرقابة على المخابز البلدية بمركز ومدينة سمنود

 

IMG-20241015-WA0078 IMG-20241015-WA0079 IMG-20241015-WA0081 IMG-20241015-WA0077 IMG-20241015-WA0076 IMG-20241015-WA0073 IMG-20241015-WA0072 IMG-20241015-WA0075 IMG-20241015-WA0074

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يزور المسجد الأحمدى ويطمئن على توافر سبل الراحة للمواطنين
  • اليوم.. الليلة الختامية لمولد السيد البدوي بالضريح الأحمدي
  • اليوم.. الليلة الختامية لمولد السيد البدوي بطنطا
  • محافظ الغربية يشهد احتفال الطرق الصوفية بمولد السيد البدوي
  • محافظ الغربية يشهد احتفال الطرق الصوفية بمولد السيد البدوي .. صور
  • محافظ الغربية: حملات تفتيشية مكبرة لمراقبة الأغذية خلال الاحتفال بمولد السيد البدوي
  • خلال الاحتفالات بمولد السيد البدوي.. استمرار الحملات التفتيشية لمراقبة الأغذية بالغربية
  • جنوب الدلتا للكهرباء: الدفع بـ10 ماكينات طوارئ ومحول بمولد السيد البدوي
  • مشاهد مببهجة| رواد الطرق الصوفية يتوافدون للاحتفال بمولد السيد البدوي بطنطا.. صور